قال السفير الفلسطيني لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا، إن بيان القمة الأوروبية حول العدوان على غزة جاء غامضا ومخالفا لتطلعات الشعوب الأوروبية نفسها، موضحًا أن البيان الأوروبي لم يركز على الأوضاع الإنسانية الكارثية في قطاع غزة، كما أن الموقف الأوروبي الرسمي تجاه العدوان على غزة لم يرق إلى مطالب شعوبهم التي رفضت قتل الأطفال.

وأضاف «الفرا»، خلال مداخلة هاتفية على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن البيان الأوروبي لم يأت على حماية المدنيين ووقف إطلاق النار وإدانة الهجوم الوحشي الإسرائيلي على المدنيين، فضلا عن أن هناك انقسام كبير داخل الاتحاد الأوروبي بشأن القضية الفلسطينية بسبب الانحياز الأعمى إلى إسرائيل.

وتابع السفير الفلسطيني لدى الاتحاد الأوروبي: «مجلس السفراء العرب شكل خلية صغيرة على رأسها مصر لاتخاذ تدابير ملزمة لإسرائيل».

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

“نكبة واحدة أكثر من كافية”.. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف

نيويورك – شدد سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور على أن “نكبة واحدة أكثر من كافية، ولا نريد أن تتكرر المآسي بحق شعبنا”.

وفي كلمة له خلال ندوة تحت عنوان: “القدس وحرب غزة: الهوية والوجود الفلسطيني مهددان بالمحو، التي أقامتها الدول المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف ومنظمة التعاون الإسلامي في مقر منظمة التعاون الإسلامي بجدة، قال منصور: “تمكنا في نيويورك من أن نوحد موقفنا العربي وفق 3 أهداف مهمة للشعب الفلسطيني”.

وأوضح منصور أن “الهدف الأول وقف العدوان فورا في قطاع غزة، وعلى أهلنا في كل الأرض الفلسطينية المحتلة وخاصة في القطاع الذي يتعرض لحرب إبادة. ثانيا إدخال المساعدات في الحجم الذي يستجيب إلى احتياجات أهلنا في كل ركن”.

وأضاف: “الهدف الثالث وقف جريمة الحرب والجريمة ضد الإنسانية في التهجير القسري لأهلنا، في حركة مأساوية بعثرت أبناء شعبنا بعد أن هدمت بيوتهم ومنازلهم ومستشفياتهم ومنعوا من كل إمكانيات ومستلزمات الحياة، وكي لا نتعرض إلى نكبة ثانية.. نكبة واحدة أكثر من كافية ولا نريد أن تتكرر مثل هذه المآسي مع شعبنا”.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه
  • وزير الخارجية: ملف إعفاء الكويتيين من شنغن يحظى باهتمام الاتحاد الأوروبي
  • أوربان: بدأنا "مهمة السلام" حول أوكرانيا بزيارات إلى العواصم الكبرى بالاتحاد الأوروبي
  • اتفاقية الاتحاد الأوروبي واليابان لتدفقات البيانات تدخل حيز التنفيذ
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر عززت ثقة المستثمرين
  • “نكبة واحدة أكثر من كافية”.. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • المجر تستلم الرئاسة الدورية الأوروبية خلفاً لبلجيكا
  • رئيس الإذاعة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة
  • "نكبة واحدة أكثر من كافية".. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • المجر تستلم الرئاسة الدورية الأوروبية