دائما ما يلجأ المواطنون خلال الأوقات التي تشهد عدم استقرار إلى البحث عن أفضل ملاذ آمن للاستثمار، وبحسب ما يشهد سوق الذهب الآن، فإن عدد كبير من الاقتصاديين يرون أنّ الذهب هو الاستثمار الأفضل في الوقت الحالي بحسب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية.

ويقول هاني جيد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن خام الذهب أسرع الطرق وآمنها للتحوط بالعملة والحفاظ على قيمتها من الانخفاض، موضحًا أنّه خلال فترة الأزمات دائما ما يلجأ المواطنين لشراء السبائك الذهبية ذات الأوزان المختلفة من أجل الحفاظ على قيمة العملة التي يمتلكها.

الذهب الملاذ الآمن

وأضاف «جيد»، لـ«الوطن»، أنّه لوحظ خلال الفترات الأخيرة تحوط المواطنين بالسبائك الذهبية نظرا لسهولة شرائها وكذا تسيلها حال الاحتياج للأموال، حيث إنّه دائما ما تكون قيم انخفاضاته قليلة مقارنة بسعر العقارات المختلفة.

وأكد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أنّ شراء العقار يستلزم على المواطن امتلاكه لرأس مال كبير لشراء الوحدة، ثم تشطيبها ومن ثم عرضها للإيجار، هو الأمر الذي دائما ما يكلف ويحتاج لرأس مال كبير وخبرة عالية قبيل شراء العقار.

وأشار إلى أن الذهب لا يحتاج لرأس مالٍ ضخم من أجل الاستثمار فيه، لوجود الكثير من الأشكال والأحجام المختلفة فيما يخص السبائك والمشغولات الذهبية، عكس العقار الذي دائما ما يتطلب وجود مال وفير لشراء وحدات سكنية.

وأكد أنّ تسييل الذهب أمر سهل بالنسبة للعقار نظرًا لانخفاض سعره حال مقارنته بالعقار، لذا فدائما ما تطب كفة الذهب فيما يخص الاستثمار وكذ الحفاظ على العملة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب مجلس الوزراء أسعار الذهب أسعار عيار 21 بورصة الذهب اسعار الذھب الیوم سعر الذھب عیار 18 رئیس شعبة الذهب دائما ما

إقرأ أيضاً:

لشراء شقة ولاب توب.. عامل يسرق سوبر ماركت محل عمله في المعصرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من القبض عامل بمحل سوبر ماركت، بمنطقة المعصرة، لقيامه بسرقة محل عمله، وانفق الأموال في شراء شقة سكنية ولاب توب ودراجة نارية.

 ونجحت قوة أمنية في ضبط (عامل بمحل سوبر ماركت) لقيامه بإرتكاب واقعة سرقة بضائع من داخل محل عمله الكائن بدائرة قسم شرطة المعصرة على فترات، وبحوزته (مبلغ مالى) وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة، وأقر بقيامه بإنفاق الأموال المتحصل عليها على شراء (شقة سكنية- هاتف محمول- دراجة نارية- جهاز "لاب توب") .

وأمرت النيابة العامة، بحبس المتهم 4 أيام علي ذمة التحقيقات.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس شعبة المخابز يكشف حقيقة غلق المخابز البلدية
  • رئيس شعبة المخابز: لا غلق ومعلومات توقف العمل غير صحيحة.. عملنا رسالة
  • «مدبولي»: نثمن توقيع أول عقد ملزم لشراء الأمونيا الخضراء من مصر
  • لشراء شقة ولاب توب.. عامل يسرق سوبر ماركت محل عمله في المعصرة
  • أسعار الذهب في الإمارات اليوم الجمعة بنهاية التعاملات
  • حملة تفتيشية تكشف مخالفات صحية في القوارشة
  • «التنمية المحلية»: اللجنة العليا انعقدت لدراسة قرار غلق المحلات في الصيف
  • اضطراب حركة البيع والشراء.. كيف أثر غلق المحال 10 مساء على قطاع الملابس؟
  • شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال
  • «بأرخص الأسعار».. 4 أماكن لشراء ديكورات المنزل في القاهرة