طالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، الحكومة الاتحادية والبرلمان بالتصويت على قرار يقضي بغلق سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق "نصرة" للفلسطينيين.

إقرأ المزيد مقتدى الصدر يدعو الشعوب العربية إلى اعتصام مفتوح على الحدود الفلسطينية لحين فك الحصار عن غزة

وقال الصدر في منشور على مواقع موقع "إكس": "أطالب (الحكومة العراقية)، و (البرلمان العراقي) بكل فئاته وتوجهاته، ولأول مرة ولأجل مصالح عامة لا خاصة بالتصوت على غلق السفارة الأمريكية في العراق للدعم الأمريكي اللامحدود للصهاينة الإرهابيين ضد غزة".

وأكد على ضرورة "حماية أفرادها (السفارة الأمريكية) الدبلوماسيين، وعدم التعرض لهم من قبل الميليشيات الوقحة، والتي تريد النيل من أمن العراق وسلامته"، في حال التصويت على القرار.

كما قال الصدر "إن لم تستجب الحكومة والبرلمان، فلنا موقف آخر سنعلنه لاحقا"، مطالبا أنصار التيار "إلتزام الطاعة وعدم التصرف الفردي، وتجنب ستعمال السلاح مطلقا.

بيان الصدر

ويشهد قطاع غزة لليوم الـ 21 قصفا إسرائيليا مكثفا، أدى لمقتل أكثر من 7 آلاف فلسطينيا، وإصابة أكثر من 18 ألفا، إضافة لنحو 2000 مفقودا تحت الأنقاض.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 308 عسكريين، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 5 آلاف، والأسرى لدى "حماس" 222.

ويتعرض قطاع غزة لهجوم إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر، والتي قابلها الجيش الإسرائيلي بعملية "السيوف الحديدية".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بغداد مقتدى الصدر

إقرأ أيضاً:

تظاهرات أمام السفارة الأمريكية في تونس تنديداً باغتيال حسن نصرالله

الجديد برس|

تظاهر عشرات التونسيين، اليوم، أمام السفارة الأمريكية في تونس العاصمة احتجاجاً على استشهاد الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله.

المتظاهرون رفعوا صور الشهداء القادة، ورددوا شعارات الثأر وهتافات “الموت لإسرائيل”، مؤكدين استمرار دعمهم للمقاومة الفلسطينية واللبنانية في مواجهة كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وفي تصريح خلال التظاهرة، قال صلاح المصري، عضو الرابطة التونسية للتسامح: “ما حدث كان متوقعاً من السيد حسن نصرالله. ننعاه اليوم بكل حزن، فقد كان الصادق والداعم الأول لفلسطين”.

من جانبها، عبّرت مباركة لبراهمي، النائب السابق بالبرلمان التونسي، عن حزنها الشديد قائلة: “السيد حسن نصرالله كان رمزاً للكرامة والانتصار، وفي الوقت الذي يغرق فيه حكام العرب في الفساد، قدّم نصرالله دمه فداءً للأمة”.

مقالات مشابهة

  • السفارة الأمريكية تُرحب بتعيين مجلس النواب لمحافظ المركزي ونائبه
  • اليكتي يطالب برئاسة الإقليم أو الحكومة ويفسّر مفردة تغيير مسار الحكم
  • تظاهرات أمام السفارة الأمريكية في تونس تنديداً باغتيال حسن نصرالله
  • "تصاعد التوتر في بغداد".. إجراءات أمنية مشددة حول السفارة الأمريكية بعد اغتيال حسن نصر الله
  • آلاف المتظاهرين يحاولون اقتحام السفارة الأميركية في بغداد.. فيديو
  • آلاف المتظاهرين يحاولون اقتحام السفارة الأميركية في بغداد
  • تشديد الإجراءات الأمنية حول السفارة الأمريكية في بغداد
  • مصدر ينفي اقتحام المنطقة الخضراء صوب السفارة الأمريكية من قبل المتظاهرين
  • العراق يطالب بمنح اللبنانيين الراغبين في الذهاب إلى بغداد وثائق سفر سريعة
  • توجيهات من السفارة الأمريكية في العراق وسوريا برفع حالة التأهب