المركز الخبري الوطني:
2024-10-02@03:28:33 GMT

صحة البصرة تكشف عن إنجازاتها الأخيرة في المحافظة

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

صحة البصرة تكشف عن إنجازاتها الأخيرة في المحافظة

‍‍‍‍‍‍

الجمعة, 27 أكتوبر 2023 4:13 م

خاص/ المركز الخبري الوطني
اكد مدير دائرة صحة البصرة عباس التميمي، اليوم الجمعة، ان القطاع الصحي في المحافظة شهد عدة انجازات مهمة خلال هاي الفترة مثل افتتاح مستشفى السياب واعادة اعمار مستشفى الموانئ وكذلك مستشفى البصرة التعليمي.

وقال التميمي في تصريح لـ/المركز الخبري الوطني/ ان” الاسبوعين المقبلين سيتم افتتاح قسم النسائية في مستشفى البصرة التعليمي وهو مشروع كان متلكأ انجز مؤخراً وكذلك افتتاح توسعة للاستشارية في مركز الاورام وزيادة عدد اسرة الرقود فضلاً عن قرب انجاز مركز القوقعة والذي سيوفر عناء السفر على اهالي المحافظة”.

وأضاف ان” دائرة صحة البصرة مستمرة بانجاز قسم من 60 سرير في المركز الطبي في قضاء شط العرب تشمل اقسام الطوارئ والنسائية والخدج”.

واشار التميمي الى ان” العمل شارف على الانتهاء في مستشفى الهارثة واستمرار العمل في مستشفى سفوان بعد زيارة رئيس الوزراء الاخيرة وتوجيهه بانجاز العمل في المستشفى”.

واوضح ان” هناك تخصيصات مالية من قبل حكومة البصرة المحلية لمرضى المفاصل وزراعتها وزراعة الشبكية واستمرار عملية الاستقدام والاخلاء الطبي”، مبيناً انه”سيتم خلال الايام القليلة المباشرة بعمليات زراعة القلب للاطفال”.
ab67e52e-ff90-447a-9dd1-653db98de263

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي ويوجه الطلاب بالمشاركة فى الأنشطة

تفقد الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا اليوم انتظام الدراسة بكليتي طب الأسنان والصيدلة، وذلك بحضور الدكتور فاتن أبو طالب عميد كلية طب الأسنان والدكتور منى الأعصر عميد كلية الصيدلة، ووكلاء الكليتين، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين.

خلال جولته التقى الدكتور محمد حسين بطلاب الكلية، وقدم التهنئة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، داعيا الطلاب إلى الاهتمام بالحياة الجامعية إلى جانب دراستهم الأكاديمية، والمشاركة في الأنشطة الطلابية والندوات والفعاليات التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب طوال العام لدورها في صقل مهاراتهم وتنمية شخصياتهم، مؤكدا أن الجامعة وضعت خطة لتفعيل مشاركتها في المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" محاور التعليم والثقافة والصحة والرياضية والتأهيل المهني وتوفير فرص العمل، موجها الطلاب بضرورة المشاركة في جميع الفاعليات وتحقيق أعلى استفادة ممكنة، مشيراً إلى ان مكتبه مفتوح أمام جميع الطلاب في أي وقت.

أضاف الدكتور محمد حسين حرص الجامعة على تأهيل طلابها لمتطلبات سوق العمل، من خلال مراكز التطوير المهني، مشيراً إلى أنه تم افتتاح مركز التطوير المهني بكلية العلوم، لتقديم الخدمات التأهيلية والدورات التدريبية لطلاب كليات المجمع الطبي، لرفع كفاءتهم وتأهيليهم، مؤكداً أن الجامعة بما تملكه من بينية تحتية وموارد بشرية من أعضاء هيئة تدريس وهيئة معاونة وعاملين تعمل دائما توفير بيئة تعلمية متميزة لطلابها.

خلال جولته تفقد القائم بأعمال رئيس الجامعة عيادات قسم الجراحة بكلية طب الأسنان ومعامل الطلاب، لمتابعة سير العمل والتدريبات العملية لطلاب الكلية، كما استطلع أراء المرضي حول جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم ومدى رضاهم عنها.
 

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: انضمام مستشفى حميات المحله لمنظومة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفى في المحافظة
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي ويوجه الطلاب بالمشاركة فى الأنشطة
  • جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة
  • شراكة المركز الوطني الفرنسي مع مستشفى دار السلام للأورام.. ووزير الصحة يعلق
  • مجلس البصرة ينفي وجود مواد متفجرة في موانئ المحافظة
  • تعز.. استمرار الإضراب عن العمل بجميع أقسام مستشفى الثورة للمطالبة بصرف المرتبات
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر
  • الصوفي يضع حجر الأساس لمركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر في حجة
  • موعد افتتاح مستشفى الكهرباء للعاملين بالإسماعيلية