عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، والمُذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «جوتيريش صاحب الضمير الحي.. أدان جرائم الاحتلال ورفض الإخلاء القسرى للفلسطينيين».

جوتيريش.. صاحب الضمير الحي

وقال التقرير، إن أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، يمكن اعتباره صاحب الضمير الحي الذي يغرد خارج السرب الغربي الداعم لقوات الاحتلال الإسرائيلي في جرائمها ضد الشعب الفلسطيني.

وكتب جوتيريش مقالا اعتبر فيه أن مطالبة جيش الاحتلال للفلسطينيين في غزة بإخلاء منازلهم أمر خطير ومثير للقلق وله عواقب إنسانية مدمرة.

خطورة إخلاء 1.1 مليون فلسطيني

وأضاف جوتيريش في مقاله: «ينطبق أمر الإخلاء على ما يقرب من 1.1 مليون شخص وينطبق ذلك على منطقة محاصرة بالفعل وتتعرض للقصف الجوي دون كهرباء أو ماء أو طعام وينطبق ذلك على منطقة تعرضت لأضرار جسيمة في الطرق والبنية التحتية في الأسبوع الماضي مما يجعل عملية الإخلاء شبه مستحيلة في المقام الأول».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جوتيريش غزة فلسطين القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

لواء ياسر وهبة خلال تخريج دفعة الكليات العسكرية: مصر ضمير الإنسانية (فيديو)

أكد اللواء ياسر وهبة، مقدم احتفالية تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية، أن مصر مبتدأ الحياة وخبرها.

 

السيسي وبن زايد يشهدان فيلما تسجيليا عن الجمهورية الجديدة (شاهد) السيسي وبن زايد يفتتحان مقر الأكاديمية العسكرية الجديد فى العاصمة الإدارية (شاهد)

 

وقال “وهبة” خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية، اليوم الخميس، إن مصر ضمير الإنسانية الذي لم يستتر يوميا عن أحداث الكون وهي الصفحة الهامة للوجود.

وتابع أن نتشرف خلال شهر انتصارات أكتوبر، وهو الشهر الذي رفعت مصر فيه رأسها، أن يكون الاحتفال بحضور الرئيس السيسي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات.

وأضاف وهبة  أنه  نشهد اليوم افتتاح الاكاديمية العسكرية المصرية في مقرها الجديد لتكون انطلاقة لبناء مستقبل أفضل نحو الجمهورية الجديدة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى عرض الفيلم التسجيلي "الجمهورية الجديدة"، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بحضور الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، اليوم، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.

عزف السلام الوطني لكل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة في بداية احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية.

وصل منذ قليل، الرئيس السيسي ومحمد بن زايد رئيس دولة الإمارات إلى مقر حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

بدأ، منذ قليل، حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بالسلام الوطني لمصر والإمارات، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية من مقر الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية.

مقالات مشابهة

  • دعم شعبي عربي كامل للفلسطينيين.. ومطالبات بإنهاء التطبيع
  • لواء ياسر وهبة خلال تخريج دفعة الكليات العسكرية: مصر ضمير الإنسانية (فيديو)
  • تقديرا لموقفها الداعم لفلسطين.. شيخ الأزهر يخصص منحا دراسية للدومينيكان
  • في فلسطين والجولان.. جوتيريش يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية
  • حزب الله يستهدف بسرب مسيرات موقعا للمدفعية الإسرائيلية بالجليل الغربي
  • إعلام إسرائيلي: رصد إطلاق 20 صاروخا من جنوب لبنان على الجليل الغربي و شمال حيفا
  • 43 مليون درهم زيادة في النفقات التأمينية بأغسطس
  • رسالة إلى التجار وأصحاب تحويلات بنكك لا تقتلوا الضمير الإنساني مرتين!
  • سياسة الإقليم المحترق.. دول الجوار تدفع الثمن البيئي لجرائم الاحتلال بغزة
  • أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)