رأس الخيمة في 27 أكتوبر/ وام / تمكنت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة من تسوية 697 شكوى تلقتها من المستهلكين منذ بداية العام الجاري و ذلك في إطار سعيها لضمان حماية حقوقهم وتعزيز الثقة في ممارسة الأعمال.

تنوعت الشكاوى لتشمل العقود، والضمانات، والأمانة، والمصداقية حسب التقرير الصادر عن قسم الحماية التجارية في الدائرة الذي أوضح أن شكاوى الضمانات جاءت بالمرتبة الأولى بقائمة شكاوى المستهلكين التي بلغت (350) شكوى، تلتها شكاوى الأمانة والمصداقية (214 شكوى)، ثم العقود (163 شكوى).

وبادر قسم الحماية التجارية إلى معالجة 618 شكوى بطرق ودية بالتراضي بين الأطراف المعنىة فيما تمت معالجة 79 شكوى من خلال توقيع تعهد بعدم تكرار السلوكيات المخالفة لبنود حماية المستهلك مع إحالة 30 شكاوى لدائرة المحاكم لتعذر الصلح بين الأطراف.

وتمكن القسم من كسب (97 بالمائة ) من رضا مقدمي الشكاوى في حين ينفذ قسم الحماية التجارية كل عام العديد من الحملات والمبادرات لنشر الثقافة الاستهلاكية الصحيحة لدى المؤسسات والمدارس والعائلات لتجنب الوقوع في الغش التجاري.

فقد شارك 1099 طالبا وطالبة في رأس الخيمة في مبادرة (تسوق بذكاء) و42 مستهلكًا ضمن مبادرة (احذر)، و42 متجرا تجاريا ضمن مبادرة (خلك حريص)، و10 من العائلات ضمن مبادرة (انتبه وتسوق بأمان).

ودعا فيصل عليون، مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية، المستهلكين للتعاون مع الدائرة وتضافر جهود الأطراف كافة للإبلاغ عن أي ممارسات خاطئة، لحمايتهم وضمان استقرار الأسواق.

عاصم الخولي/ عبدالوهاب النعيمى

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

فحص 814 مريضا في أول قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» بالدقهلية

أعلن الدكتور تامر مدكور وكيل وزراة الصحة بالدقهلية، توقيع الكشف الطبي على 814 مريضا في قرية الحاكمية بمركز ميت غمر، وذلك ضمن فعاليات أول قافلة علاجية ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية».

قافلة طبية في الدقهلية

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، في بيان، أن القافلة التابعة لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تضمنت نحو 9 عيادات «باطنة، أطفال، جراحة، جلدية، أنف وأذن، أسنان، نساء وتنظيم أسرة، رمد، عظام»، إلى جانب فريق المبادرة والتثقيف الصحي.

الكشف على 814 مريضا

وجاءت القافلة كالتالي: «باطنة 151، أطفال 117، عظام 131، جراحة 38، أنف وأذن 60، أسنان 25، جلدية 165، نساء وتنظيم أسرة 39، رمد 88»، بالإضافة إلى إجراء 211 تحليلًا مختلفًا للمرضى، و41 حالة أشعة عادية، وموجات صوتية، وفحص 149 مريضا ضمن مبادرة الكشف المبكر لأمراض السكر والضغط والدم وتحويل 4 حالات إلى المستشفيات لإجراء جراحات مختلفة، وإصدار 7 قرارات للعلاج على نفقة الدولة.

كما تم توسيع عدد القوافل الطبية في المناطق النائية والمحرومة والعمل على توعية المواطنين، إذ أقيم على هامش أول قافلة ضمن مبادرة بداية 40 ندوة تثقيفية.

مقالات مشابهة

  • توزيع 2 طن لحوم ضمن مبادرة «بداية» في مطروح
  • لبنى خليفة: مبادرة «بداية» تدعم التعليم وتعزز الحماية الاجتماعية للأسر المصرية
  • قبل أيام من بدء العام الدراسي الجديد.. فرق المبادرة الرئاسية «بداية» تجوب الفيوم لتوزيع مستلزمات المدارس على الطلاب
  • محافظ بني سويف يتابع تقرير شكاوى المواطنين ضمن مبادرة "قابل المسؤول"
  • وزير الكهرباء يستمع إلى شكاوى وتظلمات عدد من المواطنين
  • ياسر الهضيبي: مبادرة بداية جديدة تدعم الشباب وتمهد لنهضة اقتصادية شاملة
  • وزير الكهرباء والمياه يستمع إلى شكاوى وتظلمات عدد من المواطنين
  • وزير التعليم يبدأ جولات العام الدراسي الجديد بمحافظة سوهاج السبت المقبل
  • الاتحاد العام للجمعيات يطالب مؤسسات المجتمع المدني بالمشاركة في مبادرة «بداية»
  • فحص 814 مريضا في أول قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» بالدقهلية