أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الجمعة، عن استشهاد 34 صحفيًا فلسطينيًا وإصابة العشرات، في هجمات إسرائيل على القطاع منذ ثلاثة أسابيع.

وذكر المكتب الإعلامي في بيان، أنه تم استهداف مقرات 50 مؤسسة إعلامية منذ بدء هجمات إسرائيل على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الجاري. واتهم البيان إسرائيل باستهداف الصحفيين الفلسطينيين بشكل مباشر وتدمير منازلهم فوق رؤوسهم ورؤوس عائلاتهم وهدم مؤسساتهم الإعلامية.

أخبار متعلقة حكومة حماس: الاحتلال يستهدف المخابز في غزة لمفاقمة الوضع الإنسانيالاحتلال ارتكب 371 "مجزرة" بحق عائلات في غزةالعدوان على غزة.. ارتفاع الشهداء إلى 3 آلاف شهيدمطالبات مستمرة بوقف العدوان

وطالب البيان كافة الجهات الدولية المعنية بـ"التدخل لوقف العدوان الإسرائيلي، وتوفير الحماية للصحفيين والمؤسسات الإعلامية في فلسطين لتمكينها من القيام بعملها". وتضمن البيان نشر حصيلة تفصيلية لهجمات إسرائيل على الصحفيين والمؤسسات الإعلامية شملت أسماء 34 صحفيًا استشهدوا وآخرين أصيبوا بجروح إلى جانب توثيق فقدان آثار اثنين آخرين.

وأظهرت آخر حصيلة لوزارة الصحة في غزة عن ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إلى 7028، من بينهم 2913 طفلًا ونحو ألفي مفقود تحت الأنقاض جراء غارات إسرائيل على القطاع. التي تأتي ردًا على عملية حماس "طوفان الأقصى".

اعتقال 56 فلسطينيًا في الضفة الغربية

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، 56 فلسطينيًا خلال عمليات اقتحام واسعة لمناطق متفرقة في الضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالات ومداهمات في الخليل ونابلس وجنين، حيث اعتقلت 56 فلسطينيًا، ليرتفع عدد المعتقلين حتى الآن إلى 1510 فلسطيني، خلال عمليات اقتحام واسعة في الضفة الغربية.

من جانبها وثّقت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 110 فلسطينيين في الضفة الغربية، خلال ثلاثة أسابيع بينهم ثلاثة استشهدوا اليوم برصاص قوات الاحتلال في قلقيلية وجنين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: غزة غزة فلسطين احتلال قوات استشهاد اسرائيل قوات الاحتلال إسرائیل على فلسطینی ا فی الضفة فی غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات للاحتلال على غزة والضفة الغربية

استشهد 12 فلسطينيًا وأصيب العشرات بجروح مختلفة يوم الأبعاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف برجًا وشقة سكنية وتجمعات للفلسطينيين، في مخيم النصيرات ومدينة غزة.
وأفادت مصادر طبية في مستشفى العودة وسط القطاع بانتشال 4 شهداء جراء قصف الاحتلال لبرج سكني في النصيرات، كما استشهد فلسطينيان في قصف مروحي استهدفهما قرب وادي غزة شمال مخيم البريج.

43 شهيدًا

كما استشهد 4 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح في قصف للاحتلال على شقة سكنية في حي الدرج بمدينة غزة.

أخبار متعلقة أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقهالاحتلال ينفّذ عمليات هدم واسعة في أريحا

ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع #غزة#اليوم
للتفاصيل| https://t.co/VJuzQwkGcO pic.twitter.com/lrt93sAUqX— صحيفة اليوم (@alyaum) July 3, 2024


وفي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، استشهد فلسطيني وأصيب 15 آخرون بجروح، في قصف إسرائيلي على منزل في محيط مستشفى ناصر الطبي، لترتفع بذلك حصيلة الشهداء منذ صباح اليوم إلى نحو 43 شهيدًا وعشرات الجرحى.

استشهاد شاب في الضفة

وفي الضفة الغربية، استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن قوات الاحتلال فتحت نيرانها على شاب فلسطيني في المنطقة الصناعية في جنين، ما أدى إلى استشهاده على الفور، ليرتفع بذلك عدد الشهداء في الضفة الغربية في أقل من 24 ساعة إلى 5.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات للاحتلال على غزة والضفة الغربية
  • استشهاد شاب فلسطينى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى شمالى الضفة الغربية
  • استشهاد 33 فلسطينيا في هجمات إسرائيلية على مناطق متفرقة بغزة
  • وزارة النقل تعلن نتائج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية للنقل البحري في طرطوس واللاذقية للدورة الأولى للعام 2024
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مدينة جنين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 22 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينيًا في أنحاء الضفة الغربية
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة