إستكمالا لتطوير المحاور الرئيسية لمدينة الاسماعيلية،وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير عواصم المحافظات والإهتمام بالمحاور المرورية، صدق اللواء  أركان حرب  شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ،بتطوير محور صبرى مبدى التابع لحي ثالث محافظة الإسماعيلية، بالإضافة إلى توسيع القطاعات التى لم يتم تطويرها بالطريق وتطوير الجزيرة الوسطى وتعديل إتجاهات الشوارع المتقاطعة مع المحور،.

فضلا عن تزويد عدد ه من البرجولات والكراسى وتطوير القديم منها ،وإنشاء مساحة إنتظار بجوار مجمع التأمين الصحى، وتطوير تقاطع المحور مع محور عثمان ا عثمان(التجارى)..


واكد المهندس احمد الشيمي  مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية علي ذلك قائلا: تعود أهمية مشروع تطوير محور صبري مبدي ، بالنفع الكبير وتحقيق  السيولة المرورية لهذه المناطق, وبما يليق بإعتبار المحور رئيسيا فى الدخول والخروج للمدينة.

كما وجه محافظ الإسماعيلية بإستخدام البلاط والبردورات القديمة الصالحة للتركيب حفاظا على المال العام.

وتنتهى مديرية الطرق والنقل بمحافظة الإسماعيلية من كافة الاعمال بما فيها تطوير منظومة صرف مياه الامطار وتطوير المنشآت والانارة فى خلال ثلاثة أيام وذلك يوم الاحد القادم.

وفي السياق ذاته وجه   السيد محافظ الإسماعيلية ،بضرورة الانتهاء من المشروعات التى تمثل هموما يومية للمواطن الإسماعيلي ،وعلى رأسها مشروع شبكه فلتر منطقة ك٢(قرية الحجاز) لسحب المياه الجوفية والسطحية من المنطقة.

وعن ذلك  أفاد م/احمد الشيمى مدير الطرق والنقل بأنه فى خلال اسبوع سوف يبدأ العمل التجريبى للشبكة ،حيث تم الانتهاء من خط الطرد وغرفة التجميع الرئيسية وتركيب الطلمبات،،ليتم ضخ المياه الى المسطحات الخضراء بالطريق الدائرى عبر دفع نفقى اسفل ترعة بور سعيد،ليتم حل مشكلة المياه الجوفية بمنطقة ك٢،.

ويذكر ان هذا المشروع يعتبر من اهم المشروعات ذات البعد البيئى التى يتم تنفيذها بالمحافظة وتخدم كتلة سكانية كبيرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طرق نقل تطوير الإسماعيلية محافظ

إقرأ أيضاً:

حسن شحاتة يطلق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة

أطلق حسن شحاتة وزير العمل، صباح الخميس، البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة، عبر تقنية «الفيديو كونفرانس» بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والخاصة بمديريتي العمل بمحافظتي أسيوط والمنيا.

ويأتي إطلاق البث التجريبي اليوم بالمحافظتين كمحطة رابعة، بعد إطلاق المنظومة تجريبيًا في محافظات: الإسكندرية، وبور سعيد، والجيزة. 

تقديم خدمات للعمالة غير المنتظمة إلكترونيًا

وأوضح وزير العمل، في بيان، أن المنصة تهدف إلى تقديم خدمات للعمالة غير المنتظمة إلكترونيًا، من كل جوانبها المالية والفنية وقواعد البيانات.

وأضاف أنها تهدف إلى ميكنة المنظومة لتسهيل إجراءات تسجيل البيانات والمعلومات على المقاولين وأصحاب الأعمال والشركات الوسيطة، التي تعمل بها العمالة غير المنتظمة، وتسهيل الإجراءات وبيانات التسجيل، وأنها ستضمن صحة، ودقة قاعدة البيانات، ما سيترتب عليه تقديم الخدمات بشكل دقيق وسريع ولائق، داعيًا أصحاب الأعمال إلى التعرف إلى المنظومة وتسجيل بياناتهم، والوقوف على أي ملاحظات.

دخول أصحاب الأعمال لتسجيل بياناتهم على المنصة

واستمع وزير العمل إلى عرض عن كيفية دخول أصحاب الأعمال لتسجيل بياناتهم على المنصة، تمهيدًا للحصول على الخدمة إلكترونيًا تماشيًا مع توجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، موجهًا بالعمل على تذليل كافة العقبات التي قد تظهر في أثناء البث؛ لضمان تحقيق المنصة لهدفها على أكمل وجه.

يذكر أن وزارة العمل تتعامل مع ملف العمالة غير المنتظمة، من خلال إدارات مختصة، ووحدة تنفيذية، بمتابعة حسابات العمالة غير المنتظمة، وتسعى خلال هذه الفترة نحو التوسع في قاعدة البيانات، وتقديم الخدمات، لهذه الفئة بشكل أوسع، وبكافة مجالاتها وتخصصاتها.

مقالات مشابهة

  • قائد محور تعز العسكري يوجه بتحريك حملة أمنية للقبض على شقيقه ويدعو وجهاء المنطقة للتعاون وتسليمه للعدالة
  • وزيرة الهجرة توجه بتطوير غرف التدريب بالمركز المصري الألماني في 14 محافظة
  • اليوم.. نهائي فردي السيدات والرجال ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • وزيرة «البلدية»: توجيهات سامية بتطوير البنية التحتية للموانئ
  • إطلاق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بأسيوط والمنيا
  • وزير العمل يطلق البث التجريبي لمنصة العمالة غير المنتظمة بأسيوط والمنيا
  • حسن شحاتة يطلق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة عدداً من مخالفات البناء والتعديات على الطرق العامة ببنها
  • الغربية: رفع كفاءة الجزر الوسطي للشوارع والميادين لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين
  • محافظ الغربية يتفقد الشوارع المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية بطنطا