أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الأمانة العامة لـ " الوطني الاتحادي" تستعرض استراتيجيتها للتحول الرقمي في اجتماع دولي في لواندا ثاني الزيودي ينقل تحيات القيادة الرشيدة إلى رئيس وزراء جورجيا


تنطلق يوم السبت بطولة أبوظبي العالمية لأساتذة كرة السلة الثلاثية، التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة، والتي تقام في محيط استاد هزاع بن زايد في العين لمدة يومين، بمشاركة 14 فريقاً من 9 دول تضم نخبة من أمهر وأبرز لاعبي كرة السلة الثلاثية في العالم.


وكشف الاتحاد الدولي لكرة السلة الثلاثية وشركة ويلسون للصناعات الرياضية عن كرة البطولة الرسمية، «الطريق إلى باريس»، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في ملعب البطولة في محيط استاد هزاع بن زايد، والذي حضره عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وأجناسيو سوريان مسؤول الفعالات والشراكات في الاتحاد الدولي لكرة السلة، ونوريس ميزس البطل الأولمبي ولاعب فريق بكين، وبين دي لا كروز مدير منتجات السلة في شركة ويلسون.
ويأتي التصميم الجديد لكرة البطولة، المستوحى من المدينة، بعد تعاون بين الاتحاد الدولي لكرة السلة الثلاثية وشركة ويلسون للصناعات الرياضية، وتعكس كرة «الطريق إلى باريس»، التي صنعتها شركة ويلسون بعناية فائقة، شوارع باريس النابضة بالحياة ومعالمها المتميزة، حيث يعبّر التصميم عن خطوط نافذة كاتدرائية نوتردام المستديرة، وهرم اللوفر الشبيه بالألماس، والعبقرية المعمارية في مركز بومبيدو، كما تضمن تكنولوجيا Wave Triple Threat، التي تحتفظ ويلسون ببراءة اختراعها، للاعبين مستوى مثالياً من التحكم بالكرة، ما يجعلها الكرة المناسبة لطبيعة رياضة كرة السلة الثلاثية السريعة، حيث تضيف هذه التكنولوجيا 24 خطاً إضافياً للكرة، ما يعطي اللاعبين قدرة أكبر على التحكم بالكرة، بصرف النظر عن نوع الملعب أو شروطه، وتتخذ هذه الكرة، التي تعد رمزاً لثقافة كرة السلة الحضرية، موقعها المحوري في كافة مباريات كرة السلة الثلاثية حتى الألعاب الأولمبية باريس 2024.
من جانبه جدد عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي الترحيب بالفرق الـ 14 المشاركة في البطولة، متمنياً التوفيق والنجاح للجميع في تقديم نسخة مثالية في مدينة العين للمرة الأولى.
وأشار العواني إلى أنه من المتوقع أن تشهد المنافسات بين نخبة من لاعبي كرة السلة الثلاثية الندية والإثارة على مدار يومين كاملين، علماً بأن اللجنة المنظمة ارتأت أن يكون الدخول بالمجان للجماهير الراغبة في متابعة منافسات البطولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.
وأضاف: «من جديد تثبت أبوظبي مقدرتها على استضافة أكبر الفعاليات الرياضية العالمية بفضل البنية التحتية المتميزة، إضافة إلى ثقة الاتحادات الدولية، والعلاقات الوطيدة معها».
وقال ألكس سانشيز، المدير الإداري للاتحاد الدولي لكرة السلة الثلاثية: «نود التعبير عن سعادتنا بالتعاون مع شركة ويلسون، بتقديم تجسيد حقيقي لكرة السلة الحضرية من خلال كرة «الطريق إلى باريس»، ونحن على ثقة من أن هذه الكرة، التي تعبر عن جوهر شوارع ومعالم باريس، تنال إعجاب وتقدير اللاعبين والمشجعين، وتدفع بالطاقة والأداء إلى مستويات لا نظير لها».
ومن جانبه، قال بين دي لا كروز، مدير منتجات كرة السلة في ويلسون: «تعكس هذه الشراكة الابتكار في أبهى صوره، حيث تجمع بين روح باريس والتكنولوجيا المتطورة، لنصنع رمزاً لثقافة كرة السلة المتميزة».
وقال البطل الأولمبي من فريق بكين ناوريس ميزيس: «من الرائع أن أكون هنا مرة أخرى في أبوظبي، وهذه المرة في مدينة العين، إنه أسبوع مهم حقًا بالنسبة لي وللفريق، ونعرف أنه يتعين علينا أن نقدم أفضل ما لدينا، نظراً لوجود العديد من اللاعبين الرائعين هنا والفرق القوية».
ويُذكر أن البطولة تبدأ في الساعة الثانية بعد ظهر اليوم بتوقيت الإمارات، والحضور مجاني، واختيار المقاعد حسب الوصول.
 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي العين استاد هزاع بن زايد مجلس أبوظبي الرياضي الاتحاد الدولی لکرة السلة

إقرأ أيضاً:

“أجندة فعاليات أبوظبي” تكشف عن جدولها لموسم 2024-2025

أطلقت “أجندة فعاليات أبوظبي” برنامج موسمها الجديد 2024 – 2025 تحت شعار “تلقى نفسك فيها” ويتضمن جدولاً حافلاً بتجارب مُلهمة تتنوع بين الأمسيات الموسيقية الحية والنزالات الرياضية وعروض الطهي والفنون والثقافة والمهرجانات التراثية التي تدعو أفراد المجتمع المحلي والزوار إلى اكتشافها ومشاركة أجمل الذكريات مع العائلة والأصدقاء في أبوظبي.
وتحتفي “أجندة فعاليات أبوظبي” هذا الموسم بالشغف والحماس مرحبةً بمُحبي الموسيقى والرياضة والثقافة والفنون من أنحاء العالم للاستمتاع بحفلات يحييها ألمع نجوم النغم العربي والغربي، والبطولات المُفعمة بنبض المنافسة والتحدي، والمهرجانات التراثية الأصيلة.
وينتظر الجمهور فريق موسيقى البوب العالمي كولدبلاي الذي يعود مجددا في أمسية لا تنسى مع باقة مختارة من أنجح أعماله، وسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي 2024 لحسم لقب بطولة العالم في حلبة مرسى ياس، ومباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) أبوظبي 2024 المُقدّمة من شركة “القابضة” (ADQ) لمتابعة أساطير كرة السلة الأمريكية مباشرة في الاتحاد أرينا، ونزالات “يو إف سي 308: توبوريا ضد هولواي” ومهرجان ليوا الدولي إلى جانب قائمة غنية من الفعاليات الثقافية، من أبرزها مهرجان الحصن واحتفالية بالسينما الهندية .
وتواصل ليالي السعديات في دورتها الثانية التي تقام من ديسمبر 2024 إلى فبراير 2025، إضاءة سماء جزيرة السعديات بأعذب الألحان الشرقية والغربية مستقطبة أساطير الموسيقى الخليجية والعربية والعالمية وفي مقدمتهم هذا العام الموسيقار المصري عمر خيرت ويشكل مهرجان الحرف والصناعات التقليدية الذي يقام في أكتوبر فرصة مثالية للتعرف عن قرب على الحرف التقليدية الأصيلة والحرفيين الذين ساهموا في صون أهم الحرف الإماراتية.
وتستضيف العاصمة للمرة الأولى “بينالي أبوظبي للفن العام” في نوفمبر والذي يقدم مجموعة من العروض والأعمال لما يزيد على 70 فنانًا من الإمارات والعالم.
ويضم برنامج شهر يناير مهرجان الحصن، التعبير الحي عن ثقافة أبوظبي وتراثها الأصيل، والذي ينعقد سنوياً في موقع الحصن.
وتعود القمّة الثقافية أبوظبي في ربيع 2025، موفرةً منصة للحوار وتبادل المعرفة وتطوير السياسات في المنطقة وتتضمّن سلسلة من الجلسات وورش العمل بمشاركة نخبة من قادة الفكر في الثقافة والفن والتراث والإعلام والموسيقى والمتاحف والسياسة العامة والتقنية.
و تتحول أنظار العالم إلى أبوظبي خلال شهر أكتوبر لمتابعة الفعاليات الرياضية التي تلبي تطلعات الجميع، مع استضافة مباراتين قبل بداية الموسم من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين و”بطولة أبوظبي أتش اس بي سي للجولف” .

فيما يستضيف نادي أبوظبي للفروسية النسخة الـ32 من كأس صاحب السموّ رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة تحت رعاية سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.
ويرحب مهرجان أم الإمارات بزواره مجدداً خلال شهر نوفمبر في منطقة الظفرة، قبل انتقاله إلى العين، ثم الوصول إلى أبوظبي في ديسمبر مع برنامجه المتنوع والفريد من العروض والمناطق الترفيهية والحفلات الحية في جين يستقطب “مهرجان ليوا الدولي” في ديسمبر هواة سباقات السيارات والدراجات والرياضات التراثية ومحبي المغامرات بين أحضان المناظر الطبيعية الصحراوية الخلابة في منطقة الظفرة.
و ترحب أجندة فعاليات أبوظبي بالجميع لإحياء شغفهم بالثقافة والفنون وحماسهم للرياضة والتحديات والمغامرة، و يمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل حولها عبر الرابط التالي : https://calendar.visitabudhabi.ae

وام


مقالات مشابهة

  • توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري لكرة السلة والأولمبياد الخاص
  • “أجندة فعاليات أبوظبي” تكشف عن جدولها لموسم 2024-2025
  • بمشاركة أبطال أولمبياد باريس.. أبو ظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية
  • الكرخ العراقي يحقق فوزاً كبيراً على القطن اليمني في البطولة العربية لكرة اليد
  • أبوظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية
  • أبوظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية 26 أكتوبر
  • نجوم عالميون يشاركون في “دولية السلة” في أبوظبي
  • «قمة ومعرض المواد المبتكرة» تنطلق في أبوظبي 25 نوفمبر
  • نادي دبي للسلة يرسم ملامح انطلاقته نحو العالمية
  • “الإمارات لكرة السلة” يشارك في بطولة الوحدة الدولية