بحثت القيادة العامة لشرطة دبي، مع وفد من وزارة الداخلية الفرنسية تعزيز التعاون بينهما، وناقشا المواضيع ذات الاهتمام المشترك، واستعرضا تقنيات شرطة دبي الحديثة في تعزيز الأمن والأمان.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان للقيادة العامة لشرطة دبي، حيث استقبله مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي اللواء خليل إبراهيم المنصوري، بحضور سفير فرنسا في الإمارات نيكولا نييمتشيموف، و قنصل عام فرنسا في دبي ناتالي كينيدي، ومساعد القائد العام لشؤون الإدارة اللواء أحمد محمد رفيع، ومدير الإدارة العامة للعمليات اللواء الدكتور محمد ناصر الرزوقي، و مدير الإدارة العامة للموارد البشرية اللواء الدكتور صالح عبد الله مراد ، وعدد من الضباط.


واصطحب اللواء خليل المنصوري وزير الدخلية الفرنسي، إلى إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، حيث اطلع على نظام إدارة ومراقبة الدوريات وتوزيعها، بما يضمن  الاستجابة السريعة للبلاغات ونداءات الاستغاثة،  وعلى نظام التنبؤ الأمني الذكي بالجرائم المحتملة مستقبلاً، الأول من نوعه في المنطقة، والذي يعتمد في تحليلاته على البيانات الضخمة لدى مركز القيادة والسيطرة والنظام الجنائي.
وزار وزير الداخلية الفرنسي إدارة الإعلام الأمني في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، واستمع إلى شرح عن أهم المبادرات والابتكارات في العمل الجنائي، إضافة إلى عروض من إدارات عدة.
وفي ختام الزيارة أشاد جيرالد دارمانان بإنجازات شرطة دبي وما وصلت إليه من تقدم في مختلف المجالات لمكافحة الجريمة والقبض على مرتكبيها، وتطويع للتقنيات وتسخير الذكاء الاصطناعي في برامجها لمنع الجريمة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دبي الإدارة العامة

إقرأ أيضاً:

حادث انقلاب ميكروباص ينتهي بوفاة شخص وإصابة 19 آخرين بقنا

وقع حادث انقلاب سيارة ميكروباص علي الصحراوي الشرقي أمام قرية الجلاو بقنا، أسفر عن وفاة شخص وإصابة 19 آخرين.

 

 

ورد إخطار إلى أجهزة أمن قنا، من غرفة العمليات يفيد مصرع شخص وإصابة  19 آخرين في حادث انقلاب سيارة ميكروباص علي الصحراوي الشرقي أمام قرية الجلاو بقنا، وعلى الفور دفع مرفق إسعاف قنا بعدد من سيارات الإسعاف لنقل الجثة والمصابين.

 

نصائح لتفادي الحوادث المرورية:

 

 

قدمت الإدارة العامة للمرور، نصائح وإرشادات هامة للمواطنين، لتجنب وقوع الحوادث المرورية، وحرصًا على سلامتهم الشخصية، لتفادي وقوعهم في الخطر.

 

وأوصت الإدارة العامة للمرور بإجراء فحص أجزاء السيارة بشكل دوري، مثل الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة، فضلًا عن التأكد من وجود الإطار الاحتياطي وصندوق الإسعافات الأولية وطفاية الحريق ومثلث الطوارئ، وذلك للتعامل مع أي مشكلة طارئة، بالإضافة إلى تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا الجانبية، أو في حالة تعطل المصابيح، كما شددت على ضرورة ارتداء حزام الأمان، فهو يحمي من الاصطدام بعجلة القيادة في حالة الحوادث.   

 

وأكدت الإدارة العامة للمرور، على عدم القيادة في الظروف الجوية غير المناسبة،كالضباب والشبورة الكثيفة، أو العواصف الترابية، أو الأمطار الغزيرة، مع الالتزام بتعليمات السرعة المقررة من المرور، للحفاظ على سلامة المواطنين، بجانب الحرص على تجنب استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، أما وفي حالة تعطل السيارة يجب ركنها في أقصى يمين الطريق، مع تشغيل الإضاءة الرباعية، نوهت إدارة المرورة بضرورة ترك مسافة كافية بين السائق وبين السيارة التي أمامه، لتجنب الاصطدام في حالة التوقف المفاجئ، بالإضافة إلى أخذ الحذر اللازم عند تغيير المسار أو الانعطافب السيارة، كما يجب استخدام المرآة وأضواء الاتجاهات، وتجنب تغيير الحارات بشكل مفاجئ على الطرق السريعة، مع العلم بأن تجاوز السيارات يجب أن يكون من جهة اليسار، وأشارت إدارة المرور إلى حتمية تجنب قيادة السيارة أثناء الشعور بالإرهاق، نظرًا لما يسببه ذلك على تركيز السائق أثناء القيادة.

مقالات مشابهة

  • «الأدلة الجنائية» في شرطة دبي تحصل على الآيزو «17020»
  • شرطة رأس الخيمة تطلق الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية
  • حادث انقلاب ميكروباص ينتهي بوفاة شخص وإصابة 19 آخرين بقنا
  • موظفة بـ«الداخلية الأمريكية» تستقيل من منصبها لدعم إدارة بايدن للإبادة في غزة
  • «البديوي» يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • البديوي يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • مصدر أمني:اللواء الركن (شيرزاد الكافروشي) قائداً لشرطة كركوك
  • أحمد بن طحنون يزور مجندي الخدمة الوطنية في شرطة أبوظبي
  • “الشؤون الإسلامية” و “الجمعية الإسلامية الصينية” تبحثان تعزيز التعاون
  • الداخلية الفرنسية تعلن نتائج الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية