معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة قطار «أدنوك للمحترفين» يستأنف الرحلة من «السادسة» شباب الأهلي يبدأ سلة «غرب آسيا» أمام الشمال


تجمع رغبة التتويج باللقب السادس، الوصل وشباب الأهلي في «المباراة الفاصلة» إلى نهائي «كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للطائرة»، والمقررة في الساعة السابعة والنصف مساء السبت، على صالة راشد بن حمدان بنادي النصر.


واحتكم قطبا الديربي «الإمبراطور» و«الفرسان» إلى مواجهة «فاصلة»، لحسم أول ألقاب موسم 2023- 2024 لفئة الرجال، بعدما تبادلا الفوز في مباراتي الذهاب والإياب، بتفوق الوصل على ملعبه 3-2، قبل أن يخسر مواجهة الإياب في معقل شباب الأهلي 2-3.
وتجمع الرغبة في «التتويج السادس» قطبي «الديربي»، بعدما تُوج «الإمبراطور» الساعي للعودة إلى واجهة الألقاب، بعد عقد من الزمان، بخمسة ألقاب مواسم 1988-1989، 1991- 1992، 1996- 1997، 2011- 2012، 2012- 2013، فيما حقق «الفرسان» بدوره 5 ألقاب في البطولة مواسم 1989- 1990 «الأهلي»، 2007- 2008 «الأهلي»، 2008- 2009، 2009- 2010 «الشباب»، 2021- 2022 «شباب الأهلي».
وأكمل الفريقان جاهزيتهما للقمة المرتقبة، حيث وصف الأرجنتيني بابلو خافيير مدرب الوصل النهائي المرتقب بالمواجهة القوية، وقال: «نخوض مواجهة قوية أمام منافس متميز، وتبدو الفوارق متقاربة بين الفريقين، وهو ما برهنت عليه مباراتي ذهاب وإياب النهائي».
وأضاف: «تفوق المنافس في الإرسال في مباراة إياب النهائي منحهم الأفضلية، بعد فوزنا ذهاباً، وأعتقد أن الأداء الهجومي في الفريقين متميز للغاية، ومباراة اليوم قطعاً هي الحاسمة، وعلينا أن نلعب بشكل أفضل خاصة في الإرسالات، لتكون لدينا الفرصة بالفوز باللقب»، مشدداً على ان الفريق الأقوى في نواحي الإرسالات يحسم الفوز باللقب.
في المقابل، أوضح البرازيلي سيدني لوسيانو مدرب شباب الأهلي، أن الجهاز الفني سعى لعلاج الأخطاء التي صاحبت أداء الفريق، وقال: «نعمل على تصحيح الأخطاء، خاصة في المباراة الأخيرة في إياب النهائي، ومنها على سبيل المثال تحسين نواحي الاستقبال، والاستفادة من تفوقنا في الإرسالات، والأمر نفسه ينطبق على حوائط الصد، حيث نحتاج إلى تقوية هذا الجانب أيضاً»، لافتاً إلى أن تدريبات فريقه الأخيرة، استعداداً للمباراة «الفاصلة» تضمنت متابعة تسجيل لمباريات المنافس.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الكرة الطائرة شباب الأهلي الوصل النصر

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي

تنطلق غداً السبت، منافسات بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي بدبي، بمشاركة واسعة للاعبين واللاعبات الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً.

وتمثل البطولة ثالث منافسات رياضة الفنون القتالية المختلطة ضمن أجندة الموسم 2024 لاتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة.

وتشهد البطولة مشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة من مختلف أندية وأكاديميات الدولة، ما يمهد الطريق أمام مجموعة من النزالات الحماسية الحافلة بالتشويق فيما تبلغ قيمة الجوائز الإجمالية 120 ألف درهم.

وتضم قائمة المشاركين مجموعة من أبرز أندية وأكاديميات الدولة، على رأسها أكاديمية أدما، ونادي شباب الأهلي، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، وتيم نوجيرا دبي، فضلاً عن عدد من الأكاديميات الخاصة.
وقال محمد الحوسني، عضو لجنة الفنون القتالية المختلطة باتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة.. إن الاتحاد يواصل القيام بدوره المحوري في نشر وتطوير رياضة الفنون القتالية المختلطة على مستوى الدولة من خلال الاستثمار في المواهب الشابة، وتوفير أفضل المنصات التي تساهم في صقل قدراتهم ومواهبهم ورسم ملامح مسيرتهم الاحترافية المستقبلية لافتا إلى أن اتساع نطاق المشاركة في هذه النسخة من قبل اللاعبين والأكاديميات يعد مؤشراً قوياً على الشعبية المتزايدة التي تحظى بها هذه الرياضة.
وأضاف أن بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تمثل خطوة مهمة في تطوير وتأهيل الرياضيين الشباب، وتتيح لهم فرصة اكتساب الخبرات عبر الاحتكاك مع لاعبين يتمتعون بإمكانات عالية، كما تساعدهم على الاستعداد وتعزيز جاهزيتهم للمشاركة في الاستحقاقات الكبرى المقبلة وعلى رأسها بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة في أبوظبي الشهر القادم.
وقالت عفراء المطوع “15عاما”، لاعبة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس والتي تنافس في فئة الناشئات وزن تحت 57 كجم إن المشاركة في هذه البطولة تعد فرصة مثالية لي ولزميلاتي للتنافس واكتساب الخبرة اللازمة للتفوق في البطولات القادمة، وخصوصاً بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة. نحن محظوظون بدعم الاتحاد الذي يوفر فرصاً للتطور في الرياضة وتمثيل الدولة في المحافل المختلفة.

وتبدأ مرحلة الميزان للاعبين المشاركين في البطولة في نادي شباب الأهلي عند الساعة الـ8،30 من صباح غدٍ السبت وتستمر حتى الـ10 صباحا، على أن تبدأ النزالات في تمام الساعة الـ11 صباحا.وام


مقالات مشابهة

  • هولندا ضد تركيا.. مواجهة نارية لحسم آخر مقاعد نصف نهائي يورو 2024
  • غدا.. انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي
  • بليند يحذّر هولندا من مواجهة «خارج الديار» أمام تركيا!
  • ثنائية وسام أبو علي تحسم الشوط الأول لصالح الأهلي أمام الداخلية
  • شباب الأهلي يغادر إلى النمسا
  • «اليد والطائرة في عش الزوجية».. مشاهد من زفاف ثنائي الأهلي بحضور نجوم القطبين
  • بوميل: “النهائي بين مولودية الجزائر وشباب بلوزداد سيكون تاريخي”
  • هل تحسم “الكتلة الرمادية” جولة الإعادة في سباق الرئاسة الإيرانية؟
  • بزشكيان أم جليلي؟ هل تحسم “الكتلة الرمادية” جولة الإعادة في سباق الرئاسة الإيرانية؟
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي