خطبة الجمعة من نويبع في سيناءوزير الأوقاف يفتتح مسجد الصديق ويؤكد في الخطبة:الله تعالى أقسم بسيناء في القرآن الكريم لعظم مكانتهجيش مصر نار تحرق المعتدي وأهلها دعاة سلامدماء الأبرياء ستكون كابوسًا على من سفكها


ألقى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خطبة الجمعة، من مسجد الصديق، بعد افتتاحه بمدينة نويبع في محافظة جنوب سيناء.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن المتأمل في كتاب الله عزوجل، يجد لسيناء وطور سيناء ووادي سيناء المقدس وبقعتها المباركة مكانة خاصة ومنزلة عالية رفيعة.

وأضاف وزير الأوقاف، في خطبة الجمعة، من مسجد الصديق، في نويبع، بمحافظة جنوب سيناء، متحدثا عن :«سيناء المباركة المكان والمكانة أرض الخير والنماء والتضحية والفداء» أن الله تعالى أقسم في كتابه العزيز بطور سيناء، فقال تعالى (وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (1) وَطُورِ سِينِينَ).

وذكر وزير الأوقاف، أن العظيم لا يقسم إلا بعظيم، كما تحدث سبحانه وتعالى في كتابه العزيز في سورة طه في خطابه لكليمه سيدنا موسى عليه السلام، فقال تعالى (إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ ۖ إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى).

كما يقول الله تعالى في سورة القصص (فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِيَ مِن شَاطِئِ الْوَادِ الْأَيْمَنِ فِي الْبُقْعَةِ الْمُبَارَكَةِ مِنَ الشَّجَرَةِ أَن يَا مُوسَىٰ إِنِّي أَنَا اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ).

وأكد وزير الأوقاف، أن الوادي المقدس، هنا في سيناء، وأن البقعة المباركة، هنا في سيناء.

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إننا لن نفرط في ذرة رمل واحدة، من أرض سيناء لأحد على الإطلاق، فسيناء دونها جيش أبي وشعب عظيم يعشق الشهادة في سبيل وطنه ويعدها من أعلى درجات الشهادة في سبيل الله.

وأضاف وزير الأوقاف، في خطبة الجمعة، من مسجد الصديق، في نويبع، بمحافظة جنوب سيناء، متحدثا عن :«سيناء المباركة المكان والمكانة أرض الخير والنماء والتضحية والفداء» أن سيناء رويت بدماء  آبائنا وأجدادنا لن تكون مرتعا لأحد ومن يظن أنه يمكن أن ينال منها موضع قدم فهو واهم.

وأشار إلى أن مصر وأهلها دعاة سلام، فديننا دين السلام، ونبينا نبي السلام، وتحية هي السلام، ونحب السلام، لكنه السلام العادل المنصف، سلام الأقوياء الشجعان، السلام الذي له درع وسيف وقوة تحميه وله جيش أبي عظيم، يحمي ولا يبغي لكنه نار تحرق المعتدي.

وتابع: وقديما قال الحجاج الثقفي (إياكم وأهل مصر وأرضهم فإن اقتربتم من أرضهم قاتلكم صخور جبالهم، وإياكم من نسائهم، فإنكم إن اقتربتم من نسائهم، افترسوكم كما تفترس الأسد فرائسها، وإياكم ودينهم، فإنكم إن حاولتم أن تفسدوا عليهم دينهم، أفسدوا عليكم دنياكم.

أدان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ما يحدث للشعب الفلسطيني شيوخًا وأطفالًا ونساء، من تجويع وحصار وقتل ممنهج، مؤكدًا أن دماء الأبرياء ستكون كابوسًا على من سفكها أو أسهم في سفكها تلاحقه في ديناه وآخرته، فكم من أمة بغت وتجبرت فكان عاقبة أمرها خسرا.


أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على دعم البيان الدولي الذي أصدره نخبة من كبار علماء الأمة، وفي مقدمتهم كبار علماء دولة فلسطين، من القادة وعلماء الأمة في الرفض القاطع والحاسم لأي محاولة لتهجير الشعب الفلسطيني وإنهاء آمله في الحياة، مشددًا على أن التمسك بالأرض والتشبث بها والحفاظ على الأوطان من أرفع وأعلى درجات الشهادة في سبيل الله عزوجل.

وتابع وزير الأوقاف خلال خطبته حول مكانة سيناء بمسجد الصديق بمدينة نويبع، اليوم:" إلى عقلاء العالم وحكمائها والمؤسسات الدولية والحقوقية نقول لهم: ألم يؤلم ضمائركم ما يحدث من قتل ممنهج وحصار وتجويع؟، أليس أطفال فلسطين كسائر أطفال العالم لهم الحق في الحياة الكريمة؟، مضيفًا:"الله الله في أطفال في فلسطين، في نساء فلسطين، في استهداف المدنيين العزل بالحصار والتجويع والقتل الممنهج".

واختتم وزير الأوقاف قائلًا: "أما آن لضمير العالم أن يستيقظ؟!، وهل يقبل أن يحدث مثل ما يحدث لأهالينا في فلسطين في أي بقعة من بقع العالم أو في غيرهم من المخلوقات؟!، لافتًا إلى أنها جريمة في حق الإنسانية كلها، وأن دماء الأبرياء ستكون كابوسًا على من سفكها أو أسهم في سفكها تلاحقه في ديناه وآخرته، كم من أمة بغت وتجبرت فكان عاقبة أمرها خسرا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خطبة الجمعة نويبع سيناء وزير الاوقاف مسجد الصديق جيش مصر الدکتور محمد مختار جمعة وزیر الأوقاف مسجد الصدیق خطبة الجمعة فی سیناء

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية اليمني: «مسام» يزرع الأمل حيثما أراد المعتدي صناعة الموت

المناطق_أحمد حماد

أكد وزير الداخلية اليمني اللواء الركن إبراهيم علي حيدان أن مشروع «مسام» لنزع الألغام- اليمن يمثل طوق نجاة لليمنيين، مشيرًا إلى أن الجهود الجبارة التي يبذلها العاملون في «مسام»، سواء من الخبراء الدوليين أو الأعضاء اليمنيين، تجسد تضحيات نبيلة تُعيد الحياة إلى المناطق الملوثة بالألغام.

وأكد الوزير حيدان خلال زيارته أمس الاثنين للمقر الرئيسي لمشروع «مسام» في محافظة مأرب أن “ضحايا الألغام ليسوا مجرد أرقام، بل هم من الأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء”، مشيرا الى أن مشروع «مسام» يسهم بشكل مباشر في إعادة الأمن والاستقرار في جميع المناطق المتضررة بالألغام .

أخبار قد تهمك القصيبي يؤكد أهمية تنسيق منظومة نزع الألغام في اليمن 25 سبتمبر 2024 - 9:46 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع 30 يونيو 2024 - 10:13 مساءً

وأعرب عن امتنانه شكره وامتنانه للمملكة العربية السعودية على دعمها السخي لمشروع «مسام»، والذي وصفه بالمشروع الإنساني الكبير الذي أعاد الأمل إلى اليمنيين في العيش بأمان بعيدا عن خطر الألغام ونتائجها المأساوية .

وأضاف أن العاملين في «مسام» لا يقلّون شجاعة عن المقاتلين، حيث يبذلون أرواحهم في سبيل إنقاذ حياة المدنيين من خطر الألغام التي تُهدد حياتهم بشكل يومي.

وتطرق الوزير اليمني إلى تضحيات شهداء «مسام» الذين فقدوا حياتهم أثناء تنفيذ مهامهم الإنسانية، مؤكدًا أن المشروع يمثل رمزًا للأمل والصمود في وجه الموت المدفون تحت الأرض.

 

وخلال الزيارة، استمع الوزير حيدان إلى إيجاز شامل من مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد الركن أمين العقيلي، وفريق خبراء «مسام» حول الإنجازات التي حققها المشروع منذ انطلاقه، كما اطلع على طبيعة عمل الفرق الهندسية المنتشرة في المناطق الملوثة بالألغام، بالإضافة إلى استعراض أنواع الألغام التي تم التعامل معها والجهود المستمرة لتطهير الأراضي وإعادة الحياة إلى المناطق المتضررة.

وفي ختام زيارته، أثنى وزير الداخلية اليمني على جميع العاملين في مشروع «مسام»، مؤكدًا أن ما يقدمه المشروع يًعد أنموذجاً رائعاً للعمل الإنساني، الذي يهدف إلى حماية الأبرياء واستعادة الأمن والاستقرار في اليمن.

رافق الوزير حيدان خلال الزيارة وكيل أول وزارة الداخلية اليمنية للواء الركن محمد سالم بن عبود.

مقالات مشابهة

  • الأولى منذ 4 أعوام.. «خامنئي» يلقي خطبة في صلاة الجمعة
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: الهدف الأسمى في الوقت الراهن هو حقن دماء الأبرياء من الفلسطينيين في غزة
  • ‎خطبة الجمعة القادمة.. «وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ»
  • وزير الداخلية اليمني: «مسام» يزرع الأمل حيثما أراد المعتدي صناعة الموت
  • مَن هو أول نبي روَّض الخيل وركبها؟.. وصفه الله تعالى بـ«الحليم»
  • انطلاق الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية
  • أدلة تفضيل سيدنا محمد على الأنبياء من القرآن الكريم
  • مختار جمعة: هذا أوان الالتفاف الوطني خلف رئيسنا وجيشنا وشرطتنا
  • علي جمعة: رسول الله يتحمل الأذى من أجلنا
  • رئيس وزراء مصر الأسبق: أرض سيناء تحتضن قلعة علمية ستكون محركا للتنمية