الجزيرة:
2024-07-03@14:43:17 GMT

الأردن.. مهرجان عشائري دعما لغزة ومقاومتها

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

الأردن.. مهرجان عشائري دعما لغزة ومقاومتها

عمان- باستعراض تاريخي لأبرز محطات عدوان الاحتلال المستمر على فلسطين منذ ما يزيد عن 70 عاما، و بكلمات قائد أركان كتائب الشهيد عز الدين القسام محمد الضيف التي أعلن فيها بدء عملية طوفان الأقصى، استهل ائتلاف العشائر الأردنية مهرجانه الذي أقيم بالشراكة مع أهالي "مرج الحمام" إحدى ضواحي العاصمة الأردنية عمان دعما لغزة والمقاومة الفلسطينية.

وشارك في المهرجان الآلاف من أبناء العشائر الأردنية وأهالي المنطقة الذين عبروا عن دعمهم لقطاع غزة ومقاومته، ووجهوا خلاله الدعوة إلى نصرة غزة بكل ما أمكن من وسائل وأدوات مادية ومعنوية شعبيا ورسميا، حسب ما أكدته كلمات وفقرات المهرجان المختلفة.

المشاركون في مهرجان لدعم غزة والمقاومة الفلسطينية بالأردن وجهوا دعوة لنصرة غزة بجميع الوسائل (الجزيرة) يد واحدة ضد الاحتلال

وفي كلمة له قال أمين عام ائتلاف العشائر الأردنية النائب السابق منصور مراد "إن على الجميع الاستمرار بالخروج لكل الميادين دعما للمقاومة الفلسطينية التي تقود معركة التحرير والتحرر والوقوف ضد سياسة الإجرام الإسرائيلي من قصف للمدارس والمساجد والكنائس واستهداف الأطفال والنساء والصحفيين وذويهم بدعم أميركي مادي ومعنوي بالسلاح والآلة الإعلامية."

من جهته قال الدكتور مخلد المناصير عضو المجلس المحلي لمنطقة مرج الحمام "إن الأردنيين يقفون يدا واحدة ضد الصهاينة الغاصبين ودعما للفلسطينيين في حقهم التاريخي بدولتهم وعاصمتها القدس وهو ما يرسخه تماسك المجتمع الأردني رسميا وشعبيا مذكرا ببطولات الجيش الأردني في معاركه ضد الاحتلال الإسرائيلي دفاعا عن الأردن وفلسطين".

وتخلل المهرجان كلمة هاتفية مباشرة من القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس فتحي حماد وجه خلالها التحية للأردن داعيا الشعب الأردني والعشائر الأردنية إلى دعم المقاومة في معركتها مؤكدا أن المقاومة جاهزة للحرب البرية التي يخشاها الاحتلال داعيا جماهير الأردن وعشائرها للنصرة والدعم قائلا "اعبروا الحدود، واعتصموا عند السفارات، واخرجوا لكل الساحات فغزة تستنصركم وتخاطب أهل الكرامة والنخوة".

وفي حديثه للجزيرة نت قال الناشط السياسي زيد الفايز أحد أبناء قبيلة بني صخر -إحدى أعرق العشائر الأردنية- "إن هذا المهرجان، وفي هذه المنطقة التي تشكل مزيجا من مكونات المجتمع الأردني وعشائره هو رسالة على وقوف كافة هذه المكونات على قلب رجل واحد دعما لغزة وفلسطين والمقاومة".

وقال عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان عيسى ملو العين للجزيرة نت "إن المهرجان يشكل صورة فسيفسائية لمكونات المجتمع الأردني من القرى والمدن والمخيمات، ومن مختلف العشائر والحمائل والقوميات الشركسية والشيشانية التي تشكل معا الجسم الأردني الذي يقف اليوم خلف المقاومة الباسلة التي تخوض معركة الأمة كاملة".

مهرجان نصرة فلسطين بالأردن حضره مزيج من العشائر والقبائل والجماعات الشركسية والشيشانية (الجزيرة) فتح الحدود وإغلاق السفارات

وتضمن المهرجان كلمات مقتضبة لعدد من شيوخ وأبناء العشائر في محافظات المملكة، التي عبروا خلالها عن وقوفهم خلف المقاومة الفلسطينية في معركة طوفان الأقصى مستشهدين ببطولات الأردنيين في مواجهتهم للاحتلال، كما طالبوا بفتح الحدود وإلغاء المعاهدات مع الاحتلال.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية والأردنية، وهتفوا للمقاومة في غزة والضفة الغربية، ورفعوا لافتات تطالب بإغلاق سفارة الاحتلال وفتح باب الجهاد أمام الأردنيين.

واختتم المهرجان بعرض أوبريت مسرحي وغنائي يتناول نشأة ومسيرة المقاومة الفلسطينية وحركة المقاومة الإسلامية حماس وذراعها العسكرية كتائب الشهيد عز الدين القسام وأهم المفاصل التاريخية التي شهدتها. 

