موقع 24:
2024-09-16@11:16:30 GMT

تشافي: ريال مدريد غير خطته في "الكلاسيكو"

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

تشافي: ريال مدريد غير خطته في 'الكلاسيكو'

امتدح مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، رغبة لاعبيه المصابين في اللحاق بمباراة الكلاسيكو أمام الغريم ريال مدريد غداً السبت في الدوري الإسباني، حيث ضغط بعضهم على أنفسهم للتعافي في ثلاثة أسابيع بدلاً من خمسة.

وشارك في تدريب اليوم الجمعة خمسة لاعبين من إجمالي ستة مصابين، وهم روبرت ليفاندوفسكي ورافينيا وجول كوندي وفرينكي دي يونغ وبيدري، وكان سيرجي روبرتو الغائب الوحيد.


وقال تشافي في مؤتمر صحافي عشية اللقاء في مونتجويك بملعب "البرسا" البديل لكامب نو "أراد جميعهم التدريب واللعب، أنا سعيد بذلك وتفاجأت بهم، لاعبون كانوا شبه مستبعدين من "الكلاسيكو" يريدون اللحاق بالمباراة في أفضل حالة".
لكن المدرب الكاتالوني لم يفصح عن قائمته وقرر تأجيل الإعلان إلى يوم المباراة.
وأشار تشافي إلى إمكانية منح دقائق للمواهب الواعدة بالفريق حامل لقب "الليغا" رغم أهمية "الكلاسيكو".
وأضاف "من المذهل أن نحظى بهذه المواهب من أكاديمية لاماسيا لأن هذا يخلق منافسة، سنقرر الاستعانة بهم حسب الأجواء وسيلعب الأكثر جاهزية منهم".
وستتجه الأنظار نحو الوافدين الجديدين جواو فيلكس وجواو كانسيلو في مشاركتهما الأولى في "الكلاسيكو" بعد الانضمام لبرشلونة هذا الموسم على سبيل الإعارة.
ولم يسبق لفيلكس القادم من أتلتيكو مدريد الفوز على الريال أو هز شباكه، لكنه قال إن مباراة الغد "فرصة جيدة للتسجيل" مشيراً  إلى أنه يلعب الآن في "مركزه المثالي"، وهو "ليس برأس حربة أو لاعب وسط صريح".
ويرى تشافي أن فريقه وصل إلى "الكلاسيكو" بعد "انتصارين مهمين" والتفوق على غريمه الأزلي سيعطي "دفعة ثقة تسمح له بالارتقاء في جدول الترتيب".
وواصل تشافي الذي لم يحدد فريقاً مرشحاً للفوز "ريال مدريد غير خطته مقارنة بالموسم الماضي، أصبحت أدوار رودريغو وفينيسيوس أكثر عمقاً بدلاً من المركز 10 أو الجناح، إنه فريق قوي للغاية ويجب أن نقلل من مزاياه".
ويتصدر ريال مدريد "الليغا" بـ25 نقطة متقدماً بنقطة واحدة فقط على برشلونة صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف خلف جيرونا الوصيف.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة تشافي ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

الزلزولي يقود ريال بيتيس لفوز هام في الدوري الإسباني

زنقة 20. مالقة

قاد المهاجم الدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي فريقه ريال بيتيس إلى فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه ليغانيس 2-0 أمس الجمعة في افتتاح الدورة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ومنح الزلزولي التقدم لريال بيتيس في الدقيقة 74 إثر متابعته تمريرة عرضية للمدافع البديل هيكتور بيليرين، قبل أن يساهم في الهدف الثاني بتسديدة قوية أبعدها الحارس خوان سوريانو، فتهيأت أمام المهاجم البرازيلي البديل فيكتور روكي المعار من برشلونة ليتابعها بيمناه من داخل المنطقة (د86).

وحققريال بيتيس فوزه الأول هذا الموسم بعد تعادلين وخسارة، ليرتقي للمركز التاسع مؤقتا برصيد خمس نقاط، فيما مني ليغانيس بخسارته الثانية مقابل فوز واحد وتعادلين، وتراجع للمركز الحادي عشر برصيد خمس نقاط.

ويلتقي اليوم السبت ريال مايوركا مع فياريال، وإسبانيول مع ألافيس، وإشبيلية مع خيتافي، وريال سوسييداد مع ريال مدريد، وغدا الأحد سلتا فيغو مع بلد الوليد، وجيرونا مع برشلونة، ولاس بالماس مع أتلتيك بلباو، وأتلتيكو مدريد مع فالنسيا، على أن تختتم الدورة بعد غد الإثنين بلقاء رايو فايكانو مع أوساسونا.

مقالات مشابهة

  • المغربي إبراهيم دياز يغيب عن ريال مدريد عدة أسابيع
  • نجم ريال مدريد مستاء من فينيسيوس!
  • ريال مدريد في قائمة فريدة بسبب ركلات الجزاء
  • الزلزولي يقود ريال بيتيس لفوز هام في الدوري الإسباني
  • ريال مدريد يحقق فوزا صعبا على سوسيداد
  • تشافي يرد على انتقادات جماهير برشلونة
  • ريال بيتيس.. «أول فرحة»
  • ريال مدريد أنفق 3 أضعاف برشلونة في الانتقالات الصيفية
  • موعد مباراة ريال مدريد وسوسيداد والقنوات الناقلة لها الدوري الانجليزي 2024
  • محرز أساسيا في الكلاسيكو السعودي