ميزة جديدة، طرحتها شركة «أبل» الأمريكية المالكة لسلسلة هواتف أيفون، لملايين المستخدمين حول العالم، وتتعلق باستخدام خرائط جوجل «google maps» دون الحاجة إلى ضرورة الاتصال بالإنترنت، مما دفع كثير إلى البحث عن كيفية تفعيل الميزة وخطوات استخدامها.  

وفي هذا الصدد، قال المهندس أحمد طارق، خبير تكنولوجيا وأمن المعلومات، إنَّ أي شخص يمتلك هاتفًا جوالًا بنظام «IOS»، يمكنه تشغيل واستخدام تطبيق «الخرائط» من جوجل،  دون أنّ يكون هاتفه متصلاً بالإنترنت، لكن عليه أن يحدثه لآخر إصدار من نظام التشغيل.

طريقة استخدام تطبيق الخرائط دون إنترنت

وأضاف «طارق»، خلال مداخله هاتفية في برنامج «8 الصبح»، مع الإعلامية هبة ماهر، والمُذاع على شاشة «قناة dmc»، أنَّ طريقة استخدام تطبيق الخرائط دون إنترنت على الجوَّال، تكون عن طريق تحميل الخريطة التي يريد الشخص استخدامها للوصول إلى جهة ما، وحفظها على الهاتف، ما يستلزم وجود إنترنت لتنزيل الخريطة، ولكن بعد أن يتم حفظها يسهل فتحها في أي وقت بدون إنترنت أو «أوف لاين».

تنزيل خرائط جوجل أولاً

وتابع خبير تكنولوجيا وأمن المعلومات: «الاتصال بالإنترنت ضروريًا في البداية لتنزيل خريطة الدولة التي تُقيم فيها، وبعدها يسهل استخدام الخريطة دون إنترنت، وللتوضيح أكثر خطوة بخطوة: ستُدخل في أداة البحث على تطبيق الخرائط، الجهة المراد الوصول إليها، ثمَّ الضغط على (تنزيل)، وبعد تنزيل الخريطة يستخدمها الشخص في أي وقت حتى لو كان هاتفه غير متصل بالإنترنت».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خرائط جوجل دون إنترنت

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام شمال سيناء يترأس اجتماع اللجنة المحلية للإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية

قال اللواء أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، إنه  تم زياده الحيز العمراني لمدينة العريش تجاه الغرب ،نظرا للتوسعات المستقبلية وزيادة عدد السكان.


وأكد الغندور خلال ترأسه لاجتماع  اللجنة المحلية للإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية بمحافظة شمال سيناء، علي وقف جميع التعديات على المناطق الساحلية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين عن طريق حاملي الضبطية القضائية للجهات المشتركة في اللجنة.


واستعرض الغندور علي تأثير إرتفاع درجات الحرارة علي المناطق الساحلية  وعلي رأسها عمليات النحر في الشواطئ، بجانب اضرار هذه الارتفاعات علي النباتات الطبيعيه.


ووجه الغندور بضم خطة الأزمات للمخطط الإستراتيجي للمحافظة ، وعرض الخرائط الممثلة للمخاطر التي يتعرض لها الشاطئ،  وتحديد أماكن الخطورة من خلال الخرائط،و تقسيم الساحل الى عدة قطاعات،و عرض المخطط الاستراتيجي للمحافظة من خلال إدارة التخطيط العمراني، وتنفيذ زيارة ميدانية للمناطق الأكثر خطورة لمشاكل النحر من قبل أعضاء اللجنة.


من جانبها استعرضت الشيماء احمد عبيد، مدير إدارة شؤون البيئة بديوان عام المحافظة ومقرر اللجنة توصيات الاجتماع الأول للجنة وهي التواصل مع إدارة مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بوزارة الموارد المائية والرى من قبل مقرر اللجنة لمتابعة إرسال الخرائط الممثلة للمخاطر التي يتعرض لها الشاطئ بالمحافظة.

 عرض الخطة الاستراتيجية 2050 على اللجنة في الاجتماع القادم لمراجعتها في ضوء الخرائط التي سيتم دعم المحافظة بها، إعداد دليل استرشادى بالإلتزامات القانونية ، والضوابط الخاصة بالمخالفات والعقوبات طبقا لقوانين ( البيئة - المحميات - المخلفات - الموارد المائية ) ومشاركتها مع أعضاء اللجنة.


أكدت مقرر اللجنه علي  التنسيق مع مركز النيل للإعلام  لتنفيذ ندوة بيئية تثقيفية بهدف رفع الوعى المجتمعي بمخاطر تغير المناخ والتعريف بإدارة المشروع وإدارة اللجنة.


وتضم اللجنة في عضويتها كلا من رؤساء مجالس المدن بالمحافظة، رئيس قطاع شبكات الكهرباء، رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، مدير الشركة الحديثة للغاز الطبيعى، مدير منطقة التليفونات، مدير مديرية الاسكان والمرافق، مدير مديرية الزراعة، مدير منطقة الثروة السمكية، مدير مديرية الطرق والنقل، مدير مديرية الموارد المائية والري، مدير مديرية التضامن الاجتماعي، مدير مديرية الزراعة، مدير إدارة شؤون البيئة بديوان عام المحافظة، مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، مدير جهاز شؤون البيئة، مدير إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة، مدير مركز المعلومات بالمحافظة، مدير إدارة السياحة بالمحافظة، مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة، مسؤول نظم المعلومات الجغرافية بالمحافظة، مدير مركز البحوث الزراعية، مدير إدارة محمية الزرانيق.

مقالات مشابهة

  • رئاسة الأغلبية تشيد بتماسك وتناسق مواقفها وتثني على وتيرة تنزيل البرنامج الحكومي وإستدامة تمويل ورش الدولة الإجتماعية
  • «البوابة نيوز» تدعم الحكومة في خطة ترشيد الكهرباء وتوضح كيفية الحد من الاستهلاك المفرط
  • مؤقت النوم.. جوجل تضيف ميزة جديدة لتطبيق يوتيوب
  • سكرتير عام شمال سيناء يترأس اجتماع اللجنة المحلية للإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • برلماني: المستثمر لا يغامر بضخ أمواله إلا بالدول التي يتواجد بها قضاء مستقل
  • خطوة بخطوة.. شروط الحصول على كارت الخدمات والأوراق المطلوبة
  • تفاصيل التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة 2024 بمصر... خطوة بخطوة
  • نتائج الثالث متوسط 2024 النجف بغداد البصره كربلاء الكرخ بابل
  • ماسك الزبادي للبشرة.. فوائد مذهلة وطريقة تحضيره خطوة بخطوة