موزاييك أف.أم:
2024-07-12@07:34:05 GMT

30 أكتوبر.. عودة افتتاح خط باريس-توزر

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

صرّح محمد المعز بلحسن وزير السياحة أن الهدف من زيارته اليوم الجمعة لولاية توزر هو التعريف بالاجراءات الحكومية التي تم اتخاذها لفائدة السياحة الصحراوية والواحية، مشيرا إلى وجود خطة عمل وطنية تم اقرارها في جلسة عمل وزارية يوم 6 جويلية 2023، مضيفا أن هناك اجراءات هيكلية ومالية وتحفيزية لدفع السياحة الواحية والصحراوية.

ومن أبرز هذه الاجراءات، حسب وزير السياحة، هو إحداث هيكل تصرف في السياحة الواحية الى جانب مراجعة الاطار القانوني لبعث المشاريع في المناطق السقوية والواحية ودفع الباعثين المستثمرين، بالاضافة إلى اجراء آخر متعلق بتحفيز الطلب على الوجهة السياحية من خلال تعزيز البرامج الترويجية، على حد تعبير، محمد معز بلحسن.

وقال الوزير إن يوم 30 أكتوبر الجاري هو موعد افتتاح عودة خط باريس-توزر الذي سيساهم في انعاش السياحة. واشار إلى ان الهدف هو وصول اكثر عدد من الرحلات الجوية المباشرة إلى مطار توزر نفطة الدولي لتخفيز شركات اخرى على برمجة رحلات بالجهة.

ومن بين الاجراءات المعلن عنها كذلك منع استعمال البلاستيك في الفضاء الواحي والصحراوي لتحسين الجمالية وتشريك جميع الاطراف لتعزيز الربط الجوي بمطار توزر نفطة.

وشملت زيارة وزير السياحة كذلك ولاية قفصة ليلة البارحة وذلك في اطار تنفيذ خطة وطنية للنهوض بالسياحة الصحراوية الواحية، واشار الوزير انه تطرق مع والي قفصة إلى تثمين المنتوج والمحافظة على موروث الجهة من خلال التكوين الاشهادي للعاملين في القطاع السياحي  بمؤسسات السياحية، كما تم بالمناسبة زيارة مشروع سياحي تنشيطي يتمثل في فضاء للسياحة الداخلية في القطار .

 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتوجه إلى جيبوتي ومقديشو في أول زيارة خارجية له

توجه السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، صباح اليوم الجمعة، إلى جيبوتي ومقديشو على أولى رحلات خطوط الناقل الوطني المصرى شركة مصر للطيران، تدشينًا لخط الطيران المباشر بين مصر وجيبوتي ومقديشيو، وذلك بمشاركة الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، وممثلين عن عدد من الجهات المصرية المعنية.

وذكر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية بوزارة الخارجية والهجرة، بأن الوزير بدر عبد العاطي، سوف يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الجيبوتي محمود علي يوسف، في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الجانبين، ثم يتوجه بعدها إلى العاصمة الصومالية مقديشو، حيث سيعقد جلسة مشاورات ومؤتمر صحفى مع شقيقه وزير خارجية الصومال أحمد معلم فقي، احتفالًا بهذه المناسبة الهامة، ولبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين والتنسيق بشأن عدد من الملفات الهامة ذات الأولوية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن تدشين هذا الخط المباشر للطيران بين مصر وكل من جيبوتي والصومال، يأتي في إطار الحرص على تعزيز أواصر التعاون والروابط بين شعوب الدول الشقيقة الثلاث، وبما يعكس خصوصية وتاريخية وعمق العلاقات بينهم، وحرص مصر على تحقيق المصالح المشتركة للدول الثلاث فى مختلف جوانبها.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية والهجرة يؤكد على الدعم المصري الكامل لاستقرار لبنان وصون سيادته

وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره اللبناني

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتوجه إلى جيبوتي ومقديشو في أول زيارة خارجية له
  • اليوم.. «عودة مفاوضات وقف الحرب في غزة وتغطية خاصة لـ مهرجان العلمين» مع محمد شردي في «كل يوم»
  • حسنى.. هنو.. عودة الوزير الفنان!
  • “تكالة” يبحث مع “الشهوبي” عودة عدد من الخطوط الجوية الدولية للعمل
  • تأثير زيارة الوفد الأمريكي للقاهرة على عودة مفاوضات التهدئة في غزة (شاهد)
  • «تكالة» يبحث عودة عدد من الخطوط الجوية الدولية للعمل
  • وزير الإعمار يعلن افتتاح مجسر ساحة النسور
  • مصطفى عمار: محمد منير «صوت مصر والنيل».. وظهوره في افتتاح مهرجان العلمين له دلالات كثيرة
  • موعد عودة محمد العويس للملاعب
  • نشاط وزير الأوقاف في أول أسبوع .. افتتاح 10 مساجد وتجديد إعارة إمامين