أسفرت عمليات مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، التي باشرتها مصالح الأمن الوطني بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، خلال الفترة الممتدة من شهر غشت إلى غاية 23 أكتوبر الجاري، عن حجز 27 طنا و38 كيلوغراما من مخدر الحشيش ومشتقاته، وطن و423 كيلوغراما من مخدر الكوكايين، علاوة على 101 ألف و123 قرصا طبيا مخدرا.

وبلغ عدد الأشخاص الموقوفين في قضايا المخدرات، خلال نفس الفترة، ما مجموعه 43 ألفا و792 شخصا، من بينهم 2567 شخصا كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني في قضايا الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: کیلوغراما من

إقرأ أيضاً:

إيرادات السياحة في المغرب ترتفع 1.6% في 5 أشهر

زادت إيرادات السياحة في المغرب 1.6% خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، مسجلة ما قيمته 4.13 مليارات دولار، وفق ما أعلنته وزارة السياحة.

نمو متواصل

وقالت وزيرة السياحة فاطمة الزهراء عمور إن "عائدات السياحة تواصل نموها، وهو ما يتماشى مع توقعات الوزارة خلال العام الجاري".

وذكرت عمور أن المطلوب من الجهات الفاعلة "الحفاظ على تعبئة الجهود مع المهنيين والشركاء، والاستمرار في تطوير تجارب سياحية عالية الجودة وتقديم عروض جذابة ومدرة للدخل".

ودعت الوزيرة إلى تعزيز الانخراط في التجارب المحلية "حتى يتمكن السكان المحليون من الاستفادة أكثر من هذا الزخم".

وأعلن المغرب -في وقت سابق الشهر الماضي- ارتفاع عدد السياح الأجانب الذين زاروا المملكة بـ15% خلال أول 5 أشهر من 2024 إلى ‫5.9 ملايين منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية مايو/أيار الماضي.

وقالت وزيرة السياحة في بيان "يشكل استقبال 772 ألف سائح إضافي خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذه السنة (مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023) إنجازا استثنائيا للقطاع".

المغرب يهدف إلى زيادة عدد السياح الوافدين إليه (الفرنسية) توقعات 2030

ويقول المغرب إن مخططه لإنعاش القطاع السياحي يتوقع استقبال 26 مليون سائح سنويًا بحلول عام 2030.

وتعتبر السياحة ثاني مصدر للنقد الأجنبي بالمغرب خلال 2023، بعد تحويلات المغتربين بالخارج البالغة قرابة 11.5 مليار دولار، وفق بيانات مكتب الصرف في المملكة.

وتواصل السياحة تحقيق تطور متواصل، خاصة بعدما حطمت عائدات القطاع لأول مرة 10 مليارات دولار عام 2023، إثر استقبال 14.5 مليون سائح.

مقالات مشابهة

  • اعتقال تاجر مخدرات بحوزته الكرستال في ديالى
  • حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 15 كيلوجرامًا من مخدر الحشيش
  • حملات أمنية بالمحافظات لضبط تجار المخدرات.. سقوط 346 ديلر
  • ضبط شخص بمنطقة حائل لترويجه مخدر الحشيش وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي
  • "بيع الكيف وسط الشارع".. الاستماع لأقوال 2 من حائزي مخدر الحشيش بمصر الجديدة
  • إيرادات السياحة في المغرب ترتفع 1.6% في 5 أشهر
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • محاضرات وعروض توعوية حول مكافحة المخدرات
  • السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات في النجف
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات