تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة موقف وحدة المتغيرات المكانية ومنظومة الشكاوى والخطة الاستثمارية للمحافظة، وذلك خلال ترأسه لجلسة المجلس التنفيذي للمحافظة.

حيث اطلع المحافظ على تقرير مركز معلومات شبكات المرافق والذى أوضح تمكن أجهزة المحافظة من إزالة 1079 حالة مخالفة بناء بالتعلية أو التعدي على الأراضي الزراعية ضمن الحالات الواردة الي وحدات المتغيرات المكانية بالأحياء والمراكز والمدن وجهات الولاية بنطاق المحافظة، مشدداً على سرعة تنفيذ أعمال الإزالة لكافة الحالات المخالفة وعدم التهاون مع أي منها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما اطلع محافظ الجيزة لبيان الإدارة العامة لتكنولوجيا الاتصالات والبوابة الإلكترونية بشأن متابعة منظومة الشكاوى بالمحافظة والذى أوضح نجاح أجهزة المحافظة فى إنجاز 99.06% من الشكاوى الواردة والتي تصدرت بها الهيئة العامة للنظافة والتجميل معدل الإنجاز بالإستجابة على 100% من الشكاوى الواردة إليها يليها أحياء الهرم والعمرانية إلى جانب تمكن المحافظة من إنهاء نسبة 90% من المعاملات الواردة من قبل المواطنين المترددين على المراكز التكنولوجيا والاي بلغت ١٦١٥٤ اجمالي معاملات للمواطنين حيث تصدر بها أحياء العجوزة والطالبية معدلات الإنجاز، منوهاً على ضرورة الإهتمام برفع كفاءة العمل بالمراكز التكنولوجيا والمتابعة المستمرة من قبل المسئول المختص بكل جهة لضمان فاعلية العمل بها.

وخلال متابعته لموقف الخطة الموحدة لديوان عام المحافظة ووحداته المحلية ومديريات الخدمات للعام المالي الحالي 2023/ 2024.

شدد اللواء أحمد راشد على مسئولي مختلف الجهات على سرعة إنهاء إجراءات طرح وترسية المشروعات الخاصة بالخطة الإستثمارية وبدء الأعمال لضمان تحقيق أقصى استفادة للمواطنين منها والحفاظ على مركز الصدارة بين محافظات الجمهورية فى معدل إنجاز الخطة الإستثمارية، مشدداً على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بسرعة إصدار التراخيص الخاصة بالمنشأت التابعة للجهات الحكومية لتمكينها من تنفيذ المشروعات فى التوقيتات المحددة لها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجيزة الخطة الإستثمارية المجلس التنفيذي محافظ الجيزة

إقرأ أيضاً:

وزير الري يتفقد حالة ترعة المنصورية وفرع بركات بالجيزة

تفقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، صباح اليوم السبت الموافق ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤ ، حالة الرى على ترعة المنصورية وترعة فرع بركات الآخذة من ترعة المنصورية بمركز كرداسة بمحافظة الجيزة ، ويلتقى روابط مستخدمى المياه بالمنطقة.

 

وأشار وزير الموارد المائية والري، إلى أن ما تحقق من نجاح فى إدارة المنظومة المائية خلال موسم أقصى الإحتياجات للعام الحالى بسبب المجهودات الكبيرة التي بذلتها أجهزة الوزارة قبل وأثناء فترة أقصى الإحتياجات .

 

وتفقد عددا من المزارع التى تستخدم نظم الرى الحديث، حيث أشار أصحاب المزارع إلى أن استخدامهم للرى الحديث أسهم فى تقليل نمو الحشائش الضارة بالأرض الزراعية ، وتقليل استخدام المبيدات والأسمدة ، وزيادة الإنتاجية المحصولية .

وخلال الزيارة التقى الدكتور سويلم عدد من ممثلى روابط مستخدمى المياه على ترعة المنصورية ، حيث استعرض أحد المزارعين تجربته فى التحول من الري بالغمر إلى الري الحديث وما نتج عن ذلك من تقليل كميات الاسمدة المستخدمة فى أرضه ، واستخدام محطة واحدة لري زمام قدره ٣٣ فدان وهو ما انعكس على تقليل تكاليف العمالة والزراعة ، بالإضافة لزيادة الإنتاج المحصولية وانعكاس ذلك على العائد المادى للمزارع .

وقد أشار المزارعون إلى أن تحولهم للرى الحديث كان تأثرا بتجارب الرى الحديث فى الأراضي الجديدة بالمنطقة وتفاعلا مع مبادرات الوزارة واقتناعا منهم بعوائده ، وقد ساهم المزارعون أنفسهم فى تطبيق نظم الري الحديث والزراعة فى الصوب بالمنطقة بشكل كبير مما أدي الى زيادة الانتاج المحصولي وجودة الزراعات وبالتالي زيادة العائد الاقتصادي منها .

 

تقديم كافة أشكال الدعم الفني للمزارعين

وقد وجه الدكتور سويلم لأجهزة التوجيه المائى بتقديم كافة أشكال الدعم الفني للمزارعين الراغبين فى تنفيذ الري الحديث بأراضيهم ، وقيام قطاع تطوير الري بإستكمال حصر التجارب المميزة التى قام بها المنتفعون وتحديث خريطة على مستوي الجمهورية توضح المواقع التى يرغب المنتفعون بها فى تنفيذ الري الحديث بأراضيهم لإستخدامها كقاعدة بيانات لتوجيه جميع التمويلات المتاحة ومشروعات التعاون المستهدفة لهذا الغرض .

مقالات مشابهة

  • الشعيلي يناقش خطط وتوجهات "الإسكان والتخطيط العمراني" في جنوب الباطنة
  • الإسكان: لن يتم التصالح على مخالفات بناء تمت بعد صدور القانون رقم 187 لسنة 2023
  • في إنجاز تاريخي رياضي.. “أخضر كمال الأجسام” ثالث العالم
  • محلية إهناسيا ببني سويف: إزالة 418 حالة إشغال وتعد على الأرصفة
  • وزير الإسكان يؤكد مواصلة حملات إزالة مخالفات البناء والإشغالات بعدة مدن جديدة
  • وزير الإسكان: تواصل حملات إزالة مخالفات البناء والإشغالات بعدة مدن جديدة
  • الوادى الجديد وأسيوط وأسوان والشرقية فى المقدمة وحملات الإزالة مستمرة.. قائمة المحافظات الأنجح فى استرداد الأراضى الزراعية
  • وزير الري يتفقد حالة ترعة المنصورية وفرع بركات بالجيزة
  • الشرقية تتابع الجمعيات الزراعية لمنع التعدي على الأراضي
  • إزالة 10 حالات تعدِِ على الأراضي الزراعية.. والقبض على 3 أشخاص اعترضوا حملات الإزالة بالفيوم