ليبيا – أفاد رئيس قسم الخدمات والمتابعة بمكتب طبرق للمياه والصرف الصحي عادل عبدالكريم بوجود أزمة لديهم في مصادر المياه بالمدينة، وأن الآبار الجوفية غير صالحة للشرب.

عبدالكريم وفي تصريح خاص لقناة “الأحرار”التي تبث من تركيا بتمويل قطري،أوضح أن مصدر المياه الوحيد هو محطة التحلية بطبرق التي يصل إنتاجها في الأساس إلى حوالي 50 ألف متر مكعب، والآن يبلغ نحو 12 مترا مكعبا،وفق قوله.

وإلى جانب ذلك، بين عبدالكريم أنهم يعانون مشاكل طفح مياه الصرف من مدة تتجاوز 7 أشهر.

وكشف عبدالكريم أن شبكة خطوط الصرف الصحي في طبرق تعاني انهيارات، مضيفا أنهم قدموا مطالبات ومراسلات لحكومة تصريف الأعمال وللمجلس البلدي التسييري بالمدينة بشأن هذه المشاكل.

وفي الشأن نفسه، أكد مدير محطة تحلية طبرق عبدالرحمن الصافي أن وضع المياه والصرف الصحي في طبرق كارثي، وأن محطة التحلية قاب قوسين أو أدنى من خروجها عن الخدمة.

وبيّن الصافي في حديث لذات القناة أنه من المفترض أن تخضع المحطة لعمليات صيانة من 13 عاما، فيما تتوقف عن العمل لقرابة شهرين، وفق قوله.

وقال الصافي إن المواطنين يعتمدون على استخدام آلات التحلية المنزلية أو شرائها من التجار التي يصل سعرها إلى 300 دينار للشاحنة.

وأفاد الصافي بمخاطبتهم كافة المسؤولين بالدولة، في حين يتلقون مجرد وعود زائفة دون تحقيق أي شيء،على حد تعبيره.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يوجه بمتابعة مشروعات المياه وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع المهندس عبد الصبور الراوي، رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، برفقة محمد مندور، مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر لنهوه وفقًا للموعد الذي حدده محافظ أسوان خلال شهر، وتم التشديد على الشركة المنفذة بالالتزام بالمواعيد المحددة من خلال تكثيف الجهود حتى يتسنى الانتهاء منه وتحقيق العوائد الإيجابية منه على الوجه الأكمل.

جاء ذلك بناءً على تعليمات اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان بالمتابعة المستمرة للمشروعات الجارية بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي، والطرق بمختلف المراكز والمدن.

رفع كفاءة الطريق الدائرى بلانة / كلابشة بمركز نصر النوبة

وفي ذات السياق تابع المهندس أحمد الملواني، مدير عام الطرق والنقل الأعمال الجارية بمشروع رفع كفاءة الطريق الدائرى بلانة / كلابشة بمركز نصر النوبة بطول 20 كم بالقطاعين الأول والثاني وبنسبة تنفيذ تجاوزت الـ 75 % بواسطة الهيئة العامة للطرق والكبارى حيث تم رصف 10 كم، وجارى استكمال الأعمال في باقي المسافة بطول 10 كم وذلك بتكلفة 85 مليون جنيه، ومن المتوقع نهوه بنهاية الشهر القادم، مع رصف مسافة الـ 2 كم بطريق كوم أمبو / نصر النوبة.

1000096776 1000096774 1000096772

مقالات مشابهة

  • "بداية" تدعم الأسر الفقيرة في القرى وتوفر خدمات المياه والصرف الصحى
  • قطع المياه عن بعض المناطق بالقاهرة صباح السبت
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة مشروعات المياه وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة
  • قطع المياه في عدة مناطق بـ3 محافظات لأعمال الصيانة
  • اليوم.. قطع المياه عن مدينة الفيوم لمدة 10 ساعات
  • غدا ... انقطاع المياه لمدة 10ساعات عن بعض أحياء الفيوم
  • شركة المياه والصرف الصحي: الوضع العام داخل مدينة سبها أفضل من الأمس
  • مياه الشرب والصرف الصحي بقنا تصدر بيانًا بشأن جودة المياه
  • وزير الإسكان يبحث استخدام الحلول الذكية لمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي
  • الشرقية: تطهر شبكات الصرف الصحي استعدادا لمواجهة لفصل الشتاء