شفق نيوز/ رجّح مصدر محلي، يوم الجمعة، بأن يتم استئناف حركة الملاحة الجوية في مطار النجف الدولي خلال الساعات القليلة المقبلة بعد التوقف الذي حدث فيه جراء أعمال الصيانة.

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن توقف الحركة الملاحية حصلت بسبب (حفرة) في احد مدارج هبوط واقلاع الطائرات.

وأضاف أن المطار يتكون من مدرجين اثنين لهبوط وإقلاع الطائرات، مشيرا إلى أن الضغوط المحلية والخارجية حولت الاغلاق من لأشعار اخر إلى افتتاحه في الساعات المقبلة.

وكانت إدارة مطار النجف الدولي قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، إغلاق المطار أمام المسافرين، حتى إشعار آخر.

وقال مدير إعلام المطار، حسين حلبوص، لوكالة شفق نيوز، إن "مطار النجف تجرى له الآن أعمال صيانة (طارئة) في مدرج إقلاع وهبوط الطائرات، وستستأنف الرحلات الجوية، بعد إكمال الصيانة".

من جهتها أوضحت سلطة الطيران المدني العراقي في بيان اليوم، بأن المطار مغلق خلال هذه الفترة وذلك بسبب حصول تكسرات في بداية المدرج منطقة (10) مسافة 300 متر.

وأضاف البيان أن تلك التكسرات تسببت بنزول التربة اسفل المدرج، مما تطلب قيام الجهات الفنية بإجراء صيانة طارئة في مدرج إقلاع وهبوط الطائرات.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي مطار النجف استئناف حركة الملاحة الجوية مطار النجف

إقرأ أيضاً:

إقلاع أولى طائرات اليمنية المحتجزة من مطار صنعاء إلى جدة

قالت مصادر مطلعة، الجمعة 5 يوليو/تموز 2024، إن إحدى طائرات الخطوط الجوية اليمنية، المحتجزة من قبل مليشيا الحوثي، غادرت مطار صنعاء.

وذكرت المصادر لوكالة خبر، أن إحدى طائرات اليمنية غادرت صنعاء الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، صوب مدينة جدة السعودية.

وبحسب المصادر، فإن طائرات أخرى تابعة لليمنية من المقرر أن تغادر صوب مطار عدن خلال الأيام القليلة القادمة.

ووفقاً للمصادر، فإن مغادرة الطائرة التابعة للخطوط الجوية اليمنية جاءت عقب اتفاق قضى بالسماح للطائرات بمغادرة صنعاء وانتهاء أزمة احتجاز الطائرات.

وأشارت إلى أن الطائرة أقلعت في تمام الساعة الثانية، وهي إحدى طائرات اليمنية التي كانت محتجزة في مطار صنعاء، متوجهة إلى جدة لنقل الحجاج اليمنيين إلى صنعاء.

وستكون عودة بقية الطائرات المحتجزة في مطار صنعاء إلى عدن يوم الأحد، حسب الوساطة العمانية، وفق ما ذكرته المصادر.

وكان مدير عام مطار صنعاء الدولي، المُعيَّن من قبل مليشيا الحوثي، ذكر في وقت سابق بأنه من المقرر أن تبدأ رحلات عودة من تبقى من الحجاج إلى مطار صنعاء ابتداءً من اليوم الجمعة 5 يوليو 2024م واستئناف الرحلات من صنعاء إلى الأردن ابتداءً من السبت القادم 6 يوليو.

مقالات مشابهة

  • بعد إنتهاء أزمة الطائرات المختطفة.. الحوثيون يعلنون عودة الحجاج العالقين إلى مطار صنعاء
  • أول مشهد لوصول الحجاج إلى مطار صنعاء الدولي بعد رضوخ الحوثي ورفع الحجز عن الطائرات
  • طائرات اليمنية تغادر مطار صنعاء
  • باتجاه جدة لنقل الحجاج.. إقلاع أولى طائرات اليمنية المختطفة من مطار صنعاء
  • إقلاع أولى طائرات اليمنية المحتجزة من مطار صنعاء إلى جدة
  • مصدر حكومي لـعربي21: وساطة عمانية تنهي أزمة احتجاز الطائرات من قبل الحوثيين
  • غالأرصاد الجوية تحذر المصطافيين من اضطراب الملاحة البحرية
  • وزير النقل: صنعاء لن تقبل بأي حلول بشأن مطار صنعاء الدولي سوى فتح كامل لجميع الوجهات
  • 22.4 مليون مسافر عبر المنافذ الجوية لإمارة أبوظبي خلال 2023
  • لهذا السبب.. تعليق الرحلات في مطار أربيل لمدة 3 ساعات