المناطق_واس

نظّمت لجنة مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص في مقرها بهيئة حقوق الإنسان ورشة عمل لمدة ٤ أيام، لمناقشة حوكمة البيانات الإدارية الخاصة بالاتجار بالأشخاص بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة.

 

أخبار قد تهمك لجنة مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص تعقد دورة تدريبية حول الاستقدام الأخلاقي والنزيه 30 نوفمبر 2022 - 4:57 مساءً لجنة مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص تنظم دورة تدريبية لمدربي معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية 17 مارس 2022 - 12:16 مساءً

وشارك في الورشة عددٌ من المختصين في الجهات المشكّلة في اللجنة، استهدفت تطبيق المفاهيم الأساسية من معيار التصنيف الدولي للبيانات الإدارية الخاصة بالاتجار بالأشخاص.

 

وأكدت جلسات الورشة أهمية البيانات الإدارية حول الاتجار بالأشخاص، ومعيار التصنيف الدولي للبيانات الإدارية المتعلقة بالاتجار بالأشخاص (ICS-TIP)، وأساسيات جمع البيانات وإدارتها وحماية بيانات الاتجار بالأشخاص ومشاركتها، وتحليل وتقديم بيانات الاتجار بالأشخاص.

 

وتأتي الورشة -التي قدمها خبراء دوليون من المنظّمة الدولية للهجرة- بحضور رئيس قسم الحماية في المنظّمة، ضمن البرامج التدريبية المشتركة التي تقدمها لجنة مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص مع المنظّمة في إطار مشروع تعزيز آليات مكافحة الاتجار بالأشخاص في المملكة – المرحلة الثانية، القائم بين هيئة حقوق الإنسان والمنظمة الدولية للهجرة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يلتقي بالمديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة

التقي الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الجمعة بالسيدة "إيمي بوب" المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة، وذلك على هامش الشق رفيع المستوي للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.
 

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن وزير الخارجية ثمن التعاون المثمر مع المنظمة الدولية للهجرة، معرباً عن تطلع مصر لتعزيز هذا التعاون لضمان الإدارة الشاملة للهجرة على نحو يعزز من التنمية المستدامة. وأشار إلى تبني مصر لنهج شامل في التعامل مع قضية الهجرة، بصورة تراعي الأبعاد التنموية والأمنية المرتبطة بها ويتصدى للأسباب الجذرية المؤدية للهجرة غير الشرعية. 

كما شدد على أهمية تكثيف الجهود الدولية لضمان التفعيل المنصف والمستدام لمبدأ تقاسم الأعباء والمسئوليات.

وحث وزير الخارجية المنظمة على توفير الدعم اللازم لمساعدة مصر على تحمل أعباء استضافة الأعداد الكبيرة من المهاجرين واللاجئين، مستعرضاً الجهود المبذولة من قبل كافة الجهات الوطنية لاستيعاب الوافدين، وتلبية احتياجاتهم، وما يترتب على ذلك من أعباء على الدولة المصرية.

وأعرب السيد وزير الخارجية كذلك عن تطلع مصر لمواصلة التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة لتسهيل العودة الطوعية والمستدامة للمهاجرين الأجانب الموجودين بمصر، كما استعرض جهود السلطات المصرية لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين عبر الحدود.

 

5d575b30-86cf-483d-8d3c-8cc22fad690e 41b213cc-2b98-48b9-82d0-d37e12756118 79a62f3b-5d7e-4df3-8d56-f399ae412548

مقالات مشابهة

  • ورشة حول مدونة السلوك ضمن تحضيرات المؤتمر العام السادس للصحافة المصرية
  • القوات المسلحة تدك مطار “بن غوريون” بصاروخ “فلسطين 2”
  • هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي
  • الثلاثاء.. انطلاق 7 ورش لمهارات الممثل بمهرجان آفاق
  • 18 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • وزير الخارجية يحث الهجرة الدولية على دعم مصر في تحمل أعباء اللاجئين
  • وزير الخارجية يثمن التعاون المثمر مع المنظمة الدولية للهجرة
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي بالمديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة
  • شراكة استراتيجية بين “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” وجامعتي “أكسفورد” و”برمنغهام” لتقديم ورش تدريبية متخصصة في مجالات البيانات
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تُطلق ورشة “كتابة قصص الأطفال” لتمكين الكُتاب الشباب والمبدعين