موقع 24:
2024-06-29@23:43:50 GMT

هاميلتون: سيارات لم تخضع للفحص خالفت اللوائح أيضاً

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

هاميلتون: سيارات لم تخضع للفحص خالفت اللوائح أيضاً

قال لويس هاميلتون أن عدداً أكبر من السيارات غير سيارة مرسيدس بقيادته وسيارة فيراري بقيادة شارل لوكلير، خالفت اللوائح في سباق جائزة أمريكا الكبرى في أوستن مطلع الأسبوع الحالي ودعا لتطبيق نظام أكثر عدلاً لفحوصات ما بعد السباق.

وجُرد السائق البريطاني، الحاصل على بطولة العالم سبع مرات، من المركز الثاني وشارل لوكلير من المركز السادس بسبب زيادة تآكل الألواح الخشبية الإلزامية أسفل السيارتين في سباق الأحد الماضي.


‭‭‭‭ ‬‬‬‬وتقبل الفريقان عقوبتيهما وألقيا‭‭‭‭ ‬‬‬‬بالمسؤولية ‭‭‭‭على‬‬‬‬ سباق السرعة ووجود جولة تجارب حرة واحدة فقط على هذه الحلبة المليئة بالمطبات.
ومع ذلك فحصت أربع سيارات فقط من أصل 15 سيارة أنهت السباق لانتهاكها هذه القواعد.
ولم يتم فحص سيارتي جورج راسل سائق مرسيدس وكارلوس ساينز سائق فيراري، اللذين استفاداً من استبعاد زميليهما في الفريقين بالتقدم إلى المركزين الخامس والثالث على الترتيب.
وقال هاميلتون للصحافيين قبل سباق الأسبوع المقبل في مكسيكو سيتي "سمعت من مصادر مختلفة أنه لم يتم فحص العديد من السيارات التي كانت مخالفة للوائح أيضاً.
"أتسابق هنا منذ 16 عاماً وكان هناك العديد من السيناريوهات الأخرى، حيث أفلت البعض من العقاب والبعض الآخر لم يحالفه الحظ في الخضوع للفحوص".
وأضاف "بالنسبة لي يجب أن يكون هناك هيكل تنظيمي أفضل بحيث تتحقق العدالة في كافة الجوانب".
وقال الاتحاد الدولي للسيارات في بيان توضيحي إنه "يتم اختيار عدد من السيارات عشوائيا لفحص أجزاء مختلفة فيها بعد السباقات.
وأضاف أنه نظراً للقيود الزمنية التي تفرضها الاستعدادات لسباقات متتالية مع مواعيد نهائية ضيقة، فمن المستحيل فحص كل سيارة لاكتشاف احتمال وجود نفس الانتهاكات للقواعد".
وأشار الاتحاد الدولي للسيارات إلى أن هذا الإجراء متبع منذ عقود طويلة.
وألقى ماكس فرستابن سائق رد بول وبطل العالم ثلاث مرات، الذي اجتازت سيارته فحص اللوح الخشبي، باللوم في هذه المشكلة على سباق السرعة المقام في أوستن لأن الفرق كان لديها جولة تجارب حرة واحدة فقط.
وقال السائق الهولندي "الأمر الوحيد هو أنه إذا قمت بفحص إحدى سيارات فريق ولم تكن تنطبق عليها القواعد، فيجب فحص السيارة الأخرى أيضاً، لأنها عادة ما تتمتع بإعدادات متشابهة جداً".
واتفق لاندو نوريس سائق مكلارين، الذي تقدم إلى المركز الثاني بعد فحص سيارته والتأكد من أنها مطابقة للقواعد، على أن إخفاق إحدى السيارات في اجتياز الفحص يجب أن يتطلب اختبار الأخرى أيضاً.
وقال السائق البريطاني "من غير المرجح أن تكون هناك سيارتان (من نفس الفريق) مختلفتين إلى هذا الحد، لذا إذا كانت القواعد لا تنطبق على إحدى السيارات، فهناك احتمال كبير أن تكون السيارة الأخرى كذلك".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة هاميلتون لويس هاميلتون

إقرأ أيضاً:

احذروها .. فاكهة لذيذة تحفز تسوس الأسنان!

أصدر طبيب أسنان تحذيرا من تناول نوع شائع من الفواكه بكثرة مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

يميل الكثيرون إلى تناول الفواكه الحلوة والمنعشة، مثل المانغو، في أجواء الحر الشديد.

ولكن المانغو يمكن أن تساهم في تسوس الأسنان، حيث قال الطبيب المختص، أندريه بوزيك، إنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات الطبيعية، والتي يمكن أن تغذي البكتيريا الضارة في الفم، التي تنتج أحماضا تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان، ما يؤدي إلى التسوس.

وأوضح بوزيك أن المشكلة تتفاقم إذا ظلت بقايا المانغو على الأسنان، ما يخلق أرضا خصبة للبكتيريا المسببة للتسوس.

لذا، ينصح بتنظيف الأسنان بالفرشاة بعد وقت قصير من تناول المانغو.

وقال بوزيك: "إذا لم تتمكن من القيام بذلك، على الأقل اغسل فمك بالماء. يعد استخدام الخيط أيضا أمرا ضروريا لإزالة جزيئات الفاكهة العالقة في الفجوات".

وينصح أيضا بالانتظار لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد تناول المانغو أو غيرها من الحلويات والفاكهة، قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة. 

وأشار بوزيك إلى ضرورة شرب الماء أثناء تناول المانغو، حيث يمكن أن يساعد في إزالة السكريات والأحماض من الأسنان. وقال: "هذه الخطوة البسيطة يمكن أن تقلل بشكل كبير من خطر التسوس".

ويوصي بالاستمتاع بالمانغو كجزء من الوجبة بدلا من تناولها كوجبات خفيفة طوال اليوم.

وقال بوزيك: "هذا يقلل من الوقت الذي تتعرض فيه أسنانك للسكر والأحماض. كما يمكن لمزيج الأطعمة الأخرى أن يساعد في تحييد الأحماض وتقليل آثارها الضارة".

ويوصي أيضا بتناول نظام غذائي متوازن يحتوي على الكثير من الخضار والبروتينات الخالية من الدهون ومنتجات الألبان لدعم صحة الأسنان بشكل عام.

عن روسيا اليوم

مقالات مشابهة

  • ماكس فيرستابين أول المنطلقين في سباق جائزة النمسا الكبرى
  • بايدن يوجه اتهامات لترمب عقب المناظرة الانتخابية
  • فيرستابن أول المنطلقين في سباق السرعة
  • شواطئ مطروح تشهد ارتفاعا في أمواج البحر والمحافظ يحذر المواطنين
  • احذروها .. فاكهة لذيذة تحفز تسوس الأسنان!
  • تصادم السيارات.. تحقيقات موسعة في مصرع شاب بحادث مروع بجسر السويس
  •  ألمانيا: اعتقال أشخاص على خلفية توريد سيارات فاخرة إلى روسيا
  • فرستابن «الأسرع» في «تجارب النمسا»
  • وكالة: ألمانيا تعتقل 4 أشخاص على خلفية توريد سيارات فاخرة إلى روسيا
  • تحرك برلماني بشأن وقف الإفراج عن سيارات ذوي الهمم وحجزها في الموانئ