أكدت غادة زاهر رئيس وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام محافظة الشرقية، أن وحدة تكافؤ الفرص بمركز فاقوس قامت بتنظيم ندوتين الأولى بعنوان "حقوق الانسان" تناولت شرح فكره مبسطة عن تعريف حقوق الانسان وبداية ظهور مصطلح حقوق الانسان وحقوق الانسان في الاسلام واهتمام الدولة بنشر ثقافة حقوق الإنسان والتركيز على الأثار المدمرة للإدمان بالمجتمع ،والثانية بعنوان "حب الوطن من الإيمان" وذلك بالتنسيق مع وحدة حماية الطفل ووحدة السكان وعقدت الندوتين بمقر المدينة الآمنة بمكتبة مصر العامة بفاقوس.

 

 وأضافت زاهر أن وحدة تكافؤ الفرص برئاسة حي ثان الزقازيق نظمت ندوة عن تعريف السيدات بالمبادرات الرئاسية و١٠٠ مليون صحة، وأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وطرق العلاج والوقاية من الأورام وكيفية الاهتمام بصحة المرأة  والأسرة وذلك بالتعاون مع ادارة الثقافة الصحية بمديرية الصحة.

 

يأتي ذلك في أطار توجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لوحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام بتفعيل دور وحدات تكافؤ الفرص بمراكز المدن والوحدات المحلية لتمكين السيدات الريفيات اقتصاديا ومساعدتهن لتسويق منتجاتهن اليدوية للوفاء بمتطلبات أسرهن والمساهمة في تدعيم الريف المصري. 

 

ومن جانبه أكد محافظ الشرقية أن للمرأة دور كبير في المجتمع وهى جزء لا ينفصل عنة بل مكون أساسي له، مشيراً الى ان الدولة تعمل على تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 ، موضحاً أن المرأة المصرية تستكمل ما حصدته من إنجازات، في ظل قيادة مصرية حكيمة للرئيس "عبد الفتاح السيسي" ترعى حقوق المرأة، مؤكداً ضرورة تعزيز الثقافة المجتمعية الرافضة لكل أشكال العنف ضد المرأة وحمايتها.

 

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قد أكد على ضرورة تكثيف الندوات التوعوية والتثقيفية بالتنسيق بين المديريات المعنية لرفع الوعي الصحي والبيئي لدى العاملين بها، مشيدًا بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحى ومديرية التربية والتعليم في تنظيم الندوات التوعوية والثقافية لطلبة المدارس لإكسابهم مهارات إيجابية تعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع في المستقبل.

 

ومن جانبه أشار المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، إلى قيام الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بتنظيم ندوات توعوية وتثقيفية وأنشطة تفاعلية بمشاركة عدد من طلاب المدارس التابعة لإدارة ههيا التعليمية باعتبارهم صناع المستقبل وعناصر فعالة في تنفيذ خطط التنمية.

 

 وأوضح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، أن الهدف من تنظيم الندوات التثقيفية هو ترسيخ مفاهيم التوعية بأهمية الحفاظ على المياه من الهدر والبيئة من التلوث لدى النشء والتعريف بالقضايا البيئية وأهمها قضية التغيرات المناخية.

 

 وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أن الندوة تضمنت تنفيذ ألعاب تفاعلية منها أنشطة أرسم ولون والسلم والثعبان ومهمة في الدور الرابع والعجلة الدوارة وغيرها ومسرح العرائس والمتحرى الصغير، وفي نهاية اليوم تم عقد مسابقات وتوزيع جوائز على الفائزين.

 

 كما نظمت مكتبة مصر العامة بالزقازيق يومًا ترفيهيًا لعدد (35) طفلًا من مرضى وحدة أمراض الدم والأورام بمستشفى الأطفال جامعة الزقازيق، وذلك بالتعاون مع لجنة الصحة بالاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بالشرقية، بالإضافة لتنظيم ندوة لأبناء المحافظة بعنوان "التوعية والاكتشاف المبكر لأمراض الدم عند الأطفال" حاضر فيها الدكتور تامر حسان، أستاذ طب الأطفال بكلية الطب جامعة الزقازيق ورئيس وحدة أمراض الدم والسرطان للأطفال.

