صدى البلد:
2024-07-10@18:40:56 GMT

الكشف على 1314مواطنا مجانا في قافلة طبية بالبحيرة

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

نظمت مديرية الصحة بالبحيرة برئاسة الدكتور هاني جميعة، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالى قرية الحدين بكوم حماده على مدار يومين ، تم خلالها الكشف على 1314مواطنًا مجانا ، من خلال وجود 9 عيادات طبية  .

افتتاح مسجدين جديدين بـ3 ملايين و200 ألف جنيه في البحيرة السكرتير العام يشهد احتفالية ذكرى انتصارات أكتوبر بالبحيرة

ذلك في إطار جهود محافظة البحيرة وتوجيهات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والإهتمام بالمناطق النائية والمحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات  المختلفة ( عيادتي الباطنة 307 - عيادة الأطفال 224 - الجراحة 132  - النساء 84 - تنظيم الأسرة 55- العظام 253 - الأسنان 62 - الأنف والأذن 197).

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة ، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة إدارة القوافل الطبية العلاجية إدارة القوافل الطبية أهالي قرية الخدمات الصحية الخدمة الطبية السكرتير العام تقديم الخدمات

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية تقدم خدماتها المجانية بـ 5 قرى فى الفيوم

شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على المرضى غير القادرين بقرى المغربين والسلام و منشأة رحمي والجعافرة وبحر ابو المير بمركز أطسا فى محافظه الفيوم.

وقامت القافلة على مدار يوم كامل بمستشفى الفيوم الجامعى وتضمنت الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات من (صدر - عيون - أعصاب - عظام - مخ وأعصاب - سمعيات - جراحة عامه - أطفال - باطنة - مسالك).

وأكد جبريل عبد الوهاب، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالفيوم، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة الى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا، مشيداً بمجهودات جمعية الأورمان في خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد في العمل الخيري والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية، مؤكداً علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.

من جانبه اوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الأورمان، أن الجمعية بمحافظة الفيوم نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأزهر تسير قافلة طبية إلى مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر
  • الكشف على 903 مواطنين ضمن قافلة طبية لـ«حياة كريمة» بقرية المحروسة في قنا
  • الكشف على 903 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقنا
  • قافلة طبية مجانية بـ 5 قرى في الفيوم
  • قافلة طبية تقدم خدماتها المجانية بـ 5 قرى فى الفيوم
  • قافلة طبية مجانية بقرية منشأة هويدي في الفيوم
  • الكشف على ٩٩٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية بأبو مطامير البحيرة
  • قافلة طبية مجانية لخدمة أهالى الحى الثامن بمنطقة العبور
  • الكشف على 1385 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • الكشف على 837 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