أعلنت الدكتورة إيناس عبد الخالق، عميدة المعهد العالي لترجمات الفنون والآداب والوسائط الفنية بأكاديمية الفنون ، عن إتاحة المعهد ، مقررًا دراسيًا لطلابه، لترجمة الأفلام والأعمال الفنية الأجنبية بمختلف لغات العالم، بلغة الإشارة، وذلك حتى يتمكن ذوو الهمم من مشاهدة هذه الأعمال الفنية والسينمائية بلغة الإشارة، وكذلك حتى يتمكنوا من متابعة الفعاليات والمهرجانات الفنية الأجنبية في حينها دون الحاجة إلى ترجمتها للعربية.

إتاحة المعهد العالى مقرر دراسي بلغة الإشارة

وأضافت عبد الخالق، أن المعهد أعلن هذا المنهج لأول مرة في الجامعات المصرية، حيث يتيح لطلابه دراسة الترجمة المتخصصة، إذ إنه لا بد أنّ يكونوا من المتقنين لإحدى اللغات الأجنبية، ثم يتولى المعهد، صقل مهاراتهم اللغوية من أجل تكوين جيل من المترجمين الرواد لمساعدة هذه الفئة المهمة، وذلك من خلال دراسة الترجمة، وكذلك دراسة لغة الإشارة.

وأضافت أنّ هذا يتم بالتعاون مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، واتساقًا مع اهتمام الدولة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير جميع سبل الإتاحة والدمج لذوي الهمم في المجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أكاديمية الفنون المعهد العالى لغة الاشارة بلغة الإشارة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تدرس إبعاد السنوار إلى دولة عربية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت، إن إسرائيل تدرس مقترحاً لإبعاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار إلى "دولة ثالثة"، ضمن صفقة شاملة لإنهاء الحرب في غزة.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن "مسؤولين إسرائيليين يدرسون إمكانية ترحيل السنوار وكبار مسؤولي حماس الذين بقوا في غزة إلى السودان، بموافقتهم، كجزء من خطوة، من شأنها أن تمكن من إنهاء حكم حماس في قطاع غزة، وإطلاق سراح الرهائن".
وقالت "هآرتس" إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أكد عدة مرات في الأشهر الأخيرة أنه لن يصر على اغتيال السنوار وكبار أعضاء المنظمة، وأنه لا يستبعد إمكانية نفيهم إلى دولة ثالثة، كجزء من اتفاق لإنهاء الحرب.

#نتنياهو يدرس مخططاً لتحويل شمال غزة إلى منطقة عسكرية مغلقة لحصار حماس

لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/XKZstSvtfW pic.twitter.com/YCzqr09wlQ

— 24.ae | فيديو (@24Media_Video) September 23, 2024 وقال نتانياه:و "هذه الحرب يمكن أن تنتهي غداً إذا ألقت حماس أسلحتها، استسلمت وأعادت الرهائن، وإن فكرة المنفى يمكن مناقشتها دائماً".
وذكرت "هآرتس"، الشهر الماضي، أن القيادة السياسية قد تسمح للسنوار وعائلته والآلاف من نشطاء حماس الذين يختارهم بمغادرة غزة في محاولة لإنهاء حكم الحركة في المنطقة.
وقالت: "تأمل إسرائيل أن يفضل السنوار الذهاب إلى بلد ثالث على الموت في الأنفاق في غزة".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تدرس إبعاد السنوار إلى دولة عربية
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال سبتمبر.. إنهاء إجراءات 841 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم.. والكهرباء تتلقى 5813 بلاغا
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال اللجنة المشكلة لمراجعة موقف السيارات المفرج عنها لذوي الهمم
  • الفيوم تتابع أعمال اللجنة المشكلة لمراجعة موقف السيارات المفرج عنها لذوي الهمم
  • اليوم.. 4 عروض لذوي الهمم والطفل والديودراما بدورة نور الشريف لمهرجان آفاق مسرحية
  • مقرر مساعد بالحوار الوطني: مشروع رأس الحكمة يعكس رؤية مصر في جذب الاستثمارات
  • كورسات في اللغة الإنجليزية من الجامعة الأمريكية لذوي الهمم.. اعرف المواعيد
  • محمد رياض: ل "الفجر" أهتم جدًا بوجودي وسط اساتذة وطلاب أكاديمية الفنون كل عام..و سعيد جدا لتدريس شخصية عبد الوهاب في المناهج
  • موقع أمريكي: تل أبيب تدرس توجيه ضربة ضد الحوثيين ردا على هجمات إيران (ترجمة خاصة)
  • كلية الإعلام بجامعة عين شمس تحتفل ببدء عام دراسي جديد وتستقبل طلابها الجدد