 

وأضافت رانيا حشيش، مديرة مكتبة مصر العامة، أن فاعليات اليوم الترفيهي تضمنت مجموعة من الأنشطة الترفيهية المحببة للأطفال من قبل فريق عمل مكتبة مصر العامة والتي تمثلت في "تلوين- مسرح العرائس - رسم على الوجه - أعمال فنية - عرض فيلم كارتون – ألعاب حركية" حيث لاقت الأنشطة استحسان وتفاعل الأطفال وأولياء الأمور وتم توزيع الهدايا والحلوى على الأطفال.

جانب من الندوات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غادة زاهر الشرقية فاقوس ندوتين ندوة ممدوح غراب محافظ الشرقية وحدات تكافؤ الفرص تكثف جهودها مياه الشرب والصرف الصحى مكتبة مصر العامة الزقازيق شرکة میاه الشرب والصرف وحدة تکافؤ الفرص حقوق الانسان مصر العامة

إقرأ أيضاً:

بدء طرح كراسات شروط حجز 1645 وحدة بـ 8 مدن جديدة

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأحد،  عن فتح باب الحجز الفوري لـ1645 وحدة سكنية موزعة على 7 مدن في 6 محافظات، بدءاً من اليوم ولمدة 10 أيام.

 يأتي الطرح وفقاً لآلية الإتاحة المباشرة للوحدات السكنية من خلال أجهزة المدن الجديدة، وذلك في إطار جهود الوزارة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتنويع آليات طرح وإتاحة الوحدات بمختلف أنماطها لتلائم جميع شرائح المجتمع، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتوفير المسكن المناسب للمواطنين.

أماكن شقق الإسكان المطروحة

 أوضح الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، أن الطرح يشمل المناطق الآتية:

255 وحدة بمدينة العاشر من رمضان بمساحات تتراوح من (63م2 : 105م2).137 وحدة بمدينة 6 أكتوبر بمساحات تتراوح من (55م2 : 90م2).878 وحدة "جنة" بمدينة المنصورة الجديدة بمساحات تتراوح من (100م2 : 150م2).5 وحدات بمدينة العبور بمساحات تتراوح من (75م2 : 104م2).8 وحدات بمدينة الصالحية الجديدة بمساحات تتراوح من (65م2 : 161م2).240 وحدة "جنة" بمدينة ملوي الجديدة بمساحات تتراوح من (100م2 : 161م2).8 وحدات بمدينة برج العرب الجديدة بمساحات تتراوح من (79م2 : 140م2).114 بمدينة رشيد الجديدة بمساحات تتراوح من (90م2 : 93م2).
كيفية التقديم على وحدات الإسكان المطروحة

 

يمكن للراغبين في التقديم على وحدات الإسكان المطروحة،  التوجه إلى أجهزة المدن المعنية في المحافظات، حيث يتم تنظيم الحجز عبر قرعة علنية تجرى لاختيار المستفيدين من الوحدات.


وتتوفر كراسة الشروط في أجهزة المدن، التي تحتوي على كل التفاصيل المتعلقة بالوحدات، مثل: المساحات المتاحة، الأسعار، وطرق السداد. 

مقالات مشابهة

  • كراسة شروط حجز وحدات الإسكان للمصريين بالخارج في 7 مدن
  • القومي لحقوق الإنسان يعقد دورتين تدريبيتين في بورسعيد لتعزيز الثقافة الحقوقية
  • وحدات تكافؤ الفرص تنظم 14 ندوة تثقيفية بالشرقية
  • مباحث الفيوم تكثف جهودها لكشف لغز العثور على جثة سيدة بمنشأة عبدالله
  • (65) شركة سعودية تبحث في أذربيجان وجورجيا الفرص الاستثمارية
  • الحجز بدأ.. أماكن 1645 وحدة سكنية مطروحة في 8 مدن
  • بدء طرح كراسات شروط حجز 1645 وحدة بـ 8 مدن جديدة
  • وزير الخارجية: مصر تدعم حقوق الإنسان والديمقراطية ليس لإرضاء أي طرف خارجي
  • زراعة الشرقية تكثف مرورها للتصدي لحرق قش الأرز بفاقوس وكفر صقر
  • غداً.. سحب كراسات شروط 1645 وحدة سكنية في 8 مدن