تحت شعار "آباء من أجل فلسطين" شارك مجموعة من الآباء إلى جانب أطفالهم في وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الخارجية البريطانية للتضامن مع أطفال فلسطين.

الأطفال وضعوا مجموعة من الدمى حوالي ٢٧٠٠ دمية كل واحدة منها تمثل طفلا من الأطفال الذين قتلوا في القصف الإسرائيلي على غزة.

واتهم الآباء حكومة بلادهم بتسليح إسرائيل والتواطؤ معها في جرائم حربها على غزة.

ودعا هؤلاء إلى وقف فوري لإطلاق النار وحماية أطفال غزة وتحرير فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي.








وتتعالى الأصوات يوما بعد يوم في بريطانيا منددة باستمرار الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة ومطالبة بوقف إطلاق النار والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وكان من بين آخر الأصوات المنادية بوقف إطلاق النار عمدة لندن صديق خان، الذي أكد أنه يجب وضع حد لإراقة الدماء.

وقبله بعث250 محام بريطاني رسالة مفتوحة إلى رئيس الحكومة البريطانية من أجل الضغط لوقف إطلاق النار في غزة..

من جهتها اتهمت عائلات البريطانيين العالقين في غزة حكومة بلادهم بعدم القيام باللازم من أجل إنقاذ أرواح هؤلاء العالقين.

وتستعد لندن غدا السبت لمظاهرة حاشدة رافضة لاستمرار الحرب وداعية للحكومة البريطانية من أجل الضغط لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

ومنذ 21 يوما يتعرض قطاع غزة المحاصر لغارات جوية إسرائيلية مكثفة في إطار عملية عسكرية سماها "السيوف الحديدية" دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت آلاف القتلى والجرحى معظمهم مدنيون.

وفجر 7 أكتوبر أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطين بريطانيا بريطانيا فلسطين علاقات تضامن سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة من أجل

إقرأ أيضاً:

الحكومة اللبنانية تكشف مبادرات لوقف إطلاق النار

أعلن وزير البيئة، ناصر ياسين، عن وجود مبادرات لوقف إطلاق النار في لبنان.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام، اليوم الخميس، عن الوزير قوله في حديث إلى "صوت كل لبنان": إن "العمل جار على مسارات عدة، بينها مسار الإغاثة والاستجابة لحاجات النازحين، بسبب العدوان الإسرائيلي، والذين تخطى عددهم مليونا ومئتي ألف".

الوكالة الوطنية للإعلام - ياسين أشار إلى وجود مبادرات لوقف إطلاق النار: نسعى لفتح مراكز إيواء بنماذج جديدة https://t.co/okIadWbx0t

— National News Agency (@NNALeb) October 3, 2024

وأضاف "نتسابق مع الوقت لإيوائهم، وبات هناك أكثر من 870 مركز إيواء لاسيما في بيروت وجبل لبنان، حيث وصلت المدارس إلى قدرتها الاستيعابية القصوى"، مشدداً على السعي إلى فتح مراكز إيواء بنماذج جديدة وليس فقط المدارس.

وأكد ياسين أن "هناك مساراً دبلوماسياً متواصلاً، فضلاً عن النقاشات والاجتماعات التي تتوالى بين السرايا والدول التي قدمت مبادرات"، لافتاً إلى أن "المسار السياسي بدأ يتبلور وكذلك بعض الأفكار التي يمكن أن تشكل مدخلاً، لدعم المسار الدبلوماسي بشأن طلب لبنان وقف إطلاق النار، ووقف آلة التدمير والقتل التي يتعرض لها".

وأشار ياسين إلى "وجود مبادرات عربية منها ما قدمته مصر وقطر ودول أخرى، كما أن فرنسا تطالب دائماً بوقف إطلاق النار، لكن من الواضح أن الجانب الإسرائيلي لا يأبه بالقوانين والقرارات الدولية".

واختتم تصريحاته بالقول: "نفعل العمل الدبلوماسي اللبناني في الداخل والخارج، للتوعية على ما يحصل في لبنان، والتركيز على كيفية حماية الوطن واللبنانيين".

مقالات مشابهة

  • الحكومة اللبنانية تكشف مبادرات لوقف إطلاق النار
  • جوتيريش: آن الأوان لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • الخارجية الصينية: على جميع الأطراف التوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • المستشار الألماني: نواصل العمل مع شركائنا لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • طالع هابط: دكاترة ينظمون وقفة احتجاجية ويوجهون رسالة لرئيس الجمهورية من أجل التوظيف
  • وزير خارجية بريطانيا يكرر الدعوة لوقف إطلاق النار بالشرق الأوسط
  • وزير الخارجية الفرنسي: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية
  • «بري»: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • السليمانية.. وقفة احتجاجية ضد الانتهاكات للمدافعات عن حقوق النساء في العراق
  • الأونروا تحذر مجددا من انتشار الأمراض في غزة وتدعو لوقف إطلاق النار فورا