انطلقت رحلات اليوم الواحد من مدينة مرسى مطروح إلى واحة سيوة، اليوم الجمعة، والتي تعد إحدى الوجهات السياحية في فصل الشتاء، في ظل المقومات السياحية المتنوعة التي تتمتع بها واحة آمون، ذات السحر والجمال، والتي تجذب المصريين والأجانب للاستمتاع بجميع المزارات السياحية بها مع بدء موسم السياحة الشتوية هذا العام.

أشهر المعالم السياحية في واحة سيوة

ويقبل الزائرون على العديد من المعالم السياحية في واحة سيوة، بحسب صالح العشيبي، مدير شركة رحلات سياحية بمطروح، لـ«الوطن»، ومن أشهرها قلعة شالي «سيوة القديمة» التي كان يعيش فيها سكان سيوة الأصليين منذ نشأتها، وجبل الموتى الذي كان يدفن فيه قدماء المصريين في العصر الفرعوني، ومعبد آمون، وقاعة تتويج الإسكندر الأكبر الذي توج فيها خلال رحلته من الإسكندرية إلى سيوة.

يأتي ذلك بالإضافة إلى عين كليوباترا، التي تعد من أقدم العيون الطبيعية في الواحة وبحيرات الملح وجزيرة فطناس، وبحر الرمال الأعظم الذي يستقبل يومياً رحلات السفاري للاستمتاع بالتزحلق على الرمال والذهاب إلى منطقه بئر واحد والاستجمام بالسباحة في عينها الساخنة وبحيرتها الباردة، والملاصقين لبعضهما، بالإضافة لتناول الشاي الزردة على الحطب بحشيشة الليمون السيوي.

الفنادق البيئية في سيوة 

وقال محمد بكر رئيس مركز ومدينة سيوة، لـ«الوطن»، إن موسم السياحة الشتوية في الواحة يبدأ من شهر أكتوبر ويستمر حتى مطلع شهر مايو، والمدينة استعدت لاستقبال رحلات سيوة بتجميل الشوارع وتوفير جميع الخدمات للزائرين من رحلات المصريين سواء رحلات اليوم الواحد التي تأتي من مرسى مطروح أو المدن القريبة أو الرحلات الطويلة التي تستمر على مدار الأسبوع من مختلف مدن ومحافظات مصر، من الأسر والشباب ورحلات الجامعات، بالإضافة إلى رحلات السياح الأجانب من مختلف جنسيات العالم، والتي تزور سيوة باستمرار، ومنها من دول إيطاليا وبولندا وفرنسا وألمانيا وأمريكا وغيرها من دول آسيا وبعض دول أفريقيا والخليج.

وأضاف «بكر»، أن السياح يقبلون على الإقامة في الفنادق المبنية على الطراز البيئي السيوي القديم من الكرشيف، وهو مزيج من الملح والطين والرمال، وجذوع النخيل وسط حدائق نخيل التمر والزيتون الطبيعية للاستمتاع بالطبيعة البيئية البكر القديمة، التي كان يعيش فيها قبائل سيوة، وهو ما يميز الواحة السياحية البيئية عن غيرها من المدن السياحية الأخرى في مصر.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: واحة سيوة فنادق سيوة سيوة طريق سيوة

إقرأ أيضاً:

وعد تبرز سحر ملامحها بميكاج صاخب في أحدث صيحات 2024

تملك الفنانةالسعودية وعد  ذوق خاص جعلها تمزج بين الأناقة والاحتشام بأسلوب مواكب لأحدث صيحات الموضة تصبح مثال تقتدي به صاحبات الذوق الرفيع.

 

 

وتألقت وعد في أحدث جلسة تصوير لها شاركت بها متابعيها بعض الصورعبر حسابها الشخصي بموقع الإنستجرام، حيث ارتدت فستان مميز التصميم محدد الخصر مكشكش من الأمام صمم من قماش ناعم باللونين الأبيض والأسود  وتزين ببعض الأكسسوارات الناعمة.

أما من الناحيةالاجمالية، اعتمدت تسريحة شعر جذابة ووضعت مكياجَا صاخبَا مرتكزًا على الألوان الترابية لتتناغم مع لون بشرتها مع المكياج السموكي لتبرز جمال عينيها الاي شادو باللون البنفسج ولون البنفسج البارد في الشفاه.

وتفضل وعد كثيرًا تصاميم فساتين السهرة البراقة التي تبرز وشاقة قوامها ووزنها المثالي دون الميل للجرأة لتفضل مثال تقتدي فتيات وسيدات الخليج.

وتعشق كثيرًا التزين ببعض المجوهرات الفاخرةالمرصعه بحبات الألماس أوالإكسسوارات  اللافته التي تتناغم مع إطلالاتها بشكل واضح.

وكثيرًا ما تنجح في اختيار تسريحات الشعر الهادئة والمختلفة على طريقة الويفي الواسع  لتعكس لون وطول وكثافه خصلات شعرها مع وضع المكياج الصاخب ليعكس سحر ملامحها بشكل واضح دون تكلف وهذا ما جعلها تتربع على عرش الجمال ببشرتها السمراء الساحرة.

  

 

وعد

وعد أو حنان بكر يونس من مواليد 16 أغسطس 1971 ، مغنية و‌ممثلة سعودية.

 

حياتها

شاركت بطفولتها بالتمثيل في أول فيلم سينمائي سعودي «موعد مع المجهول» بعام 1981، بدأت في مسيرتها معتمدة على موهبتها الفنية وقدراتها الصوتية التي أشاد بها المتابعون والنقاد، فتمكّنت من إيصال رسالتها الفنية إلى جمهور الذي أحب صوتها حتى أصبحت واحدة من أبرز الفنانات في دول الخليج العربي تميّزت بإنجازات فنيّة عديدة، حيث قدّمت عدد من الأغاني بمختلف اللهجات العربية مثل المصرية واللبنانيّة والعراقية والخليجية والمغربية، ومن أبرز ألبوماتها "جنون" و"وجهة نظر" و"يا أحلاهم"، والتي صورت بعض أغانيها على طريقة الفيديو كليب ،كما اقتحمت مجال الأزياء والموضة حيث طرحت مجموعة من الأزياء تحمل اسم "وعد لاين”

 

حياتها الأسرية

هي من عائلة فنية كبيرة والدها الإعلامي بكر يونس الذي يلقب بمذيع الملك وشقيقاتها الممثلة سناء بكر يونس والإعلاميات وفاء وفاطمة ودنيا بكر يونس. تزوجت من شخص لبناني إلا أنها انفصلت عنه بعد إنجاب ابنتهما "حسناء".

مقالات مشابهة

  • وفد صيني سياحي يزور الصحراء البيضاء في الوادي الجديد
  • أبرز الوجهات التي يفرّ إليها الإسرائيليون منذ بداية الحرب علي غزة
  • وعد تبرز سحر ملامحها بميكاج صاخب في أحدث صيحات 2024
  • عادل عسوم: إلى الذين أُشْرِبُوا فِي قُلُوبِهِمُ الْعِجْلَ
  • انطلاق الحملة الترويجية السياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف
  • مكتسبات ثورة 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية (فيديو)
  • مدينة الورد.. عروس المصايف تتزين لزوراها وسط أجواء خلابة
  • انطلاق فعاليات المخيم الترفيهي لرواد طلائع البعث في طرطوس
  • الرئاسة الفلسطينية: (شرعنة) البؤر الاستيطانية تأتي في إطار حرب الإبادة الشاملة التي يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين
  • انطلاق الانتخابات الرئاسية في موريتانيا اليوم