قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية، إنها تلقت تقديرات بأنه لا يزال هناك 1000 جثة تحت الأنقاض في غزة لم يجرِ التعرف عليها، ولا حتى تسجيلها بعد ضمن عدد الشهداء هناك، بينما يتواصل القصف الإسرائيلي العنيف والغارات المكثفة على القطاع المحاصر والمكتظ بالسكان.

 

الخارجية الفلسطينية تستنكر الفشل الدولي في تأمين دخول الاحتياجات الإنسانية إلى غزة إسرائيل تؤكد وجود 229 أسيرًا في قطاع غزة

وقال ريتشارد بيبركورن، ممثل المنظمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، اليوم الجمعة، ردا على سؤال حول عدد شهداء غزة «حصلنا أيضا على هذه التقديرات التي تشير إلى أنه لا يزال هناك أكثر من 1000 شخص تحت الأنقاض لم يجرِ التعرف عليهم بعد»، ولم يحدد المصدر.

وواصلت آلة الحرب للاحتلال الإسرائيلى، عدوانها الذى يدخل يومه الـ21 على قطاع غزة، حيث قصفت طائرات الاحتلال عدداً من المنازل والأهداف في تل الهوا وحي النصر بغزة، وفي شرق رفح والوسطى.

كما واصلت مدفعيته قصف قرب أبراج جحر الديك و أدى ذلك لأضرار واشتعال النيران، ووجود شهداء وإصابات في الاستهدافات.

وأطلقت طائرات الاحتلال قنابل إنارة فوق أجواء قطاع غزة وبالتحديد مناطق النصر وبهلول والمقوسي وجنوب غرب المدينة.وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن النساء الحوامل في قطاع غزة تواجهن تحديات كبيرة في الحصول على الرعاية الصحية، جراء القصف الإسرائيلي،على المرافق الصحية والعاملين بالقطاع الطبي.

وأشار بيان الصحة الفلسطينية إلى أن هناك 50 ألف امرأة حامل تواجه تحديات في الوصول إلى الرعاية الصحية، وتم تسجيل 166 ولادة غير آمنة يوميا منذ بدء القصف. ومن المتوقع أن تلد 5500 امرأة الشهر المقبل في القطاع، ستواجهن التحديات ذاتها بكل تأكيد.

ودعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية جميع دول العالم إلى ممارسة كل الضغط المطلوب فى كل المحافل الدولية لوقف العدوان الغاشم لسلطات الاحتلال، وفي كلمة له حذر هنية من أن العدوان الإسرائيلي سيُخرج المنطقة عن السيطرة

وأصدرت تسعُ دول عربية بيانا مشتركا بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وأكد وزراء خارجية مصر والأردن والإمارات والسعودية والبحرين وعُمان وقطر والكويت والمغرب رفضَ أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الشعب الفلسطيني وشعوب دول المنطقة.

وأدان البيان التهجير القسري وكذلك سياسة العقاب الجماعي، مطالبا مجلسَ الأمن بإلزام الأطراف بالوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار.
 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين منظمة الصحة العالمية إسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 173 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي

القدس المحتلة - الوكالات

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، يوم أمس، أن عدد الضحايا من الصحفيين في غزة ارتفع إلى 173 قتيلا منذ بدء الحرب على القطاع.

وجاء في بيان المكتب الإعلامي: "ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 173 صحفيا وصحفية منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الصحفي الشهيد عبد الله شكشك، الذي كان يعمل مع عدة وسائل إعلام عربية".

وأضاف المكتب في بيانه: "نطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وذات العلاقة بالعمل الصحفي في العالم إلى ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي المستمر للقطاع منذ الـ7 من أكتوبر الماضي إلى 41206، والمصابين إلى 95337 .

وجاء في بيان الوزارة: "ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 24 شهيدا و57 إصابة خلال الـ24ساعة الماضية".

وتواصل إسرائيل الحرب على قطاع غزة على الرغم من تبني مجلس الأمن الدولي قرارين بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير إلزامية لتجنب استهداف المدنيين.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم الفلسطينية: استشهاد 10888 طالباً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • "التربية الفلسطينية": استشهاد 11 ألف طالب وتخريب 500 مدرسة وجامعة منذ بداية العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا
  • التربية الفلسطينية: استشهاد 11 ألف طالب وتعرض500 مدرسة وجامعة للقصف منذ السابع من أكتوبر
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 41252 شهيدا و95497 مصابا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 41226 شهيدًا و95413 مصابًا
  • استشهاد 173 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة: هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية