شفق نيوز:
2024-06-27@13:21:22 GMT

صور .. أربيل تحتضن أكبر حدث رياضي للعام 2023

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

صور .. أربيل تحتضن أكبر حدث رياضي للعام 2023

شفق نيوز/ شهدت مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان، اليوم الجمعة، إقامة سباق "الماراثون" الدولي العاشر للركض في "أكبر" حدث رياضي تشهده المحافظة للعام الحالي.

وانطلق الماراثون الذي يحمل شعار "الرياضة تجمعنا" بمشاركة رئيس الحكومة المحلية في اربيل أوميد خوشناو وعدد من المسؤولين المحليين والآلاف من الرياضيين ومحبي الرياضة من إقليم كوردستان، والعراق، والعالم من (رجال، ونساء، وأطفال، وشباب، وكبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة).

وهذا العام، حصل ماراثون أربيل الدولي على ثلاثة أشواط، الماراثون الكامل (42 كم)، والجري لمسافة (12 كم)، والجري لمسافة (2 كم)، وأخيرا.

وفي نهاية الماراثون تم تقديم الجوائز للفائزين في المسافات الثلاث بالمسابقة، وفقا لبيان صادر عن محافظة اربيل.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اربيل الماراثون

إقرأ أيضاً:

هيئة الاتصالات تصدر التقرير السنوي لأكاديمية التنظيمات الرقمية للعام 2023

أصدرت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية التقرير السنوي لأكاديمية التنظيمات الرقمية للعام 2023، ويهدف إلى التعريف بالأكاديمية ونشأتها وأهدافها وشرح المسارات الأكاديمية التي تتضمنها ومشاركة أبرز إنجازاتها وبرامجها الإثرائية والتدريبية.

ويرصد التقرير الدور القيادي للمملكة في تبني التنظيم الرقمي عالميا من خلال بناء أسلوب تنظيمي جديد ومبتكر، وما نتج عنه من إنشاء أكاديمية التنظيمات الرقمية لتعنى بتطوير الكوادر البشرية الوطنية وتمكينهم من قيادة التطلعات في مجال السياسات والتنظيمات الرقمية الممكنة للمساهمة في بناء اقتصاد رقمي مزدهر.

ويبرز التقرير مراحل نشأة الأكاديمية منذ انطلاقتها في العام 2021م بالشراكة مع مؤسسات عالمية رائدة، كما يتطرق لما أنجزته الأكاديمية خلال العام المنصرم 2023 من برامج إثرائية بلغت 15 برنامجا مقدما لنحو 150 مستفيدا، وقدمت 10 برامج تدريبية لـ 391 متدربا محليا، و123 متدربا دوليا من 52 دولة، إضافة إلى 22 جهة مستفيدة من البرامج المقدمة.

ويلفت التقرير إلى أبرز الجهود المبذولة خلال العام الماضي من خلال عقد 7 شراكات أكاديمية عالمية في تقديم البرامج التدريبية، وتخريج 20 قائدا وقائدة من البرنامج التنفيذي مع جامعة "HEC PARIS" الجامعة الأولى عالميا في مجال التدريب التنفيذي.

يُذكر أن أكاديمية التنظيمات الرقمية تشكلت ضمن توجهات هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لتعزيز ريادة المملكة في المجال، مرتكزة على تمكين القدرة التنظيمية، وتحسين العمل التنظيمي التشاركي، وقيادة الابتكار التنظيمي عبر الممارسات المبتكرة.

مقالات مشابهة

  • تمديد تسجيل التحالفات والأحزاب والأفراد في انتخابات إقليم كوردستان
  • رومانوسكي تدعو حكومة الإقليم إلى ضمان نزاهة الانتخابات وعدم تأجيلها مرة أخرى
  • ترحيب أمريكي بإعلان بارزاني موعد الانتخابات وواشنطن لا تريد التأجيل
  • هيئة الاتصالات تصدر التقرير السنوي لأكاديمية التنظيمات الرقمية للعام 2023
  • الإنتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية لمحافظة الشرقية للعام المالي 2023 / 2024م
  • حصاد المستشفيات الجامعية للعام المالي 2023-2024
  • الدبيبة يستثني امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2023-2024 من عطلة رأس السنة الهجرية
  • تعاون تنظيمي وتدريبي وتسليحي بين أمريكا والبيشمركة في ظل استمرار الغمّان الإطاريين بلطميات وضرب الزناجيل
  • إقليم كوردستان يفتتح سداً جديداً لتعزيز استخدام الموارد المائية.. صور
  • مسرور بارزاني: محادثاتنا مع الحكومة الاتحادية مستمرة لزيادة تسلم قمح مزارعي إقليم كوردستان