عصام السيد (العين)


يحتضن مضمار نادي العين، يوم السبت، حفل السباق الافتتاحي للموسم الجديد لسباقات الخيل 2023 ـ 2024، والذي يتألف من 7 سباقات، خصصت جميعها للخيول العربية الأصيلة، ويشارك في الحفل الأول، الذي ينطلق في الساعة الخامسة مساءً، 90 خيلاً، تتنافس على جوائز تبلغ قيمتها الإجمالية 505 آلاف درهم.


ويستهل الحفل بسباق كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة لمسافة 1400 متر، برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتبلغ جوائزه 70 ألف درهم، تتنافس عليها 13 خيلاً أبرزها «ار بي بستفة» للإسطبلات الوطنية، بإشراف هلال العلوي، وقيادة الفارس المغربي عمر لكجال، وهو صاحب التصنيف الأعلى.
ويتصدر القادم الجديد «نبراس» لياس للسباقات، بإشراف ايريك ليمارتنيل، وقيادة جوليس موبين، ترشيحات الشوط الثاني لمسافة 1400 متر البالغ جائزته 70 ألف درهم، وتتنافس خلاله 13 خيلاً.
وفي الشوط الثالث لمسافة 1600 متر، البالغ جائزته 70 ألف درهم، وتشارك فيه 15 خيلاً، تتجه الأنظار نحو الجواد «جاب مهنا» للشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم، بإشراف عرفان إلهي، وقيادة جيسوس روزاليس، وهو صاحب التصنيف الأعلى البالغ 81 رطلاً.
ويسعى «اف استاثا» لمنح مالكه خالد خليفة النابودة، بإشراف أرنست أورتيل، وقيادة تاج أوشي، أول فوز في الموسم، عندما يخوض تحدي الشوط الرابع لمسافة 1600 متر البالغ جائزته 70 ألف درهم.
ويتأهب الجواد «تاج العز» لإسطبلات بن شهوان للخيول العربية الأصيلة، بإشراف إبراهيم الحضرمي، وقيادة بيرناردو بينيرو، لإضافة فوزه الثالث على التوالي، حين يخوض تحدي الشوط الخامس لمسافة 1600 متر، والبالغ جائزته 70 ألف درهم.
وتبدو حظوظ الجواد «الغربي» لسيف عشير المزروعي، بإشراف أبوبكر داود، وقيادة ساندرو بايفا، كبيرة في الشوط السادس لمسافة ألف متر، والبالغ جائزته 70 ألف درهم.
ويتصدر «آر بي موني ميكر» للمالك والمدرب حمد علي المرر، وقيادة كونور بيسلي، ترشيحات الشوط السابع والختامي لمسافة ألف متر، والبالغ جائزته 85 ألف درهم.

أخبار ذات صلة الطقس المتوقع في الإمارات غداً أبوظبي تستضيف 50 فعالية في «روزنامة السيارات»


الترشيحات


1ـ بستفة، يتوعد، حكاية
2ـ نبراس، ماجيك تتش، الدانة
3ـ جاب مهنا، الحازم، شموس
4ـ أستاثا، نجيب، أوتينا
5ـ تاج العز، مراد الوثبة، انبرايدليد
6ـ الغربي، جاب العفريت، صمود
7ـ موني ميكر، ماهر، نجم الوثبة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي سباقات الخيول العين مضمار العين الخيول العربية الأصيلة الإمارات

إقرأ أيضاً:

علياء عبد السلام تشارك في «الفورمولاـ 4» بالنرويج

 
أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة دبا الحصن يتعاقد مع إبراهيما وكومبو وفد «جورجتاون» يزور «دبي لأصحاب الهمم»


تشارك المتسابقة الإماراتية علياء عبد السلام ممثلة فريق «2050»، في بطولة النرويج لزوارق «الفورمولاـ 4» التي تُقام من 2 إلى 4 أغسطس المقبل.
وتختتم علياء مرحلة التجارب في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، استعداداً للسفر إلى العاصمة النرويجية أوسلو 25 يوليو الجاري، للمشاركة في البطولة.
وأثنت المتسابقة علياء عبد السلام، على جهود اتحاد الرياضات البحرية، في توفير البيئة المحفزة للاستعداد، وجميع المتطلبات الداعمة لوجودها في بطولة النرويج، لتكون أول فتاة إماراتية تشارك في مثل هذا النوع من السباقات، بعد حصولها على الرخصة الدولية، للقيادة رسمياً في سباقات الزوارق السريعة بمختلف البطولات، والمشاركة في منافسات «الفورمولا-4»
وأوضحت علياء «23 عاماً» أن الطموحات كبيرة للفتاة الإماراتية، بفضل الجهود الملموسة في تمكينها من القدرات التنافسية التي تسهم في تطوير مهاراتها، وتحفيزها لرفع عَلَم الإمارات في المحافل الخارجية.
وأضافت أن المرأة الإماراتية أثبتت وجودها في المجالات كافة، وقدرتها على تحقيق الإنجازات، وهي تحظى بالتشجيع، معربة عن أملها بأن تكون مشاركتها في سباقات زوارق «الفورمولا- 4» دافعاً للعديد من المتسابقات مستقبلاً.
وحول الأثر الإيجابي لتشجيع والدها عبد السلام فيروز، أحد نجوم التسعينيات في سباقات «الفورمولا-2»، قالت: «فخورة بالدعم المعنوي الكبير من والدي، وحرصه على متابعتي وتقديم النصائح المحفزة لي، خلال المرحلة الماضية، ما يعزز شغفي بالعمل على إظهار أفضل ما أملك، لتحقيق النتائج الإيجابية في المنافسات الخارجية».

مقالات مشابهة

  • عبادي الجوهر أرينا .. يحتضن ليلة وردة
  • الدرهم يسجل استقرارا في الفترة ما بين 24 و28 يونيو 2024
  • نتائج متقدمة للخيالة السلطانية بمضمار لاتيست الفرنسي
  • علياء عبد السلام تشارك في «الفورمولاـ 4» بالنرويج
  • عبادي الجوهر أرينا.. يحتضن ليلة وردة ضمن فعاليات موسم جدة 2024
  • المروني يتفقد مشاريع المبادرات المجتمعية في مديرية مناخة بصنعاء
  • ضربة موجعة لاتصالات أحيزون.. الغرامة التي أقرتها المحكمة تتجاوز أرباح الشركة خلال عام كامل
  • الفريق أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية الجديد يتسلم مهام عمل
  • الأمير بندر بن خالد بن فيصل: هدفنا الارتقاء بمستوى الخيل المشاركة في السباقات عبر تطوير البرنامج السباقي ونوعية الأشواط
  • نُفذ بإشراف عماد مغنية.. إسرائيل تكشف كواليس انفجار مدينة صور عام 1982 وتحدد السبب