سرايا - قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، الجمعة، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع بلغت 7326 شهيدا منهم 3038 طفلا و1726 سيدة و414 مسناً إضافة إلى إصابة 18967 آخرين بجراح مختلفة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الحالي.

وأوضحت الوزارة، في المؤتمر صحفي حول التداعيات الصحية للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الحادي والعشرين على قطاع غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 41 مجزرة في الساعات الماضية راح ضحيتها 298 شهيدا غالبيتهم من النازحين إلى جنوب قطاع غزة التي يزعم الاحتلال الإسرائيلي أنها آمنة.



وأشار إلى أن الاحتلال ارتكب 772 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 5500 شهيد منذ 7 تشرين الأول ومازال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض.

وبينت أنها تلقت 1700 بلاغ عن مفقودين منهم 940 طفلاً ما زالوا تحت الأنقاض.

وأضافت أن الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 104 من الكوادر الصحية وتدمير 25 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة، كما تعمد استهداف 57 مؤسسة صحية وإخراج 12 مستشفى و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة جراء الاستهداف أو عدم إدخال الوقود.

وبين أن "استمرار سياسة التقطير في إدخال المساعدات الطبية لا تسعف المنظومة الصحية وتدفع بمزيد من الضحايا"، كما أن عدم دخول الوقود بشكل فوري لجميع المستشفيات يهدد حياة آلاف الجرحى والمرضى الذين يحتاجون الخدمات المنقذة للحياة.

وطالبت جميع الجهات بإجراءات عاجلة وفاعلة لإنقاذ المنظومة الصحية المنهارة واستعادة وظائفها في علاج آلاف المرضى والمصابين، كما طالبت مصر بفتح معبر رفح البري كالمعتاد وإدخال المساعدات الطبية والوقود والوفود الطبية وخروج الجرحى والمرضى.
إقرأ أيضاً : صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب الكبرى وغلاف غزةإقرأ أيضاً : بلاغ عسكري من كتائب القسام حول التصدي لمحاولة إنزال على شاطئ رفحإقرأ أيضاً : بعد حادث طابا .. شاهد سقوط مقذوف "مجهول" في نويبع بمصر


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الصحة القطاع إصابة غزة الاحتلال غزة الاحتلال الاحتلال مستشفى سياسة مصر مصر إصابة سياسة الصحة مستشفى غزة الاحتلال القطاع قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الأربعاء، بارتفاع أعداد ضحايا القصف الإسرائيلي الذي استهدف غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إلى 9 شهداء.

يذكر أن مصادر طبية فلسطينية، قد أعلنت فجر اليوم الأربعاء، عن استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في شارع نظير بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41802 منذ بدء العدوان الصهيوني
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41788 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,788 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,689 
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء