التقى اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم، آنا ميلينا موتيوس، سفيرة كولومبيا بالقاهرة، خلال زيارتها إلى شمال سيناء لاستقبال طائرة مساعدات كولومبية الي قطاع غزة.


وقالت السفيرة إن هناك علاقات قوية بين بلادها ومصر، وتم توقيع عدد من الاتفاقات الثنائية بين البلدين، لافتة إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة الماضية.


وأضافت السفيرة، أن ما يحدث في غزة يحزننا لما فيه من أحداث دامية، وأننا اعلنا تعاطفنا وتضامنا مع الشعب الفلسطيني من خلال تقديم المساعدات إلى قطاع غزة، من خلال طائرة مساعدات كولومبية وصلت العريش تحمل 10 أطنان من المواد الغذائية والأدوية.

 

المكتبات السيناوية:


وتطلعت السفيرة إلى إقامة تعاون ثقافي مع محافظة شمال سيناء من خلال التبرع بالأعمال الأدبية الكولومبية للمكتبات السيناوية، بالإضافة الي أقامة معارض للفنون وعرض الأفلام السينمائية الكولومبية لتعريف السيناويين علي الشعب الكولومبي والثقافة الكولومبية.

وأشارت السفيرة إلي وجود كتيبة من القوات الكولومبية ضمن قوات حفظ السلام بسيناء قوامها 260 ضابطًا وجنديًا.

بدوره رحب اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، بالسفيرة الكولومبية علي أرض محافظة شمال سيناء، مؤكدًا أن سيناء من أجمل البقاع علي وجه الأرض وتضم طبيعة خلابة وشواطئ جميلة.

وأشار المحافظ إلى تطوير مطار العريش بناء علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليكون مطارًا دوليًا، حيث أن الرئيس كان لدية بعد نظر، فالمطار يستقبل طائرات المساعدات لصالح غزة من مختلف بلاد العالم.

القافلة الدعوية بين الأزهر والأوقاف ودار الإفتاء المصرية تصل شمال سيناء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء سفيرة مساعدات غزة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

توقيع مذكرة تعاون بين ميناء دمياط وموانيء شمال البحر التيرانى

وقعت هيئة ميناء دمياط وهيئة موانيء شمال البحر التيراني، اليوم /الثلاثاء/ مذكرة تفاهم بهدف تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين لتطوير طريق بحري لنقل الهيدروجين الأخضر وتنمية حركة الطاقة النظيفة في المنطقة الأورومتوسطية وتعزيز دور ميناء دمياط إلى جانب ميناء ليفورنو الإيطالي كموانئ رائدة يمكن تدعيمها ببنية تحتية متطورة للتخزين والتوزيع تخدم فكرة هذا المشروع.

 

وجاء توقيع الاتفاقية خلال زيارة طارق عدلي نائب رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط للعاصمة بروكسل للمشاركة في ورشة العمل المشتركة المصرية الإيطالية حول التحول للموانئ الخضراء والنقل البحري الأخضر المستدام حيث قام بتمثيل هيئة ميناء دمياط فى توقيع مذكرة التفاهم بينما مثل هيئة موانيء شمال البحر التيرانى في التوقيع رئيسها لوتشيانو جوريري.

وذكرت هيئة ميناء دمياط - في بيان اليوم - أن ورشة العمل المشتركة تضمنت عرض للجهود الحالية لوزارة النقل المصرية لتحويل الموانيء المصرية إلى موانئ خضراء وذكية لا سيما ميناء دمياط وذلك ضمن منظومة نقل بحري أخضر مستدام.

من جانبه، أوضح رئيس هيئة موانئ شمال البحر التيراني لوتشيانو جوريرى أن ميناء دمياط بإمكانياته المتطورة وموقعه المتميز في حوض البحر المتوسط يمكن أن يصبح شريكا استراتيجيا لبناء سلاسل توريد فيما يخص الطاقة النظيفة لا سيما الهيدروجين الأخضر إلى جانب التعاون مع ميناء ليفورنو الإيطالي في أهم الموضوعات التي يعتبرها الاتحاد الأوروبي حيوية مثل التحول الرقمي وتطوير النقل متعدد الوسائط والتنمية المستدامة في الموانئ البحرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • إصدار 517 ترخيصا مائيا خلال شهر يونيو الماضي
  • توقيع مذكرة تعاون بين ميناء دمياط وموانيء شمال البحر التيرانى
  • شمال سيناء تتسلم 2.5 طن من لحوم الأضاحي
  • «الأوقاف» تسلم 2.5 طن لحوم إلى محافظة شمال سيناء لتوزيعها على الأهالي
  • السفيرة الأمريكية تبحث التعاون القضائي مع العراق
  • سفيرة قبرص التقت علامة وأكدت موقف بلادها
  • سفيرة البحرين تؤكد عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية بين بلادها ومصر
  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش