أدان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان الهجمات على البنية التحتية المدنية في البلاد.

وبين أن مستشفى ومحطات مياه قرب العاصمة الخرطوم، قد تعرضت لهجوم في الشهر الجاري.

أخبار متعلقة الدفعة الخامسة من المساعدات الإنسانية تدخل غزةالأونروا على وشك إغلاق عملياتها في غزة.. اعرف الأسبابالسكان في العراء.

. تضرر 43 ألف شخص من زلازل أفغانستانالحرب في السودان

وفي التاسع من الشهر الجاري، سقطت قذائف على مستشفى الناو، وهي واحدة من آخر المستشفيات التي لا تزال تعمل في أم درمان ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بينما كان طاقم طبي يقوم برعاية المرضى.

وقال إن أربع قذائف أخرى انفجرت قرب المستشفى، ما أسفر عن مقتل شخصين آخرين، وقصفت محطة لمعالجة المياه في أم درمان في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، ما تسبب في حدوث اضطراب بإمدادات المياه.

ضحايا الصراع في السودان

وأكدت خطورة حدوث اضطراب بإمدادات المياه على نحو خاص على ضوء تفشي للكوليرا وظهور أكثر من 1600حالة في السودان، كما أصبح أكثر من 70%من المنشآت الصحية خارج الخدمة.

وأجبر نحو 5.8 ملايين شخص على النزوح في السودان منذ منتصف أبريل، من بينهم 4.6 ملايين داخل البلاد.

وقتل أكثر من عشرة آلاف شخص في القتال أو العنف ضد المدنيين مع حلول منتصف الشهر الجاري.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الخرطوم السودان أم درمان السودان الحرب في السودان الأمم المتحدة الشؤون الإنسانية في السودان الشهر الجاری فی السودان

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان

المناطق_واس

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في مدينة بورتسودان بجمهورية السودان، بحضور معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ومدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أكيم شتاينر، يستفيد منها 1.985.485 فردًا، بقيمة مليون و451 ألف دولار أمريكي، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 المنعقدة في مدينة نيويورك.

 

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لتمكين المرأة اليمنية في مشاريع الطاقة المتجددة 29 سبتمبر 2024 - 6:30 مساءً المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب 29 سبتمبر 2024 - 6:28 مساءً

 

ووقع الاتفاقية مديرة إدارة الشراكات والعلاقات الدولية بالمركز الدكتورة هناء عمر، والأمين العام المساعد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية عبدالله الدردري.

 

وسيجري بموجب الاتفاقية، إعادة تأهيل مركز بورتسودان للتشخيص، وشراء وتركيب جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي؛ بهدف تعزيز قدرات السكان للوصول إلى خدمات التصوير الطبي السريع بتكلفة معقولة.

 

 

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سلسلة المشاريع والبرامج الإنسانية والإغاثية لمركز الملك سلمان للإغاثة المتعلقة بتحسين قدرات القطاع الطبي في الدول ذات الاحتياج.

مقالات مشابهة

  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • رئيس الدولة يؤكد نهج الإمارات في تعزيز التعاون لمجتمعات أكثر أمناً
  • رويترز: المغرب يستورد قمحا من روسيا أكثر من فرنسا العام الجاري
  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • بتجميل المنشآت وتعريف الطلاب الجدد بـQR code.. انطلاق فعاليات الخدمة العامة بجامعة حلوان
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • قطر وبربادوس والوقوف مع الحق السوداني والإنساني
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لدعم قطاع المياه والصرف الصحي في جمهورية السودان
  • الأمم المتحدة: دمرت 84% من المرافق الصحية في غزة