الحرة:
2024-07-08@04:17:28 GMT

أفدييفكا.. مدينة أوكرانية تكبد روسيا 400 جندي يوميا

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

أفدييفكا.. مدينة أوكرانية تكبد روسيا 400 جندي يوميا

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إنه مع محاولة الجيش الروسي السيطرة على مدينة أفدييفكا في إقليم دونيتسك، شرقي أوكرانيا، ضمن خطط غزوه، فإنه يتكبد خسارة تقدر بـ"نحو 400 جندي يوميا"، وفقا لما ذكرت كييف.

وبحسب "إندبندنت"، فإن الجيش الأوكراني "يواصل التصدي لمحاولات السيطرة على تلك المدينة". وفي هذا الصدد أوضح المتحدث باسم القوات الجنوبية، أولكسندر شتوبون، أن "العدو يحاول التقدم، لكننا تمكنا من هزيمته".

وأضاف: "لا يمكن بأي حال من الأحوال الحديث عن وضع ثابت من نوع ما، إذ لا يزال القتال العنيف مستمرا، على الرغم من تراجع حدة المعارك إلى حد ما".

وتتصدى القوات الأوكرانية للهجوم الروسي على خط المواجهة في دونيتسك، منذ منتصف أكتوبر.

"تعذيب واغتصاب وخطف أطفال".. تقرير أممي يوثق جرائم حرب روسية في أوكرانيا توصلت لجنة أممية إلى أدلة جديدة تثبت أن القوات الروسية ارتكبت جرائم حرب في أوكرانيا، بما في ذلك القتل المتعمد والاغتصاب وإبعاد الأطفال الأوكرانيين، وفقا لتقرير جديد صدر، الجمعة، نقلته صحيفة "نيويورك تايمز".

وأردف شتوبون: "العدو يحاول أن يجمع صفوفه"، لافتا إلى أن القوات الروسية "تكبدت أكثر من 400 قتيل يوميا في حملتها، التي اعتمدت على مجموعات هجومية صغيرة تتألف كل واحدة منها من 30 إلى 40 عنصرا".

من جانب آخر، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، جون كيربي، في مؤتمر صحفي، الخميس: "لدينا معلومات تفيد بأن الجيش الروسي يعدم بالفعل جنودًا يرفضون اتباع الأوامر".

وتابع: "من المؤسف التفكير في أنك ستعدم جنودك لأنهم لم يرغبوا في اتباع الأوامر ويهددون الآن بإعدام وحدات بأكملها، إنه أمر همجي".

واستطرد: "لكنني أعتقد أن هذا مؤشرا على مدى سوء معرفة القادة العسكريين في روسيا بما يفعلونه، ومدى سوء تعاملهم مع هذا الأمر من منظور عسكري".

المئات من "دولة آسيوية" يقاتلون في أوكرانيا مع طرفي الصراع ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن المئات من شباب دولة آسيوية بعيدة يذهبون للقتال في أوكرانيا مع طرفي الحرب، رغم أن أغلبهم يقاتلون في صفوف الجيش الروسي.

وفي سياق متصل، سلمت منظمة غير حكومية أسسها النجم الأميركي، جورج كلوني، مع زوجته المحامية، أمل علم الدين، ملفات الأدلة المتعلقة بـ"جرائم حرب" ارتكبتها روسيا في أوكرانيا، إلى المدعين الفدراليين الألمان.

وكان قد جرى رفع ما لا يقل عن 3 قضايا من قبل "مؤسسة كلوني من أجل العدالة" (CFJ)، التي دعت المدعين الألمان إلى "التحقيق في تصرفات روسيا" منذ غزوها واسع النطاق لأوكرانيا في أواخر فبراير من العام الماضي.

وقالت المنظمة في بيان لها: "قدمنا ملفات مفصلة ضد الجناة، تشمل شهادات 16 ناجًيا وعائلات الضحايا".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بيلجورود

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إحباط محاولة هجوم أوكراني باستخدام 7 طائرات مُسيرة، جرى تدميرها فوق أراضي مقاطعة بيلجورود.

اليوم.. انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية الفرنسية إخلاء مبنى الكابيتول في بنسلفانيا.. أعرف السبب

وأفادت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، "خلال الفترة بين الساعة 21:15 والساعة 23:20 بتوقيت موسكو، أُحبطت محاولة أوكرانية لشن هجوم باستخدام طائرات مُسيّرة ضد أهداف على أراضي روسيا الاتحادية، ودمرت أنظمة الدفاع الجوي 7 طائرات مُسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بيلجورود".

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المُسيرة والصواريخ.

في المقابل، تواصل القوات المُسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس.

مقالات مشابهة

  • هجوم بطائرات أوكرانية يُحدث انفجارات كبيرة جنوب روسيا
  • القوات الروسية تواصل تقدمها وكييف تواجه أسوأ المعارك في الجبهة الشرقية
  • كم عدد القتلى؟ تحليل يكشف ما تكبدته روسيا بحرب أوكرانيا حتى الآن
  • الدفاع الروسية: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بيلجورود
  • أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل إلى 550 ألفا و990 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • الجيش الروسي يدمر 7 مقاتلات ومروحية و451 مسيرة أوكرانية خلال أسبوع