وقع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر المطيري، محاضر انتفاع مع جمعيتي تعاونية لصيادي الأسماك بالقطيف وصفوى، بهدف تمكين الجمعيات من توفير وتشغيل محطات الوقود بالمرافئ المطورة.

وأوضح "المطيري" أن هذه الاتفاقيات تأتي استنادًا إلى التوجيه الكريم الوارد ببرقية رئيس الديوان الملكي بالموافقة على ما وجه به مجلس الوزراء، بشأن محضر اللجنة المشكلة لدراسة وضع آليات وإجراءات مناسبة للحد من تهريب الوقود وبيعه بالدول المحيطة.

أخبار متعلقة بالصور.. وزير الداخلية يرعى الحفل الختامي لتمرين "وطن 93" في الشرقية"إثراء" يكشف عن أكبر تحدٍ إبداعي يصنع حلولًا مستدامة لأزمة اللاجئين

تمكين الجمعيات من توفير وتشغيل محطات الوقود بالمرافئ المطورة - اليوم

توفير وتشغيل محطات الوقود

وبين، أن هذه الاتفاقيات تهدف إلى تمكين الجمعيات من توفير وتشغيل محطات الوقود بالمرافئ المطورة «ذات التجهيزات المكتملة من أرصفة، ومحطات وقود، ونحوها».

كذلك توفير متعهدين في المناطق التي لا توجد بها جمعيات للصيادين، والتنسيق مع وزارة الطاقة فيما يخص التراخيص وتخصيص كميات الوقود.

مرافئ الشرقية

وأضاف أنه وقعت أربعة محاضر انتفاع، محضرين مع الجمعية التعاونية لصيادي الأسماك بالقطيف لتوفير وتشغيل محطات الوقود بمرفأي دارين والزور، فيما خصص للجمعية التعاونية لصيادي الأسماك بصفوى توفير وتشغيل محطات الوقود بمرفأي القطيف والخبر.

ومثل الوزارة مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر المطيري، فيما مثل الجمعية التعاونية لصيادي الأسماك بالقطيف محمد القصاب، والجمعية التعاونية لصيادي الأسماك بصفوى جاسم آل سعيد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: القطيف القطيف بيئة الشرقية الشرقية السعودية السعودية

إقرأ أيضاً:

جولة لرؤساء اتحاد جمعيات العائلات البيروتية وفاعليات في شارع الحمرا

زار الرؤساء السابقون لإتحاد جمعيات العائلات البيروتية شارع الحمرا، بدعوة من عميد الاتحاد النائب السابق محمد الأمين عيتاني، تبعها جولة صباحية على الشارع مع جمعية تجار شارع الحمراء والجبهة الموحدة لرأس بيروت.

عيتاني

وأثر الجولة قال عيتاني: "لم يشهد شارع الحمرا في بيروت أزمة كادت تطيح بمنجزاته كالأزمة التي يعيشها اليوم، فقد اصبح هذا الشارع هدفاً سهلاً للمتسولين الذين شكلوا حلقةً خانقةً حوله هجرت اغلب زبائنه واصدقائه، فلطالما كان شارع الحمرا القلب النابض لرأس بيروت عنواناً للذوق الرفيع، والفن المتجدد، ومقصد الملهمين من الشعراء والصحفيين، حتى يكاد المتجول فيه يخال انه يتجول في كل شوارع العالم في شارع واحد".

أضاف: "شارع الحمرا الحضن الدافئ لبيروت، ونقطة الالتقاء التي تتزاحم فيها اغلب الحضارات لتنسج وحدة وطنية حقيقية بعيدة عن تزلف وتملق بعض الأقلام، أصبح اليوم سجنا" كبيرا" تقطنه افواج النازحين من مختلف الجنسيات افترشت ارضه، واحتلت ارصفته، وغيّرت معالمه، فانسحب اصحاب المحلات والمتاجر واقفلوا معارضهم والمشاغل مما جعل هذا الشارع مُعرّضا" للسقوط والأندثار في اي لحظة من ايام هذا الزمن الغادر."

وتابع: "من المعروف ان هذا الشارع قد ازدهر وذاع صيته بفضل جمعية تجار الحمرا التي يرأسها الجندي المجهول زهير احمد عيتاني الذي اعطى من عمره عمرا" وما بخل عليه بالمال والوقت لتحديثه وتطويره ومعه الجبهة الموحدة لرأس بيروت تشهد ايضا نشاطاً مماثلاً لرفع مستوى الخدمات فيه."

وقال: "بدأت تباشير الخطة تظهر السبت الماضي عندما بدأت عملية رش المبيدات التي ستُستكمل وسنتابع هذه الخطة نحن الرؤساء السابقون لإتحاد جمعيات العائلات البيروتية بمعاونة نقابة تجار شارع الحمراء والجبهة الموحدة لرأس بيروت وكل الراغبين من الجمعيات الاهلية".

وختم عيتاني: "بقي ان نقول ان بيروت وشوارعها وأقبيتها ليست معروضة للبيع ولا للإيجار للسادة المتسولين، ولا لشذاذ الآفاق وستبقى دائما مرفوعة الرأس موحدة الكلمة بإشراف وزير الداخلية الاستاذ بسام مولوي وبالتعاون مع المحافظ الاستاذ مروان عبود الذي كان يواكب مشكورا" هذه الخطة منذ بدايتها لإعادة الحياة واستعادة المكاسب لهذا الشارع الذي لن ترديه مخالب الجهل او التسلط. ورئيس بلدية بيروت سعادة الاستاذ عبد الله درويش الذي لم يوفر جهدا" لإنجاح ودعم هذا المشروع."

مقالات مشابهة

  • وزيرة الشؤون: الحركة التعاونية محل اهتمام القيادة السياسية ونحرص على رعايتها وتطويرها
  • عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بغزة .. والأونروا تطالب بفتح المعابر البرية
  • القطعة صعبة.. طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون امتحان مادة البلاغة
  • طقس البحيرة.. شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا
  • جولة لرؤساء اتحاد جمعيات العائلات البيروتية وفاعليات في شارع الحمرا
  • السوداني: حكومتنا عملت على توفير بيئة آمنة للصحفيين العراقيين
  • رئيس الوزراء: لدينا رغبة حقيقية لإشراك القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المشروعات
  • عميد بلدية الغريفة: أزمة الوقود شلت العمل الوظيفي بالمنطقة
  • نقص الوقود يشمل العمل الوظيفي في بلدية الغريفة