#سواليف

نظم #ائتلاف #العشائر_الأردنية و #أهالي #مرج_الحمام مهرجانا جماهيريا حاشدا شارك فيه آلاف الأردنيين أمس الخميس عبروا من خلاله عن دعمهم للصمود الأسطوري للمڦاومة وحاضنتها الشعبية داخل فلسطين وخارجها، ودعوا فيه لنصرة أهل #غزة بكل ما أمكن من وسائل وأدوات النصرة المادية والمعنوية الفردية والجماعية وعلى كل المستويات رسميا وشعبيا، كما دعا عدد من المتحدثين النظام الأردني إلى اتخاذ موقف يتلاءم مع الموقف الشعبي داعين إلى قطع العلاقات مع الاحتلال وإلغاء كافة الاتفاقيات معه.


وبدأ المهرجان بدقيقة صمت لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وتخلله كلمات لرموزعشائرية ووطنية وقصائد شعرية بالاضافة الى مشهد تمثيلي بعنوان ” المڦاومة طريق التحرير” والكثير من الهتافات والأغاني الوطنية والمشاهد المرئية التي عبرت عن الدور التاريخي للعشائر الأردنية والجيش العربي في الدفاع عن الأردن وفلسطين في مواجهة الاستعمار والأطماع الصهيونية.
مجّد المتحدثون صمود المڦاومة الفلسطينية وبطولاتها الأخيرة في الدفاع عن الأرض والشعب والمقدسات، كما استذكروا شهداء العشائر الأردنية والجيش العربي مؤكدين استعداد الأردنيين لإكمال المسيرة في مواجهة المحتل.
وفي اتصال هاتفي مع عضو المكتب السياسي لحركة المڦاومة الإسلامية حماښ ووزير الداخلية الأسبق في قطاع غزة فتحي حماد وجه الشكر للعشائر الأردنية واستنهض فيها النخوة والكرامة المعهودة للقيام اليوم بالواجب في محاربة عدو الأمة مؤكدا أن حرب التحرير قد بدأت بالفعل ..
خصصت فقرة في المهرجان لجمع التبرعات للإغاثة الإنسانية بقطاع غزة وشهدت تفاعلا كبيرا من الحضور واختتم المهرجان بالدعاء بالرحمة للشهداء والنصر لغزة والمڦاومة.
كان أبرز المتحدثين في المهرجان :
سعادة النائب السابق منصور مراد
عزت الحراحشة /بني حسن
احمد القرالة / البرارشة
سليمان الجمعاني / بني حميدة
أحمد مذهان / بني صخر
سليمان الغويري / بني حسن
سعود المرعي / العجارمة
حمزة المحاميد/ العبادي
ركان العساف / العدوان
وكل من الشاعرين أمجد العجارمة ومحمد المجالي..
بالإضافة لكلمة الترحيب التي ألقاها في بداية المهرجان رئيس اللجنة المحلية لمرج الحمام الدكتور مخلد المناصير..

مقالات ذات صلة مسيرات تضامنية مع المقاومة وغزة في محافظات الأردن 2023/10/27

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف ائتلاف العشائر الأردنية أهالي مرج الحمام غزة

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان خورفكان للمانجو

سعيد أحمد (خورفكان) انطلقت أمس فعاليات مهرجان خورفكان للمانجو في نسخته الثالثة للعام الحالي في مركز إكسبو خورفكان، بمشاركة 25 مزارعاً يعرضون أكثر من 150 صنفاً من أنواع المانجو من الإنتاج المحلي، بالإضافة إلى مشاركة الأسر المنتجة، ويستمر لمدة 3 أيام.
وشهد اليوم الأول حضور عدد كبير من المهتمين وجمهور غفير من مختلف مناطق الدولة، حيث يهدف المهرجان إلى استقطاب المزارعين المواطنين لعرض محاصيلهم من الأنواع المختلفة من فاكهة المانجو المتنوعة، ودعمهم وتحفيزهم على الاستمرار في الإنتاج الزراعي، الذي يعد من ركائز الاقتصاد والأمن الغذائي، بجانب ما يمثله النشاط الزراعي من جذب للقطاع التجاري والسياحي في المنطقة. 
ويتضمن المهرجان عرض العديد من أصناف المانجو، إلى جانب تنظيم عدد من المسابقات التي خصصت لها جوائز قيمة، توزع على الفائزين بها، والمصنفة ضمن 3 فئات رئيسة، هي: مزاينة المانجو، ومسابقة أجمل سلة من المانجو للنساء فقط، وأفضل عمل فني للأطفال. 
وقال محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، إن مهرجان المانجو يعد إضافة نوعية لسلسلة الفعاليات والمهرجانات التراثية والمتخصصة بالقطاع الزراعي، والتي تنظمها غرفة الشارقة في المنطقتين الشرقية والوسطى، بهدف توفير كل أشكال الدعم للمزارعين، ورفع جودة المنتجات الزراعية المحلية، تماشياً مع الرؤية الاستراتيجية والتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ببذل أقصى الجهود لتعزيز التنمية الزراعية والاقتصادية، لافتاً إلى أن غرفة الشارقة تحرص على تعزيز نجاحات المهرجان وتمكينه من لعب دور حيوي على صعيد الحفاظ على الموروث الثقافي لدولة الإمارات، وتشجيع المزارعين على الاهتمام بشجرة المانجو. 
وأكد أن مهرجان خورفكان للمانجو يمثل منصة مهمة لرفع مستوى الوعي بدور القطاع الزراعي في تعزيز الأمن الغذائي، والتشجيع على تبني التقنيات الحديثة التي تزيد من الإنتاجية والجودة في هذا القطاع المهم، ولاسيما أن المهرجان يحفل هذا العام بالعديد من الفعاليات، بالإضافة إلى المسابقات السنوية وتقديم الإرشادات العلمية للمزارعين حول أساليب الزراعة الحديثة تشجيعاً لهم للاهتمام بجودة إنتاج المانجو، بالإضافة إلى تعزيز وتبادل الخبرات من خلال استضافة خبراء في هذا المجال المهم. 

 

أخبار ذات صلة سلطان القاسمي يعتمد 3 شعارات جديدة لبلديات مدن المنطقة الشرقية 463 لاعباً من «مواليد الدولة» يستفيدون من «تعديلات اللوائح»

مقالات مشابهة

  • مأدبة الغداء في غزة والزفاف في الأردن.. مبادرة من عريس أردني دعما لغزة (فيديو)
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يشارك بمهرجان سيبيو
  • لفتح قنوات تسويقية.. مهرجان العسل يواصل فعالياته في تبوك
  • شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية
  • انطلاق مهرجان خورفكان للمانجو
  • الأردن يدعو مواطنيه إلى تجنب السفر إلى لبنان
  • للشهر التاسع على التوالي شاهد طوفان يمني دعما لغزة -شاهد
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة دعما واسنادا لغزة
  • الخارجية للأردنيين: تجنبوا السفر إلى لبنان
  • طلب عاجل من الأردن لمواطنيه: لا تُسافروا إلى لبنان