بوابة الوفد:
2024-07-06@08:22:08 GMT

ملابسات ضبط سمسار متهم بغسيل 110 ملايين جنيه

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

تباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة ضبط سمسار قام  بغسـل 110 ملايين جنيه حصيلة إتجاره في المواد المخدرة.

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على المضبوطات وكلفت بسرعة الانتهاء من تحريات المباحث.

وكانت قد ألقت الأجهزة الأمنية القبض على سمسار لقيامه بغسـل 110 ملايين جنيه تقريبًا متحصلة من الإتجار في المواد المخدرة بمطروح.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية تمكنت من إتخاذ الإجراءات القانونية حيال (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة مطروح) لقيامه بالإتجار وترويج المواد المخدرة وتربحه وجمعه مبالغ مالية كبيرة ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى عن طريق قيامه بـ (شراء العقارات والمحلات التجارية والأراضي).

هذا وقدرت حصيلة تجارة المتهم من المواد المخدرة إلى نحو 110 ملايين جنيه تقريبًا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وفي السابق تباشر النيابة العامة التحقيقات في واقعة وفاة شاب قي مشاجرة بالأسلحة البيضاء بمنطقة الجيزة.

وكان قد لقي شاب مصرعة ،  في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين طرفين في منطقة الطالبية، بمحافظة الجيزة.

وتلقى ضباط مباحث قسم شرطة الطالبية إشارة من غرفة النجدة بوفاة شخص في مشاجرة، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وبالفحص تبين وجود جثمان شاب يدعى "عبدالرحمن.ح، 20 عاما.

وبالفحص والتقنين تبين أن المجني عليه لقي حتفه علي يد آخر في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بسبب خلافات بينهما، تمكنت القوات من ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وفي واقعة آخرى تباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة القبض على متهم بانتحال صفة مستشار إعلامي لرئاسة الجمهورية من خلال تدشين صفحات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي في منطقة الجيزة.

وكانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عاطل أنشأ عددًا من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى، انتحل فيها صفحة المستشار الإعلامى لرئاسة الجمهورية.

وكشفت التحريات عن تواجد المتهم فى كمبوند شهير بمدينة أكتوبر،

وكان قد تلقى  مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من ضباط مباحث الأموال العامة، بضبط بلال. ع عاطل ويبلغ من العمر 37 سنة داخل كمبوند شهير، وبحوزته مبلغًا ماليًّا 1680 جنيهًا، وبطاقة دفع إلكترونى البنك الأهلى، وذلك لقيامه بإنشاء صفحات على موقع التواصل الاجتماعى، ينتحل فيها صفة المستشار الإعلامى لرئاسة الجمهورية.

 

 

حبس منتحل صفة مستشار إعلامي لرئاسة الجمهورية 4 أيام

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة غسـل 110 ملايين جنيه المضبوطات تحريات المباحث مكافحة المخدرات لرئاسة الجمهوریة النیابة العامة المواد المخدرة ملایین جنیه فی واقعة

إقرأ أيضاً:

السجن المؤبد لعامل لحيازته كمية من مخدر الأيس في الإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عزت كامل عدلي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار عبدالرحمن سيد حافظ، والمستشار عماد حلمي ويصا، والمستشار كارم محمود رزق، وسكرتير المحكمة أحمد يوسف، بمعاقبة المتهم "م.ع.ع" بالسجن المؤبد، وتغريمه مبلغ مالي قدرة مائة ألف جنيه عما أسند إليه ومصادرة المضبوطات، والزمته بالمصاريف الجنائية لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة.

تعود أحداث القضية المقيدة، برقم 3112 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة العامرية ثان، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بضبط المتهم وبحوزته مواد مخدرة، بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات، أن التحريات السرية توصلت لقيام المتهم "م.ع.ع" عامل، بالاتجار في المواد المخدرة وخاصة مخدر الأيس، فتم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطه وعقب تنفيذ القرار تم ضبطه حال تردده علي دائرة العامرية ثان، مترجلا من أحدي السيارات الأجرة حاملا في يده حقيبة كبيرة، فتم القاء القبض عليه وإستخلاص الحقيبة من يده، وبفض محتويات الحقيبة تبين بداخلها عدد 10 علب بلاستيكية بداخل كل علبة كيس شفاف بداخله حبيبات كريستالية لجوهر الميثامفيتامين المخدر، وبتفتيشه عثر بحوزته علي مبلغ مالي وهاتف محمول. 

وبمواجهته المتهم أقر بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه، وثبت من تقرير المعمل الكيميائي، أن عدد 10 علي المضبوطه بحوزة المتهم وزنت 7.930 كجم، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.

مقالات مشابهة

  • تجمع السودانيين يثير التساؤلات بين سكان حدائق الأهرام|ما القصة
  • النيابة تعاين موقع انهيار جزء من عقار في بين السرايات
  • سقوط عنصر إجرامي بحوزته حشيش بـ 4 ملايين جنيه
  • حبس متهمين بترويج الهيريون على شباب السلام
  • المؤبد لعامل متهم بالاتجار فى المخدرات بالإسكندرية
  • كشف ملابسات مشاجرة في مطروح
  • السجن المؤبد لعامل لحيازته كمية من مخدر الأيس في الإسكندرية
  • تفاصيل إحالة عاطل بتهمة الإتجار فى المواد المخدرة بمصر القديمة
  • حملات أمنية مكثفة لملاحقة تجار الكيف في قنا
  • المؤبد والمشدد لمتهمين بحيازة وتصنيع العقاقير المخدرة بالشرقية