#سواليف – خاص

انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم #مسيرة_حاشدة من #المسجد_الهاشمي في #اربد جابت شوارع وسط المدينة تضامنا مع #المقاومة في #غزة والمجاهدين في #فلسطين .

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب الحكومة الأردنية بإلغاء معاهدة “وادي عربة” والاتفاقيات الاقتصادية مع #الاحتلال الإسرائيلي.

وندد المشاركون في المسيرة بالعدوان البربري على غزة، مؤكدة ان شعب غزة لن يقتلع من أرضه ولن يهجر مهما تمادت آلة الحرب الصهيونية في استخدام كل الاسلحة بما فيها الأسلحة المحرمة دوليا.

مقالات ذات صلة مسيرة حاشدة من الحسيني ..فلسطين فلسطين لا تهجير ولا توطين / صور وفيديو 2023/10/27

واعتبروا الولايات المتحدة الامريكية وبعض الدول الغربية شريكة بجرائم الحرب التي تقوم بها قوات الاحتلال على البشر والشجر والحجر في غزة.
وحيوا صمود المقاومة وثبات شعب غزة على ارضه راميا وراء ظهرة كل دعوا التهجير والنزوح القسري.

ودعا المشاركون في المسيرة العالم الى التحرك الفوري والعاجل لوقف الحرب على غزة لأن قوات الاحتلال تنتهك كل القوانين والمواثيق الدولية الخاصة بالحروب والتي تحمي المدنيين والمصابين وتوفر لهم الدواء والماء والكهرباء والمواد التموينية وجميع أسباب الحياة.

وانتقدوا صمت العالم والمجتمع الدولي وعدم تحركه أمام ما يشهده القطاع من حرب وحشية ضد الإنسانية في قطاع غزة واستخدام الأسلحة المحرمة دوليا، مؤكدين أن الحق والشرعية سينتصر بإذن الله على الباطل والمعتدي.

وردد المشاركون هتافات، منها:

سيري سيري يا حماس.. انت المدفع واحنا رصاص
حط السيف قبال السيف.. احنا رجال #محمد_ضيف
بالروح بالدم نفديك يا شهيد
بالروح بالدم نفديك يا اقصى

شعب الاردن وفلسطين شعب واحد مش شعبين

تحية ربداوية لأهل غزة الأبية

حيا الله رجال #القسام هم اشاوس ما بتنام

لا تراجع ولا استسلام حتى يرحل الظلام

يا صهيوني طل وشوف #غزة بتخطف عالمكشوف

ارفع ايدك علي الصوت واللي بيهتف ما بيموت

أمريكا هيه هية أمريكا راس الحية

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مسيرة حاشدة اربد المقاومة غزة فلسطين الاحتلال القسام غزة

إقرأ أيضاً:

مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: المؤتمر المصري الأوروبي له دلالات كبيرة

قال الدكتور سمير صبرى، مقرر لجنة الاستثمار المحلي والخاص والأجنبي بالحوار الوطني، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي له دلالات كبيرة جدًا، حيث يعتبر استكمالًا لما بدأته مصر من توطيد للعلاقات الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي في مارس الماضي، مشيدا بخطوات الحكومة لتمكين القطاع الخاص لأنه قاطرة التنمية.

دلالات عقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

وأضاف «صبري»، في بيان له اليوم، أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، خطوة من خطوات الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي والتي بدأت في مارس بتوقيع  اتفاقيات استراتيجية شاملة، مشيرا إلى أن مطالب القطاع الخاص والاستثمار الخاص المحلي أو الأجنبي جاءت في المؤتمر على لسان المتحدثين، ومثل ما جاءت أيضا في الحوار الوطني.

وبشأن تفعيل دور القطاع الخاص، أشار «صبري» إلى عدد من الجوانب، أبرزها البنية التحتية التي تحقق فيها إنجاز غير مسبوق في السنوات الماضية، وقطاعات كبيرة في الماضي لم تكن لها أولويات مثل قطاع النقل والمواصلات وجعل مصر منطقة لوجستية مهمة جدا في العالم، حيث كان لدي مصر قناة السويس فقط وكانت التجارة العالمية تمر من هذا الممر الهام في العالم، واليوم تمتلك مصر موانئ ومناطق لوجستية مهمة على كل الحدود برية وبحرية، ومطارات جديدة انشئت وكل هذا يراه الاتحاد الأوروبي.

استثمارات الاتحاد الأوروبي

وأشار مقرر لجنة الاستثمار المحلى والخاص والأجنبى بالحوار الوطنى، أن هذه خطوة تؤكد اهتمام العالم والاتحاد الأوروبي بمصر كدولة رائدة في المنطقة ودولة يمكن الاعتماد عليها، موضحاً أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في افتتاح المؤتمر تضم العديد من الرسائل تؤكد أن الدولة المصرية قيادة وحكومة وشعبًا أثبتت للعالم قدرتنا على التفاعل مع كل المعطيات وكل المشكلات التي مرت بالمنطقة وفي العالم، وأننا دائمًا ما نكون دولة رائدة، لافتًا إلى أن استثمارات الاتحاد الأوروبي داخل مصر خطوة من 1000 خطوة.

وأكد «صبري»، علي أن كلمة الرئيس السيسي في افتتاح المؤتمر تضمنت عدد من الرسائل، تؤكد على أن مصر حكومة وشعب أثبتت للعالم قدرتنا على مواجهة التحديات، وأننا دولة رائدة، منوهاً أن ما بذلته مصر على مدار 10 سنوات الماضية وتحقيقها للأمن والاستقرار السياسي، فضلا عن تأسيس بنية تحتية كان جاذبا للاستثمار بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • مهرجان العالم علمين يخصص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين
  • في اليوم 268 لحرب الإبادة على غزة.. 37877 شهيدًا و86969 جريحا وفيديو لاستخدام الاحتلال أسرى غزة كدروع بشرية
  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: المؤتمر المصري الأوروبي له دلالات كبيرة
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • الوحدات بطلا لكأس الأردن
  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • تظاهرات في مدن أوروبية تنديدا باستمرار حرب غزة
  • إسبانيا تنضم رسميا لمواجهي الاحتلال في محكمة العدل الدولية