أبوظبي – استقبل رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد أمس الخميس وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس.

وبحث بن زايد وشابس خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ في أبو ظبي، مختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة في المجالات والشؤون الدفاعية، في إطار العلاقات الإستراتيجية التي تجمع البلدين.

كما تناول اللقاء جهود خفض التصعيد العسكري الخطير الذي يشهده قطاع غزة، والذي يهدد باتساع دائرة العنف وعدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ويقوض فرص وجهود تحقيق السلام.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع البريطاني يعترف بإنتصار حزب العمال في الانتخابات

بغداد اليوم - بغداد
صرح وزير الدفاع البريطاني، غرانت شابس، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، بأن حكومة جديدة ستتشكل في المملكة المتحدة، صباح اليوم التالي للانتخابات، معترفًا بانتصار حزب العمال.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن شابس، قوله: "من الواضح الليلة أن بريطانيا ستشهد تشكيل حكومة جديدة في الصباح".
وذكرت الهيئة، استنادًا إلى بيانات من اللجنة الانتخابية البريطانية، أن شابس، مرشح حزب المحافظين عن دائرته الانتخابية في ويلوين هاتفييلد، قد فقد مقعده البرلماني بـ 16,078 صوتًا لصالح مرشح حزب العمال أندرو لوين، الذي حصل على 19,877 صوتًا.
ويتجه حزب العمال لتحقيق انتصار ساحق في الانتخابات البرلمانية في المملكة المتحدة، وتأمين 410 مقاعد في مجلس العموم المكون من 650 مقعدًا، بينما من المتوقع أن يأتي حزب المحافظين بقيادة رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في المركز الثاني بـ 131 مقعدًا فقط، وفقًا لاستطلاع النتائج الأولية.
ووفقًا لاستطلاع أجرته شركة "إيبسوس" البريطانية، فإن "حزب العمال البريطاني تصدر الانتخابات البرلمانية وفاز بـ 410 من أصل 650 مقعدًا في مجلس العموم مقابل 131 مقعدًا للمحافظين".
وكشف الاستطلاع أن الديمقراطيين الليبراليين احتلوا المركز الثالث في الانتخابات العامة البريطانية بـ 61 مقعدًا مقابل 13 مقعدًا لحزب الإصلاح.
يشار إلى أنه إذا كان الاستطلاع صحيحًا، فسوف يؤمن حزب العمال أغلبية في مجلس العموم، منهياً 14 عامًا من حكم المحافظين، ومن المرجح أن يخلف زعيم حزب العمال كير ستارمر ريشي سوناك في منصب رئيس الوزراء.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بتعزيز علاقاتها مع القارة الإفريقية
  • منصور بن زايد يهنئ قيادة الإمارات وشعبها ومسلمي العالم بالعام الهجري الجديد
  • منصور بن زايد يهنئ قيادة الإمارات وشعبها والمسلمين بالعام الهجري الجديد
  • عبدالله بن زايد يهنئ رونالد لامولا ويبحثان العلاقات بين الإمارات وجنوب أفريقيا
  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات
  • وزير الصناعة الإماراتي يبحث مع رئيس وزراء اليابان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • الإمارات واليابان تبحثان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • وزير الدفاع البريطاني يعترف بإنتصار حزب العمال في الانتخابات
  • وزير الدفاع البريطاني يخسر مقعده في البرلمان
  • سعود بن صقر: بقيادة محمد بن زايد حريصون على الشراكة مع العالم