شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على ضرورة رفع الوعى الأثري لدى طلاب المدارس بمختلف المراحل التعليمية لتعريفهم بعظمة آثار بلادهم والتي تسهم في ترسيخ الهوية الثقافية ودعم روح الانتماء لدى أبنائنا الطلاب والطالبات، وزيادة معرفتهم وارتباطهم بتراثها وتخريج جيل واعٍ قادر علي المساهمة في بناء الوطن.

ومن جانبها أشارت الدكتورة نرمين عوض الله مدير إدارة التراث الحضاري بالديوان العام إلى قيام الإدارة بالتعاون مع نخبة من مفتشى آثار الوجه البحري بتنظيم ندوات ورحلات إلى مختلف المواقع الأثرية وذلك لطلاب المدارس بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بمدارس المحافظة لتعريفهم بتاريخنا القومي وعظمة أجدادنا القدماء، لافتة إلى أنه تم تنظيم ندوة حول دور الجيش المصري منذ القدم والتي تأتي تزامنا مع انتصارات أكتوبر المجيدة لطلاب مدرسة السادات الثانوية بنين بالزقازيق كما تم تنظيم رحلة تثقيفية وترفيهية لمنطقة آثار تل بسطا بالزقازيق وأعرب طلاب المدرسة عن سعادتهم بهذا البرنامج.

وأضافت مديرة إدارة التراث الحضاري أن الهدف من إقامة الندوات وتنظيم الرحلات للمواقع الأثرية المختلفة هو توعية طلاب المدارس بأهمية تلك المواقع واطلاعهم على جهود الترميم والتأهيل المعماري التي تتم وكذلك توعويتهم بأهمية قطاع السياحة والعمل على تطبيق أخلاقيات السياحة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الابتدائية والاعدادية الدكتور ممدوح غراب المراحل التعليمية

إقرأ أيضاً:

تشكيل لجنة خاصة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة لطلاب "واقعة الدقهلية"

اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراء عاجل على الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي حول قيام أحد أولياء الأمور بالتواصل بصوت مرتفع مع الطلاب خارج حرم أحد اللجان الامتحانية في الثانوية العامة 2024 بمحافظة الدقهلية. 

وكشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الوزارة قامت  بتشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه، في حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الاجابات بين طلاب اللجنة، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بالكامل في الدور الثاني، كما سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال كافة المسئولين عن التقصير في الواقعة.

امتحانات الثانوية العامة 2024 

أدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024. 

وأدى طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الكيمياء بإجمالى عدد (515711)، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الجغرافيا بإجمالى عدد (193544) طالب وطالبة، وذلك أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية. 

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان شعبة العلوم مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، وأدى شعبة الرياضيات الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) بإجمالى عدد الطلاب (1642) طالب وطالبة.

وأدى أيضا طلاب الثانوية العامة 2024 في مدارس المكفوفين الامتحان فى الفترة الأولى مادة الفلسفة، وفى الفترة الثانية أدى الامتحان فى مادة المنطق، بإجمالى عدد (255) طالب وطالبة.

مقالات مشابهة

  • إطلاق برنامج «بوصلة» لتعزيز المحتوى المعرفي والثقافي في مجالات البحر الأحمر
  • انطلاق البرنامج الصيفي لطلبة المدارس بجامعة الشرقية
  • الإنتهاء من إصلاح كسر بماسورة مياه الشرب بطريق عمر شاهين بالزقازيق
  • ضعف المياه عن 3 مناطق بالزقازيق بسبب كسر في أحد الخطوط
  • على قناتي «أون» و«الحياة».. انطلاق الموسم الرابع لمسابقة فني ومبتكر لطلاب المدارس الفنية
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يشهد حفل تخرج طلاب الدفعة الثانية
  • تشكيل لجنة خاصة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة لطلاب "واقعة الدقهلية"
  • محافظ الشرقية يُنعي القمص انجيلوس القمص أبولوس كاهن كنيسة السيدة العذراء بالزقازيق
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يتفقد اللجان بمدرسة عمر الفاروق بالزقازيق
  • محافظ الشرقية الجديد يؤدي صلاة الجمعة بمسجد الفتح بالزقازيق