عقد حزب مصر أكتوبر، برئاسة الدكتورة جيهان مديح، ندوة توعوية تحت عنوان «أهمية مشاركة المرأة في التصويت في الانتخابات الرئاسية»، والتي تنظها أمانة المرأة المركزية، في مقر الأمانة العامة للحزب.

أهمية مشاركة المرأة في التصويت في الانتخابات الرئاسية

وشارك في الندوة الدكتورة رنا النطار، أمينة أمانة المرأة المركزية، ولمياء عفرة، أمين مساعد أمانة المرأة المركزية، ورندا العربي، أمين مساعد أمانة المرأة المركزية، والدكتور ماير جرجس، مستشار رئيس حزب مصر أكتوبر، وماجد عبد الجواد، أمين المراسم والعلاقات العامة المركزية، وناصر حسان أمين أمانة قسم الجيزة، ومروة محمد محروس، أمينة أمانة المرأة بقسم الجيزة.

وأكد المشاركون في الندوة، ضرورة المشاركة في الاستحقاق الدستوري المهم المتمثل في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024، مشيرة إلى أنّها بمثابة عرس ديمقراطي مصري كبير.

وقال المشاركون في الندوة إنّ أهمية المشاركة الانتخابية تكمن في شعور الناخب بمدى قيمة وتأثير صوته الانتخابي في العملية الانتخابية وسط جو عام من الديمقراطية والحرص على نجاح العملية الديمقراطية واحترام حق الأفراد في اختيار من يمثلهم وليس مجرد الشعور بأن صوته الانتخابي مجرد تحصيل حاصل.

وتابع: «المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر من قبل جميع فئات المجتمع تعد واجبًا وطنيًا واستحقاقًا دستوريًا أصيلًا بالدرجة الأولى، وتأكيد الالتزام بالنهج الديمقراطي والحرص على إتاحة المجال للمشاركة الشعبية في صنع القرار».

وأوضح المشاركون في الندوة، أنّ تصويت المصريين المقيمين بالخارج في الانتخابات الرئاسية، سيجرى أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر المقبل، كما يجرى التصويت في جولة الإعادة أيام الجمعة والسبت والأحد 5 و6 و7 يناير المقبل.

وفي نهاية الندوة، وجه المشاركون رسالة لجميع المصريين في الداخل والخارج، المشاركة في الادلاء بأصواتهن بالانتخابات الرئاسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات تصويت مصر أكتوبر فی الانتخابات الرئاسیة المشارکة فی فی الندوة

إقرأ أيضاً:

أمين رابطة الجامعات الإسلامية يشيد بالجهود المصرية والسعودية والعمانية لحل الأزمة اليمنية

شارك الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية ووزير الإعلام المصري الأسبق في الندوة التي أقامها منتدى الحوار للدراسات السياسية والإعلامية ومركز المخا اليمني للدراسات الاستراتيجية بعنوان (السلام في اليمن عبر آلية ثلاثية مصرية سعودية عمانية) وذلك بالنادي الدبلوماسي المصري بالقاهرة.

الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يشيد بجهود الأوقاف المصرية في خدمة السنة النبوية الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية عضوا بمجلس إدارة أكاديمية (اوسبو) للتدريب الإعلامي

وشارك في الندوة نخبة من كبار السياسيين والخبراء والسفراء من مصر واليمن، بدعوة كريمة من الوزيرة الدكتورة ميرفت التلاوي مساعد الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة. ناقشت الندوة الجهود الثلاثية التي تبذلها كل من مصر والسعودية وعمان لإيجاد حل للأزمة اليمنية.

وقال الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية إن الصراع في اليمن يعد أنموذجا للحرب بالوكالة فهو صراع بين قوى إقليمية ودولية بأدوات ولاعبين محليين ، مضيفا أن الأخوة في اليمن بكافة أطيافهم يجب أن يدركوا أن استمرار الصراع يهدد الأمن القومي لليمن ولكل المنطقة العربية ، وأنه لاسبيل إلا لإعطاء المبادرة العربية الثلاثية الفرصة الكاملة للنجاح.

وأكد الشريف أن اليمن يشهد مأساة إنسانية مروعة إذ شُرد الملايين وقُتل وأصيب عشرات الآلاف على أيدي المليشيات المنقلبة على الشرعية والممولة من الخارج.

وندد  الشريف بجرائم القتل والتعذيب والإقصاء التي تقوم بها القوات الحوثية ضد أبناء الشعب اليمني، مشيدا بالمواقف المصرية والسعودية الداعية إلى إيجاد حل سلمي للأزمة اليمنية في ظل الحرص الكامل على وحدة اليمن واستقلاله وسلامة أراضيه، ورفض كل محاولات التدخلات الإقليمية غير العربية في الشؤون الداخلية لليمن وسعي الدولتين الكبيرتين قيادة وشعبا إلى رفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق، وعودة اللحمة بين أبناء شعب اليمن ليعود كما كان اليمن السعيد.


 

مقالات مشابهة

  • ندوة توعوية حول سلامة الغذاء والأمراض المشتركة ببورسعيد| صور
  • ندوة بالجبل الأخضر لتعزيز الفهم العميق بدروس الهجرة النبوية
  • سلطنة عُمان تستعرض استراتيجيتها لقطاع الهيدروجين الأخضر في ندوة بنيذرلاند
  • سلطنة عُمان تستعرض استراتيجيتها لقطاع الهيدروجين الأخضر في ندوة بهولندا
  • "احتياجات سوق العمل وآلية توزيع خريجي كلية التمريض" ندوة فى جامعة بنى سوبف
  • ندوة توعوية للحد من إساءة معاملة كبار السن
  • أمين رابطة الجامعات الإسلامية يشيد بالجهود المصرية والسعودية والعمانية لحل الأزمة اليمنية
  • ندوة توعوية حول أحكام قانون العمل بالإسماعيلية
  • الخامنئي: المشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية أفشلت مخططات الأعداء
  • بحوث الصحة الحيوانية ينظم سلسلة ندوات إرشادية بالمحافظات