أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أن هناك اهتماما كبيرا من المحافظة بمشروعات الثروة الحيوانية التابعة لها، مع الحرص على رفع كفاءتها وتنميتها بهدف سد الفجوة الغذائية وزيادة إنتاج اللحوم والبروتين الحيواني وضبط أسعارها بالأسواق، لافتا إلى أهمية تضافر كافة الجهود لتعظيم الموارد الذاتية من المشروعات الإنتاجية بالمحافظة والتوسع فيها وتنمية قدراتها الإنتاجية لزيادة العائد منها، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة وتطوير مراكز تجميع الألبان كل هذا بهدف تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

المشروعات الإنتاجية في المحافظة

وكان اللواء عصام سعد قد وجه قيادات المحافظة بالمتابعة المستمرة للمشروعات الإنتاجية التابعة للنهوض بها ورفع كفاءتها وزيادة معدلات الإنتاج وتنمية الموارد الذاتية للمحافظة، لافتاً إلى أهمية المشروعات التابعة للمحافظة، وما ستقدمه من خدمات لكافة القطاعات مع بذل مزيد من الجهد من قبل القائمين على تلك المشروعات وتحقيق أقصى استفادة منها.

مشروع الثروة الحيوانية 

وتنفيذا لتوجيهات محافظ أسيوط، قام اللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة ورئيس مجلس إدارة مشروع الثروة الحيوانية بمحافظة أسيوط، بجولة ميدانية رافقه الدكتورة سحر محمد عبدالله نائب مدير مشروع الثروة الحيوانية بالمحافظة، تفقد خلالها المزرعة التابعة لمشروع الثروة الحيوانية بعرب العوامر التابعة لمركز أبنوب.

وتفقد السكرتير العام أقسام المزرعة للاطمئنان على سير العمل وتم متابعة عنابر القطيع التسمين والنامي والعجلات العشار البقري والجاموسي، كما استمع إلى شرح عن برنامج التحصين الخاص بالمزرعة من نائب مدير مشروع الثروة الحيوانية والخطة الموضوعة للتسمين مع سيد فرغلي مدير محطة تسمين عرب العوامر وعبدالعال مخيمر مدير مزرعة عرب العوامر والدكتور محمد عبدالباسط طبيب محطة المشروع.

وأشاد السكرتير العام بالأساليب المتبعة لزيادة معدلات الإنتاج، مشيرًا إلى إنه تم طرح تأجير 3 محطات بالمزاد العلني لمدة 3 سنوات، وهي محطة فريزيان أبنوب الحمام، ومحطة ألبان عرب مطير ومحطة تثمين منقباد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط الثروة الحيوانية

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني: لا وجود لشبهة جنائية بحادث مصرع مدير حسابات ديوان المحافظة

بغداد اليوم - ديالى 

أفاد مصدر أمني، اليوم الأحد (15 أيلول 2024)، بعدم وجود اي شبهه جنائية في حادث مصرع مدير قسم الحسابات في ديوان محافظة ديالى.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" مصرع مدير قسم الحسابات في ديوان محافظة ديالى تحسين الخالدي مساء يوم امس هو حادث مروري ولا توجد أي شبهه جنائية بالحادث".

وأضاف، إن" الحادث وقع على طريق كنعان شرق ديالى والذي طالما يشهد حوادث سير مروعة بين فترة وأخرى"، مؤكدًا أن" الضحية من مدراء الأقسام الأكفّاء في ديوان المحافظة".

وأشار المصدر إلى، أن" العديد من موظفي ديالى لقوا مصرعهم في السنوات الماضية بسبب حوادث سير خاصة مع وجود طرق لاتزال تشهد معدلات مثيرة للقلق في الحوادث لأسباب متعددة".

وأفاد مصدر حكومي في ديالى، مساء أمس السبت (14 أيلول 2024)، بمصرع مدير قسم الحسابات في ديوان المحافظة، بحادث سير شرق مدينة بعقوبة.

وذكر المصدر، أن "مدير قسم الحسابات في ديوان محافظة ديالى تحسين الخالدي، لقي مصرعه بحادث سير على طريق ناحية كنعان شرق مدينة بعقوبة، لافتا الى، أن "الأجهزة الأمنية نقلت جثة الضحية إلى دائرة الطب العدلي، وفتحت تحقيقا بالحادث".

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مؤشرات أداء شركات «القابضة المعدنية»
  • محافظ أسيوط يسلم 500 شنطة وأدوات مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية 
  • محافظ أسوان يشدد بتكثيف تنفيذ المشروعات المدرجة بخطة الرصف
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعاً لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"
  • مصدر أمني: لا وجود لشبهة جنائية بحادث مصرع مدير حسابات ديوان المحافظة
  • محافظ أسيوط يلتقي الأنبا بيسنتي لبحث سبل تفعيل المشاركة المجتمعية
  • محافظ أسيوط يلتقى الأنبا بيسنتي لبحث سبل التعاون المشترك   
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية   
  • محافظ أسوان يلتقي وفد بنك القاهرة للإستثمار الأمثل لمحلات مشروع «ممشى أهل مصر»