قررت النيابة العامة حبس المتهم بغسيل الأموال من خلال الإتجار في المواد المخدرة 4 أيام  على ذمة التحقيقات في الاتهامات الموجه إليه.

تباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة ضبط سمسار قام  بغسـل 110 ملايين جنيه حصيلة إتجاره في المواد المخدرة.

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على المضبوطات وكلفت بسرعة الانتهاء من تحريات المباحث.

وكانت قد ألقت الأجهزة الأمنية القبض على سمسار لقيامه بغسـل 110 ملايين جنيه تقريبًا متحصلة من الإتجار في المواد المخدرة بمطروح.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية تمكنت من إتخاذ الإجراءات القانونية حيال (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة مطروح) لقيامه بالإتجار وترويج المواد المخدرة وتربحه وجمعه مبالغ مالية كبيرة ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى عن طريق قيامه بـ (شراء العقارات والمحلات التجارية والأراضي).

هذا وقدرت حصيلة تجارة المتهم من المواد المخدرة إلى نحو 110 ملايين جنيه تقريبًا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وفي السابق تباشر النيابة العامة التحقيقات في واقعة وفاة شاب قي مشاجرة بالأسلحة البيضاء بمنطقة الجيزة.

وكان قد لقي شاب مصرعة ،  في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين طرفين في منطقة الطالبية، بمحافظة الجيزة.

وتلقى ضباط مباحث قسم شرطة الطالبية إشارة من غرفة النجدة بوفاة شخص في مشاجرة، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وبالفحص تبين وجود جثمان شاب يدعى "عبدالرحمن.ح، 20 عاما.

وبالفحص والتقنين تبين أن المجني عليه لقي حتفه علي يد آخر في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بسبب خلافات بينهما، تمكنت القوات من ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وفي واقعة آخرى تباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة القبض على متهم بانتحال صفة مستشار إعلامي لرئاسة الجمهورية من خلال تدشين صفحات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي في منطقة الجيزة.

وكانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عاطل أنشأ عددًا من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى، انتحل فيها صفحة المستشار الإعلامى لرئاسة الجمهورية.

 

حبس منتحل صفة مستشار إعلامي لرئاسة الجمهورية 4 أيام

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة المواد المخدرة غسيل الأموال التحقيقات

إقرأ أيضاً:

بـ 1.2 ألف عقار إكستاسى.. الداخلية تضبط ديلر مدينة نصر

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على ديلر مدينة نصر وبحوزته كمية كبيرة من المواد المخدرة المتنوعة ما بين الهيدرو والكوكايين. 

بهيدرو وكوكايين.. الداخلية تضبط ديلر الحي الراقي لتجارة السم الأبيض خليها تنضف.. الداخلية تضبط عاطلين ببني سويف ومعهم مخدرات وفردي خرطوش بحشيش وشابو وهيروين.. الداخلية تضبط أخطر تاجر مخدرات بوادي النطرون بـ 21 كيلو.. الداخلية تضبط ديلري الحشيش بالبحيرة فحص 60 سائقا خلال حملة الداخلية لضبط مساطيل الطرق


تواصل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بمديرية أمن القاهرة  لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة، وعقب تقنين الإجراءات تمكنت ضبط (عنصر إجرامى"له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر.. وبحوزته (1,5 كيلو جرام
لمخدر الهيدرو - كمية لمخدر الكوكايين – كمية لمادة MDMA المخدرة – 1200 قرص لعقار إكستاسى"خبوط" المخدر – سلاح أبيض – ميزان حساس ).

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.
 

مقالات مشابهة

  • النيابة تستمع لأقوال مؤمن زكريا في واقعة السحر المفبرك
  • ضبط 40 كيلو حشيش بقيمة 3 مليون جنيه في الإسكندرية
  • بـ 3 ملايين جنيه.. ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما مخدرات في الإسكندرية
  • ضبط مخدرات بـ3 ملايين جنيه بحوزة عنصرين إجراميين في الإسكندرية
  • اشتركا في تجارة المخدرات و العقارات.. التحقيقات مع المتهمين بغسل 10 ملايين جنيه
  • حبس أكبر مروجي المواد المخدرة في طوخ بالقليوبية
  • الحبس 6 أشهر وغرامة 50 ألف لصديقين بتهمة تعاطى المخدرات فى بنى سويف
  • أمن القاهرة يضبط عنصر إجرامى بحوزته أقرص مخدرة بالقاھرة
  • تفاصيل التحقيقات مع 3 متهمين غسلوا 100 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • بـ 1.2 ألف عقار إكستاسى.. الداخلية تضبط ديلر مدينة نصر