الأسبوع:
2024-10-05@06:06:33 GMT

حفل ويجز بكندا يتحول لمظاهرة دعم للفلسطينيين

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

حفل ويجز بكندا يتحول لمظاهرة دعم للفلسطينيين

فلسطين حرة.. تضامن عدد كبير من الفنانين مع الأحداث الجارية في فلسطين، وقاموا بالإعلان عبر حساباتهم الشخصية دعم القضية والتبرع بالأموال، بل توجه بعضهم لجمعية الهلال الأحمر للمشاركة في تجهيز المساعدات لأهالي غزة وأيضا التبرع بالدم.

على خطاهم، قام المغني ويجز بالتعبير عن دعمه للقضية الفلسطينية من خلال حفله المقام بكندا، وذلك ضمن فعاليات حفلاته خارج مصر خلال الفترة الحالية.

وأشار ويجز إلى أنهم فكروا بإلغاء تلك الحفلات تضامنا مع الأوضاع الحالية ولكن فضلوا استغلالها لصالح غزة، وذلك بالتنبيه إلى ما يحدث في القطاع.

وخلال الساعات الماضية، تم تداول صورا لـ ويجز من حفله بكندا وهو يرفع علم فلسطين، وجمهوره يهتف من خلفه الحرية لفلسطين.

ويجز من حفله بكندا

وهذه ليست المرة الأولى الذى يعلن فيها ويجز، عن دعمه لفلسطين، حيث يهتم بنشر فيديوهات عبر خاصية الاستوري يدعمه القضية باللغتين العربية والإنجليزية.

وقام ويجز بنشر فيديو له من حفلته الأخيرة عبر حسابه على «انستجرام» يظهر وفي يديه علم فلسطين ومن خلفه الجمهور يهتف الحرية لفلسطين

View this post on Instagram

A post shared by W E G Z | ويجز (@wegzofficial)

تبرع ويجز بجولته الغنائية لـ غزة

أعلن ويجز عن تبرعه بجزء من أرباح جولاته الغنائية لصالح أهالي غزة.

وكتب عبر حسابه بموقع «إنستجرام»: بينما تنفطر قلوبنا على إخواننا في غزة والعنف المستمر، نعتقد أنه من الضروري استخدام منبرنا وصوتنا للوقوف تضامنا مع فلسطين خلال هذه الأوقات المأساوية، لقد قررنا استخدام هذه الجولة وصوتنا لرفع مستوى الوعي حول المعاناة المستمرة لإخواننا وأخواتنا الفلسطينيين والتي تحملوها لسنوات.

وأضاف أيضا: في إطار سعينا لتقديم الدعم لشعبنا الفلسطيني وكافة المدنيين في غزة والضفة الغربية، سيتم التبرع بجزء من أرباح جولتنا القادمة لجهود الإغاثة ورفع المعاناة عنهم. نريد أن نقدم أكبر قدر ممكن من المساعدة والوعي.

اقرأ أيضاًبسبب أحداث غزة.. سقوط صاروخ فى طابا وإصابة عدة أشخاص.. صور

الكرملين: بوتين لا ينوي اللقاء مع وفد حماس الزائر لموسكو

اتفاق عماني - هندي على توفير الاحتياجات الإنسانية لقطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية ويجز غزة ويجز يرفع علم فلسطين

إقرأ أيضاً:

تقديرا لموقفها الداعم لفلسطين.. شيخ الأزهر يخصص منحا دراسية للدومينيكان

استقبل الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الخميس، بمشيخة الأزهر، إيسيت رومان مالدونادو، سفيرة الدومينيكان لدى القاهرة.

وأعرب عن تقدير الأزهر الشريف لموقف جمهورية الدومينيكان المنصف والداعم لحقوق الفلسطينيين الأبرياء، وتصويتها لصالح العضوية الكاملة لدولة فلسطين بالأمم المتحدة في اجتماع الجمعية العامة الأخير، ورفضها العدوان الظالم على غزة، مشيرًا إلى ضرورة تكثيف الضغط الدولي من أجل الوقف الفوري للعدوان على غزة ولبنان، ومحاسبة مرتكبيه.

تخصيص منح دراسية

وقرَّر الإمام الأكبر تخصيص عددٍ من المنح الدراسية لأبناء المسلمين في الدومينيكان للدراسة في الأزهر، تقديرًا لموقفهم الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، واستضافة أئمة الدومينيكان لتدريبهم في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ؛ لصقل مهاراتهم في التعامل مع مختلف القضايا المعاصرة، واستعداد الأزهر لإنشاء مركزٍ لتعليم اللغة العربية في الدومينيكان.

نشر قيم التسامح

وأكَّدت سفيرة الدومينيكان تقدير بلادها لجهود شيخ الأزهر في نشر السلام العالمي ونشر ثقافة الأخوَّة والتسامح، مشيرةً إلى أن الدومينيكان تسعى لنشر قيم التسامح والإخاء، ولديهم عدد كبير من المساجد، ويتمتع المواطنون المسلمون بكامل حقوقهم، وأنَّ جمهورية الدومينيكان حرصت على مجابهة ظاهرة الإسلاموفوبيا، وساندت قرار تخصيص يومٍ عالميٍّ لمجابهة الإسلاموفوبيا والعداء تجاه المسلمين ضمن الأيام المعتمدة لدى الأمم المتحدة، وحرص بلادها على المشاركة بشكلٍ دوريٍّ وفعَّال في اللقاءات والمؤتمرات التي تدعو لحوار الأديان.

مقالات مشابهة

  • بدر بن حمد: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين يمكن المنطقة والعالم من استعادة السلام
  • دعم شعبي ثابت في الدول العربية للفلسطينيين من دون تأثير على الحكومات
  • دعم شعبي عربي كامل للفلسطينيين.. ومطالبات بإنهاء التطبيع
  • رامي صبري يتراجع عن إلغاء حفله في الجامعة الصينية.. ماذا حدث؟
  • تقديرا لموقفها الداعم لفلسطين.. شيخ الأزهر يخصص منحا دراسية للدومينيكان
  • ملهى ليلي شهير في بيروت يتحول إلى ملجأ للنازحين
  • لهذا السبب.. رامي صبري يتراجع عن قرار إلغاء حفله بإحدى الجامعات الخاصة
  • طنجة: خلاف بين جارين يتحول لجريمة قتل بحي بني مكادة القديمة
  • رامي صبري يلغي حفله في مصر بعد تحذيرات
  • اتحاد الغرف السعودية يفتتح أول مكتب لتمثيل القطاع الخاص السعودي بكندا