وفي سياق متصل شهدت مدينة إربد مهرجانا خطابيا في ديوان عشائر التل في المدينة جمع حشدا من الشخصيات العشائرية والوطنية أكدوا فيها على رفضهم القاطع لتهجير الفلسطينيين من أرضهم وديارهم، وكل محاولات تصفية القضية الفلسطينية كما أقيمت عقب المهرجان وقفة تضامنية مع أهالي قطاع غزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطینیة العشائر الأردنیة

إقرأ أيضاً:

بيان أمني بخصوص قاتل والدته في الكرك

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنّ قوّة أمنيّة تمكّنت قبل قليل من إلقاء القبض على الشخص الذي أقدم على قتل والدته في محافظة الكرك أمس، ولاذ بالفرار بعد ذلك، وستتم إحالته للمدعي العام لمحكمة الجنايات الكبرى.

أخبار ذات صلة الفارس الأردني قطيشات يحصد المركز الأول في الماراثون الدولي .... الفارس الأردني قطيشات يحصد .... الفارس الأردني قطيشات يحصد .... الفارس الأردني قطيشات يحصد المركز الأول ....

منذ 47 دقيقة

تضم تنوعا حيويا فريدا.. جهود حكومية لإدراج محمية العقبة .... تضم تنوعا حيويا فريدا.. جهود .... تضم تنوعا حيويا فريدا.. جهود .... تضم تنوعا حيويا فريدا.. جهود حكومية ....

منذ ساعتين

هل تشمل البلاغات الحكومية بشأن العطل مؤسسات القطاع الخاص في .... هل تشمل البلاغات الحكومية بشأن .... هل تشمل البلاغات الحكومية .... هل تشمل البلاغات الحكومية بشأن العطل ....

منذ ساعتين

الأردن يستضيف مؤتمر اليونسكو للدراية الإعلامية والمعلوماتية الأردن يستضيف مؤتمر اليونسكو .... الأردن يستضيف مؤتمر اليونسكو .... الأردن يستضيف مؤتمر اليونسكو للدراية ....

منذ ساعتين

مصدر: قاتل والدته بالكرك وجه لها 40 طعنة باستخدام "موس قرن .... مصدر: قاتل والدته بالكرك وجه .... مصدر: قاتل والدته بالكرك وجه .... مصدر: قاتل والدته بالكرك وجه لها 40 ....

منذ 4 ساعات

خبير: 20 انعكاساً سلبياً لنظام الموارد البشرية على الموظف .... خبير: 20 انعكاساً سلبياً لنظام .... خبير: 20 انعكاساً سلبياً .... خبير: 20 انعكاساً سلبياً لنظام الموارد ....

منذ 4 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

بيان أمني بخصوص قاتل والدته في الكرك

الأردن | منذ دقيقتين

تركيا تكبح جماح التضخم في حزيران

اقتصاد | منذ 15 دقيقة

منصّة زين تطلق برنامج مجتمع الرياديين الصغار (YESJO) في عمان واربد والكرك والعقبة

هنا وهناك | منذ 25 دقيقة

عملية طعن داخل مجمع تجاري تفضي إلى مقتل جنديين وارتقاء المنفذ

فلسطين | منذ 25 دقيقة

الفارس الأردني قطيشات يحصد المركز الأول في الماراثون الدولي الأول - صور

الأردن | منذ 47 دقيقة

قفزة بأسعار الذهب في الأردن الأربعاء خلال التسعيرة الثانية

اقتصاد | منذ ساعة للمزيد

الأمن: القبض على مصور وناشر فيديو حادث الدعس في شارع الأردن

الأردن

الأمن يحذر السائقين في الأردن من ارتكاب هذه المخالفة

الأردن

مصدر: قاتل والدته بالكرك وجه لها 40 طعنة باستخدام "موس قرن غزال".. تفاصيل

الأردن

مصدر أمني: عشريني يقدم على قتل والدته طعنا في الكرك

الأردن

التربية تعلن موعد بدء امتحانات التوجيهي 2024 وتنشر جدول الامتحانات

الأردن

قبل امتحان الرياضيات الورقة الثانية.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن - فيديو

الأردن الطقس

اقتراب كتلة هوائية حارة من الأردن الأربعاء

أجواء صيفية اعتيادية الثلاثاء.. وارتفاع الحرارة الخميس

فيديو - هل تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الثلاثاء في الأردن؟

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

مقالات مشابهة

  • بيان أمني بخصوص قاتل والدته في الكرك
  • رفض عشائري لإدارة قطاع غزة.. وعجز إسرائيلي عن إيجاد بديل لحماس
  • معضلة إسرائيل القادمة.. من يدير قطاع ​​غزة بعد الحرب؟
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • عشائر غزة لـعربي21: جميع محاولات الاحتلال لاختراقنا باءت بالفشل
  • من الذي يبث التوتر داخل الأردن؟
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • الاحتلال: ‏المقاومة تقصف غلاف غزة بـ 20 صاروخًا
  • مأدبة الغداء في غزة والزفاف في الأردن.. مبادرة من عريس أردني دعما لغزة