بوخارست-سانا

شاركت سورية في المؤتمر الدولي السنوي التاسع الذي يقيمه معهد الشرق الأوسط السياسي والاقتصادي في رومانيا بالعاصمة بوخارست تحت عنوان “إعادة التفكير في التعاون بين الاتحاد الاوروبي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا نحو مقاربة مرنة”.

وفي كلمته في المؤتمر عبر منصة اكس أدان مدير المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين الدكتور عماد مصطفى العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، والذي أسفر عن وقوع أكثر من سبعة آلاف شهيد بينهم أطفال ونساء وقصف المستشفيات والأماكن الدينية والانتهاكات الصهيونية للقوانين والقرارات الشرعية الدولية وحقوق الإنسان.

وأكد مصطفى تضامن سورية مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي والتزامها بالقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني العادلة بإقامة دولته المستقلة.

من جانبه أشار مدير معهد الإعداد الحزبي الدكتور بسام أبو عبدالله في كلمته إلى الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سورية وآخرها استهداف مطار دمشق الدولي.

ولفت أبو عبدالله إلى العدوان الإسرئيلي الشرس على غزة والأعداد الكبيرة للضحايا التي معظمها من الأطفال والمدنيين واستهداف المستشفيات والجوامع والكنائس، مشيرا إلى أن المقاومة مستمرة حتى يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة بما فيها إقامة دولته المستقلة وتطبيق القانون والشرعية الدولية، والتي تتجاهلها “إسرائيل” ولم تطبق أيا منها.

وأشار أبو عبدالله إلى دعم الولايات المتحدة للكيان الصهيوني في عدوانه على قطاع غزة ودورها في كل الحروب التي تحدث، إضافة الى دورها في العدوان والحصار على سورية والعراق ووقوع ضحايا نتيجة ادعاءات كاذبة، مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة بلورة تعدد الأقطاب في النظام العالمي الجديد وخاصة دور روسيا والصين.

بدورها أدانت عضو الجهاز التدريسي في جامعة الشام الخاصة إيزابيلا زيدان العدوان الصهيوني المتكرر بحق سورية والشعب الفلسطيني، كما شرحت بإسهاب مواقف سورية من القضايا الراهنة.

حضر المؤتمر السفير السوري في رومانيا خالد شرف وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي والأكاديميين.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق بطولة الجائزة الكبرى للمصارعة بإسبانيا بمشاركة منتخب مصر

تنطلق اليوم الجمعه منافسات المصارعه الرومانية  ببطولة الجائزة الكبرى والمقامة حاليا في إسبانيا بمشاركة منتخب مصر، ضمن خطة الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

واسفرت قرعة البطولة عن مواجهة صعبة لبطلنا الأولمبي محمد السيد كيشو مع بطل إسبانيا؛ بينما يواجه محمد مصطفي بطل كازكستان في حين يواجه عبد اللطيف منيع بطل اليونان.

ويرأس بعثة منتخب مصر في إسبانيا الدكتور نبيل الشوربجي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للمصارعة ويرافق البعثة الحكم الدولي أحمد راشد.
وتضم قائمة منتخب المصارعة الرومانية كل من: محمد السيد كيشو ومحمد مصطفى وعبد اللطيف بقيادة فنية لمحمد إبراهيم. 
وتضم البعثة لاعبة منتخب المصارعة النسائية ندى مدني والمدير الفني محمد طلبة.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع (شاهد)
  • لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال
  • طوفان بشري متجدد وحشود مليونية كبرى في العاصمة صنعاء تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة
  • العاصمة صنعاء تشهد طوفانا بشريا مليونيا في مسيرات (مع غزة..جبهات الإسناد ثبات وجهاد)
  • اليوم.. انطلاق بطولة الجائزة الكبرى للمصارعة بإسبانيا بمشاركة منتخب مصر
  • ثمنت اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين… سورية: القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم العدوان ضد الشعب الفلسطيني
  • متضامنون مع الشعب الفلسطيني يتظاهرون أمام البرلمان في أستراليا
  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه
  • السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة