بوابة الوفد:
2024-07-06@07:56:17 GMT

حملة لزراعة الأشجار بشوارع مركز قوص بقنا

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

 صرح الدكتور قدري الشعيني رئيس مركز ومدينة قوص جنوب محافظة قنا، ان القسم الزراعي بقرية خزام والحراجية، نفذا حملة تشجير على طريق مصر اسوان الزراعي،  وذلك بهدف زيادة المساحة الخضراء وتحسين خصائص البيئة، فضلا عن دور الجمالي للغطاء النباتي الذي يسببه بالمحيط الذي نسكنه.  

واوضح الدكتور قدري رئيس المركز، ان كل وحدة من الوحدتين تتولي زراعة المساحات الواقعة في زمامها، مشددا في الوقت نفسه علي ضرورة رعاية هذه الاشجار وتعاهدها بالري وان تكون ضمن الانشطة اليومية لمسئولي القسم الزراعة بالوحدتين.

وعلى صعيدا اخر صرح الدكتور قدري الشعيني إلى انه تم توريد الاثاث الخاصة بمكتب بريد مجمع الخدمات بحجازة، وذلك في اطار اعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي تستهدف تجيهز تلك المجمعات واداخالها الخدمة لتفتح ابوابها امام المواطنين للاستفادة من الخدمات الحكومية  التي تقدمها  في سهولة ويسر، وانهاء معاناتهم في  التنقل الي المدينة لجل الحصول على مثل هذه الخدمات  . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا مركز قوص زراعة أشجار

إقرأ أيضاً:

إزالة حالتين بناء مخالف بقرية أولاد نجم القبلية بقنا

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى شمال محافظة قنا، اليوم الأربعاء، برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، من تنفيذ حملة إزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم إزالة  حالتي بناء مخالف للقانون بزمام قروى اولاد نجم القبلية.     

جاء ذلك بحضور البدرى عبد الغنى رئيس مجلس قروى اولاد نجم القبلية، فقد تم تنفيذ الازالة الفورية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمةحيال المخالفين. 

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، أن المخالفة الاولى عمل قواعد خرسانية وتم ردم القواعد وهى على مساحة 150 متر بنجع البرزى والمخالفة الثانية فك شده خشبيه لاعمدة الدور الثاني علوى بنجع ضاحى على مساحة 100 متر ويعتبر تعدى بالبناء المخالف للقانون ، بزمام الوحدة المحلية لقرية اولاد نجم القبلية وتمت الازالة .

مشيراً أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة.  

وذلك في اطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والعمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

رئيس جامعة جنوب الوادي يستقبل وكيل وزارة الاوقاف بقنا 

وفي سياق آخر استقبل الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور ماهر جبر وكيل وزارة الاوقاف بقنا والدكتور عبد الله حارس مدير ادارة الارشاد الديني بمديرية باوقاف قنا والشيخ علاء الدندراوى امام وخطيب مسجد سعودى بحضور الدكتور احمد هاشم عميد كلية الطب والدكتور حجاجى منصور المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية والسيدة طروب طلبة أمين الجامعة المساعد والسيد عبد الرازق حسين أمين الجامعة المساعد والاستاذ على عامر مدير عام الشئؤن القانونية. 

و اشاد الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة بجهود وزارة الاوقاف في قنا في نشر الفكر الوسطي المستنير وتحصين عقول الشباب ضد الغلو والتطرف والافكار المضللة وايضا بالتعاون المثمر بين جامعة جنوب الوادي ومديرية الاوقاف بقنا.

 حيث ان هناك بروتوكول تعاون بين الجامعة ومديرية الاوقاف  كما توجه الدكتور ماهر جبر وكيل وزارة الاوقاف بقنا بالشكر لرئيس الجامعة وثمن جهود جامعة جنوب الوادي في نشر ثقافة الاعتدال والتسامح الديني والتحلي بالأخلاق الكريمة بين طلاب الجامعة وذلك من خلال الأنشطة المستمرة والفعالة على مدار العام الدراسي وقام الدكتور ماهر جبر بإهداء درع المديرية للدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة تقديرا لمجهوداته ودعمه المستمر لمديرية اوقاف قنا. 

مقالات مشابهة

  • طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان الديناميكا اليوم
  • حملة مكبرة لرفع المخلفات بشوارع دشنا فى قنا
  • "أنا مصري" بقنا تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • ختام حملة غرس ٤ ملايين بذرة للأشجار البرية بمحافظة ظفار
  • سلطان بن أحمد القاسمي يطلق حملة "القلوب الصغيرة" في مركز الدكتور مجدي يعقوب للقلب بمصر
  • مشاركة كبيرة بورشة حرفية الكتابة الإبداعية بمركز الثقافة السينمائية
  • بنك مسقط يحتفي بافتتاح مركز للخدمات المصرفية في منطقة كرشا بولاية نزوى
  • حملة لإزالة التعديات بقروى الرحمانية بنجع حمادي
  • إزالة حالتين بناء مخالف بقرية أولاد نجم القبلية بقنا
  • بنك مسقط يحتفي بافتتاح مركز للخدمات المصرفية بمنطقة كرشا في نزوى