تظاهر الآلاف، الجمعة، في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة تنديدا بعدوان الاحتلال المتواصل لليوم الواحد والعشرين على قطاع غزة، وتأكيدا على وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة آلة الإبادة الإسرائيلية.

وخرجت مظاهرة حاشدة في مدينة نابلس تضامنا مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، حيث ردد المتظاهرون هتافات داعمة لـ" كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".



تغطية صحفية: انطلاق مسيرة في نابلس نصرة لغزة. pic.twitter.com/iYrSNVnv7N — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 27, 2023
كما شيع المشاركون جثمان أحد الشهداء الذين ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال عمليات الاقتحام فجر الجمعة.

وفي رام الله، انطلقت مظاهرات واسعة عقب صلاة الجمعة نددت بالعدوان المتواصل على غزة وأكدت على دعمها للمقاومة. وردد المتظاهرون هتافات من قبيل "سيري للأمام يا كتائب القسام" و "الشعب يريد كتائب القسام".

تغطية صحفية: هتافات المشاركين في تظاهرة بمدينة رام الله الآن دعماً لغزة. pic.twitter.com/79tcScc0TS — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 27, 2023
وشارك المئات في مسيرة حاشدة في بلدة بيت أمر شمال الخليل نصرة لقطاع غزة الذي يشهد كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء حصار الاحتلال وعدوانه.

وتأتي المظاهرات في الضفة تزامنا مع انطلاق مسيرات حاشدة في الدول العربية والإسلامية وعبر العالم نصرة للقضية الفلسطينية، وللمطالبة بإدخال كافة المساعدات الإغاثية العالقة في الجانب المصري من معبر رفح الحدودي إلى قطاع غزة.

#فيديو| انطلاق مسيرة جماهيرية في بلدة بيت أمر شمال #الخليل نصرة لغزة والمقاومة pic.twitter.com/9RUOGCqdg1 — وكالة سند للأنباء - Snd News Agency (@Snd_pal) October 27, 2023
ويواصل الاحتلال عدوانه على غزة لليوم الواحد والعشرين، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.


وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء أكثر من 7326 شهيدا بينهم 2913 طفلا و1709 من النساء، وإصابة ما يزيد على الـ18 ألفا آخرين بجراح مختلفة، بالإضافة إلى 1650 مفقودا بينهم 940 طفلا لا يزالون تحت الأنقاض، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

تغطية صحفية: مسيرة في نابلس؛ إسنادًا ودعماً لغزة. pic.twitter.com/Y6wEf2U6I9 — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 27, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الضفة الغربية غزة الفلسطيني حماس الاحتلال الإسرائيلي فلسطين حماس غزة الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com حاشدة فی

إقرأ أيضاً:

المملكة تدين توسيع الاستيطان في الضفة الغربية

الرياض- واس

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية إقرار المجلس الوزاري الأمني لسلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان السافرة في الضفة الغربية.

وأكدت الوزارة رفض المملكة القاطع للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وتحذر من العواقب الوخيمة لمواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي لذلك في ظل الغياب التام لآليات المحاسبة الدولية، مشيرة إلى أن هذه الانتهاكات تقوّض فرص السلام، وتسهم في تأجيج الصراعات وزعزعة الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • مجزرة مروعة أثناء انتظار الماء في حي الزيتون بغزة.. 17 شهيدا (شاهد)
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 22 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • الدويري: عمليات المقاومة بالضفة تمثل تحولا إستراتيجيا في إدارة المعركة
  • تعذيب وتنكيل.. شهادات مفزعة لأسرى من غزة أفرج عنهم الاحتلال (شاهد)
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • استشهاد فلسطيني وإصابة خمسة آخرين في قصف إسرائيلي على الضفة الغربية
  • حركة يمنية جديدة تُعلن بدء عملياتها العسكرية ضد “إسرائيل” نصرةً لغزة
  • شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزة
  • نصرة لغزة .. اليمن يُدخل 3 أدوات جديدة خلال 3 أسابيع.. هل تتعظ واشنطن
  • المملكة تدين توسيع الاستيطان في الضفة الغربية