أعربت منظمة "اليونسكو" عن قلقها البالغ إزاء تأثير القصف الذي يتعرض له قطاع غزة على التلاميذ والعاملين في التعليم، مطالبة بوقف الاعتداءات على المباني التعليمية في غزة.
ودعت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة إلى حماية المباني التعليمية التي تتحول في معظم الأحيان إلى ملاجئ للسكان، مشددة على أن استهدافها أو استغلالها لأغراض عسكرية يتعارضان مع القانون الدولي.

ولفتت إلى أن قطاع التعليم في غزة يضم أكثر من 625 ألف تلميذ و22 ألف معلم، وهم يعانون اليوم من وضع هش للغاية، مذكرة جميع الأطراف بأن عليها الالتزام بالامتثال لأحكام القانون الدولي الإنساني.

ويبلغ عدد المدارس التابعة للأونروا في غزة 183 مدرسة، وقد باشرت في مطلع العام الدراسي الحالي بتقديم الخدمة لما يقرب من 300 ألف طالب وطالبة. ويُستخدم الكثير من هذه المؤسسات التعليمية اليوم كملاجئ لإيواء السكان.

وأشارت بيانات منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" إلى تضرر أكثر من 200 مبنى مدرسي منذ 7 أكتوبر، أي ما يعادل 40% من إجمالي المباني المدرسية في قطاع غزة، وقد تعرض أربعون مبنى تقريبا إلى أضرار بالغة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بيانات مطالب العام الدراسي الأمم المتحدة مؤسسات اعتداءات منظمة الامم المتحدة الاطراف المؤسسات التعليمية القانون الدولي فی غزة

إقرأ أيضاً:

روسيا تدعو إسرائيل إلى وقف العملية العسكرية في رفح

نيويورك (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات: ضرورة حل الصراع على أساس حل الدولتين جهود أميركية حثيثة لمنع «صراع شامل» بين لبنان وإسرائيل

طالبت روسيا إسرائيل بوقف عملياتها العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
ودعا مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن الأوضاع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، أمس، جميع الأطراف إلى الوقف الفوري لإطلاق النار دون شروط، وإطلاق سراح جميع المحتجزين.
وأضاف: «يجب أن نتلافى أي تصعيد في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، ونطلق عملية التفاوض». وأضاف نيبينزيا أن القرار الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي سابقاً والذي يتضمن خطة مرحلية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة تحت ستار «وصفة لإنقاذ القطاع تبين أنه غير جدي».
وتبنى مجلس الأمن في منتصف يونيو الجاري، قراراً يتضمن خطة مرحلية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والتي حددها الرئيس الأميركي جو بايدن في وقت سابق.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تدعو لتحليلات أكثر عمقاً بشأن حالات استخدام «حق النقض»
  • 20 منظمة حقوقية تدعو لبنان لوقف التعذيب وإعادة السوريين قسريا
  • مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة تدعو إسرائيل لتأمين إيصال المساعدات إلى غزة
  • روسيا تدعو إسرائيل إلى وقف العملية العسكرية في رفح
  • الصحة العالمية تدعو إلى اتخاذ إجراءات عاجلة بشأن سلالة الجدري الشديد الخطورة
  • في حفل تخرجها السادس.. جامعة العادل تحتفي بتخرج أكثر من 160 طالب وطالبة
  • اليونسكو تُصدر كتابًا حول إرث اللغة العربية الثقافي على طرق الحرير
  • مفوضية اللاجئين تدعو لتقديم الدعم الدولي العاجل إلى السودانيين على حدود تشاد
  • منظمة الصحة العالمية : 10 آلاف مريض في غزة يحتاجون إلى إجلاء طبي
  • فقدان نحو 21 ألف طفل في غزة نتيجة العدوان الصهيوني على القطاع