تلقى رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، اتصالاً هاتفياً، اليوم الجمعة، من وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، وجدد ميقاتي المطالبة بالضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة.

وتم خلال الاتصال بين ميقاتي وكليفرلي "البحث في التطورات الراهنة في غزة وجنوب لبنان"، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

وجدد ميقاتي "مطالبة المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف عدوانها والتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة".

ميقاتي تلقى اتصالا من وزير الخارجية البريطاني وجدد مطالبة المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لوقف العدوان #لبنان #lebanon24 https://t.co/rlojzPGlHn via @Lebanon24

— Lebanon 24 (@Lebanon24) October 27, 2023

يذكر أن الحكومة اللبنانية كثّفت في الفترة الماضية اتصالاتها الدبلوماسية والسياسية، في محاولة لوقف الاستفزازات الإسرائيلية التي تحصل في جنوب لبنان وعدم انجرار لبنان لأية مخاطر.

ويشار إلى أن المناطق الحدودية جنوب لبنان تشهد توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة في لبنان. كما يطلق عناصر ينتمون لبعض الفصائل الفلسطينية واللبنانية الصواريخ أحياناً من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل، وذلك بعد إطلاق حركة حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، عملية "طوفان الأقصى"، وإعلان إسرائيل الحرب على غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل لبنان بالضغط على

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: إسرائيل ضربت كل القوانين الدولية بعرض الحائط

أثنى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من وزارة الصحة على عمل الوزارة والمستشفيات، وذلك عقب موجتي الإنفجارات التي طالت أجهزة لاسلكية على مدى يومين متتالين.   وشكر ميقاتي خلال لقاء جمعه مع وزير الصحة فراس الابيض في الوزارة كافة المستشفيات التي استقبلت الجرحى من مختلف المناطق اللبنانية مؤكدّا أننا "نتابع من وزارة الصحة ما يحصل على الارض".   وعن استمرار إسرائيل باعتداءاتها قال:" ما حصل هو مؤسف ولا يمكن التعبير عن هذه الجريمة الجماعية التي وقعت".   أضاف:" الحرب مستمرة اليوم ونحن نواجه العدو الإسرائيلي الذي ضرب القوانين والمواثيق الدولية بعرض الحائط".   وعن دور المؤسسات الدولية طالب ميقاتي كل الجهات بلعب دورها، قائلاً:" تقدمنا بشكاوى عديدة لمجلس الأمن إلا أنّ هذه الشكاوى تذهب إلى الادراج".   وأكّد ميقاتي أنّه طلب من وزير الخارجية التقدم بشكوى إلى مجلس الأمن بعد موجتي الانفجارات في لبنان.
       

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: إسرائيل تنوي توسيع دائرة الحرب في لبنان
  • ميقاتي: إسرائيل ضربت كل القوانين الدولية بعرض الحائط
  • إسرائيل تفجر أجهزة الأيفون واللاب توب في جنوب لبنان
  • وزير الخارجية اللبناني يطالب الأمم المتحدة بممارسة الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد
  • المفوض العام لـ”الأونروا” يطالب بضرورة الاستعداد للأسوأ مع تصاعد المواجهات جنوب لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت بيروت بقذائف محرمة دوليا
  • بريطانيا وإيطاليا تؤكدان دعمهما لوقف إطلاق النار في غزة
  • إحياء الذكرى الـ42 لمجزرة صبرا وشاتيلا جنوب لبنان.. من أبشع جرائم إسرائيل
  • 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان
  • إسرائيل تصعّد جنوبًا...لكن عينها على البقاع