يسود هدوء حذر الحدود اللبنانية الجنوبية مع فلسطين المحتلة، بعد اعتداءاتٍ ليلية لجيش الاحتلال على بعض القرى الحدودية، أدّت لاشتعال النيران في نقاطٍ مختلفة منها، مع استخدامه القنابل الفوسفورية الحارقة التي تسببت بأضرار كبيرة طاولت مساحات حرجية واسعة.

وتقفل اليوم، أيضاً المدارس والثانويات والمعاهد والمدارس المهنية الرسمية والخاصة الواقعة في المناطق الحدودية الجنوبية تنفيذاً لقرار وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي، الصادر منذ بدء المواجهات والمناوشات النارية بين «حزب الله» والاحتلال الإسرائيلي في 8 أكتوبر الجاري بعد عملية «طوفان الأقصى».

أميركا تفرض عقوبات جديدة على «حماس» وأعضاء بالحرس الثوري الإيراني منذ 16 دقيقة الأمم المتحدة: هناك عقاب جماعي وكارثة إنسانية في حق مليوني شخص بغزة وهذه جريمة حرب منذ 3 ساعات

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يفجر منازلا جنوبي لبنان

سرايا - على غرار ما فعل بقطاع غزة على مدى عام مضى من حرب الإبادة الجماعية، يفجر الجيش الإسرائيلي منازل لمدنيين في قرى جنوبي لبنان، خلال عملياته العسكرية هناك.

ووثقت إذاعة الجيش العبرية، قيام جنود إسرائيليين بتفجير منازل بإحدى القرى جنوبي لبنان، دون الإشارة إلى اسمها.

وسُمع في خلفية المشهد صوت أحد الجنود وهو يعد تنازليا من الرقم 10 إلى صفر قبل تنفيذ التفجير.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي التي نشرت التوثيق على منصة "إكس"، الجمعة: "من أرض لبنان 10..9.. جنود اللواء 188 مدرع يفجرون مبنى براجمة صواريخ مضادة للدبابات في إحدى قرى جنوب لبنان".

ومنذ نحو عام يتم تداول هكذا مقاطع فيديو على نحو واسع في حسابات شبكات التواصل الاجتماعي الإسرائيلية إلى حد أن عددا من الصحفيين الإسرائيليين المخضرمين اشتكوا عدم الانضباط في الجيش.

ويحاول الجيش تبرير هذه التفجيرات بوجود أسلحة داخل المنازل، دون توضيح سبب عدم ضبط الأسلحة دون تفجير المنازل.

وتسببت عمليات مشابهة بتدمير واسع في جميع أنحاء قطاع غزة خلال الحرب الإبادة المستمرة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

يشار أن الجيش الإسرائيلي طلب من سكان عشرات القرى في لبنان إخلاء منازلهم حتى إشعار آخر.

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي طلب من سكان عشرات القرى بلبنان إخلاء منازلهم حتى إشعار آخر، وهي دعوات مشابهة لتلك التي أُطلقت في قطاع غزة عند بداية حرب الإبادة.

ولم يعلق الجيش على توثيق تفجير المنزل بجنوبي لبنان وعدد المنازل التي تم تفجيرها بذات الطريقة منذ إعلان بدء العملية البرية في جنوب لبنان مطلع الأسبوع.

وأعلنت تل أبيب، الثلاثاء، بدء عملية برية بجنوب لبنان يزعم مسؤولون إسرائيليون أنها "لن تستغرق أكثر من أسابيع وتهدف لإقامة منطقة أمنية عازلة"، بينما تحذر السلطات اللبنانية من انتهاك سيادة البلاد ووجود نوايا احتلالية إسرائيلية.


مقالات مشابهة

  • انفجار ضخم في قوة مشاة تابعة لجيش الاحتلال جنوبي لبنان
  • حزب الله يعلن استهداف قاعدة جوية ودبابة ميركافا إسرائيلية
  • عاجل - غارات إسرائيلية ليلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الاحتلال يفجر منازلا جنوبي لبنان
  • مصر توجه رسالة جديدة إلى لبنان بعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي
  • أكثر من 20 بلدة.. إنذار إسرائيلي جديد لسكان هذه القرى الجنوبية بالإخلاء
  • استشهاد اثنين في غارة جوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي على منزل جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة لجيش الاحتلال على حي الشياح بالضاحية الجنوبية
  • الكشف عن خسارة ثقيلة في أول معركة برية لجيش الاحتلال مع حزب الله
  • جيش الاحتلال ينفذ 3 غارات ليلية على الضاحية الجنوبية لبيروت